الأغوار الشمالية: حملة لإزالة البسطات في المشارع

تم نشره في الأحد 23 أيلول / سبتمبر 2012. 02:00 صباحاً

علا عبد اللطيف

الغور الشمالي- نفذت بلدية طبقة فحل في منطقة المشارع بلواء الغور الشمالي بالتعاون مع  جهات رسمية وأهلية حملة لإزالة البسطات المنتشرة في شارع المشارع الرئيسي وسط المدينة.
واستمر عمال البلدية حتى وقت متأخر في إزالة المخلفات البيئية التي خلفتها البسطات على أرضية الشارع والأرصفة من الأتربة وبقايا الخضار والعبوات والأكياس المتطايرة حيث تم تنظيف الشوارع والأزقة والحاويات القريبة.
وأشار مصدر في البلدية إلى توفير مجمع صغير لأصحاب البسطات لعرض بضائعهم في المنطقة التي تعتبر من أفضل الأماكن لحركة التسوق، لافتا الى أن هذا الإجراء سيكون مؤقتا لحين تسلم البلدية موقع المجمع التجاري الجديد في وادي الريان والذي من شأنه أن يعالج هذا الموضوع المقلق لسكان المدينة وزوارها.
وعبر تجار ومواطنون عن ارتياحهم الشديد لهذا الاجراء الذي شكل حالة من القلق  والإرباك في الشارع الرئيسي لما له من اثر كبير في خلق الازمات المرورية وحركة المشاة حيث كانت البسطات تحتل المساحة العظمى من سعة الشارع ما ادى الى ارباكات كبيرة في المدينة.
 وكان مواطنون وزوار الى المعبرين الحدوديين في وادي الاردن وجسر الشيخ حسين، عبروا عن استيائهم من هذا الواقع وتقدموا بالعديد من الشكاوى مطالبين بالعمل على معالجة اوضاع البسطات وترحيلها من الشوارع لما تتسبب به من ازمات فضلا عن إسماع المارة للعديد من الألفاظ النابية وغير المقبولة اجتماعيا على مسامع المواطنين وخصوصا الأطفال، على حد تعبيرهم.
وعادت حركة انسياب الحركة المرورية الى طبيعتها بكل سهولة ويسر ولقي ذلك استحسانا من أصحاب المحلات التجارية والمواطنين والقادمين إلى المدينة.

[email protected]

التعليق