العربي يمضي من الجزيرة إلى صدارة دوري المناصير للمحترفين

تم نشره في الأحد 23 أيلول / سبتمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • مدافع الجزيرة محمد منير (وسط) يرتقي للكرة وسط حشد من اللاعبين أمس - (تصوير: جهاد النجار)

محمد أبو زينة

الرمثا - واصل فريق العربي انفراده بصدارة دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، رافعا رصيده إلى 12 نقطة، بعد فوزه على الجزيرة 1-0، في مباراة جرت أمس في ستاد الأمير هاشم، ضمن الأسبوع الخامس من البطولة، فيما توقف رصيد الجزيرة عند نقطتين.
العربي 1 الجزيرة 0
تبادل الفريقان خلال الدقائق الأولى حوارا هجوميا سريعا، واتسم الأداء بالندية والتكافؤ، وسط محاولات مكثفة من قبل الطرفين للسيطرة على منطقة العمليات.
وفي أثناء ذلك كان العربي يكشف عن أطماعه التي أعلنها المتألق يوسف ذودان مع محمود البصول ويوسف الرواشدة  في الوسط، في الوقت الذي ساهم فيه صدام شهابات ومراد مقابلة في إسناد الظهيرين محمد زريقات وياسر الرواشدة بالاضافة الى المهاجم خلدون الخزامي، ما شكل خطورة واضحة على مرمى الجزيرة.
دفاع الجزيرة وقوامه محمد مصطفى ومحمد منير واحمد الصغير وسالم العجالين، قام بضبط هذه التحركات والحد منها، وتألق الحارس احمد عبدالستار في ابعاد تسديدة يوسف الرواشدة على حساب ركنية، وسبقت ذلك محاولة للجزيرة من خلال تسديدة لؤي عمران مرت بجوار القائم.
ومع مرور الوقت أصبح فريق العربي الطرف الأفضل، من حيث الانتشار في الملعب والاستحواذ على الكرة، بعد أن عاد إلى أجواء المباراة، وكثف من طلعاته الهجومية، بعد ان تقدم للأمام بجرأة.
محاولات العربي باءت بالفشل، وساعد في ذلك نجاح محمد مصطفى ومحمد منير في فرض رقابة لصيقة بالتناوب على رأس الحربة في فريق العربي خلدون الخزامي، بالاضافة لقطع الكرات المرسلة من الأطراف ومن العمق بنجاح.
ووصل لاعبو العربي الى مرمى الجزيرة في أكثر من مناسبة كان أبرزها تسديدة يوسف الرواشدة التي ابعدها عبدالستار الى ركنية، ثم ارسل مراد مقابلة ركنية بالمسطرة ارتقى لها محمود البصول وسددها برأسه بجوار القائم، وعاد محمود البصول وأرسل تمريرة طويلة أمامية وصلت للمقابلة الذي سددها من فوق الحارس لكنها مرت فوق العارضة، وسدد محمود البصول كرة قوية ابعدها المدافع على حساب ركنية، ثم عاد يوسف الرواشدة وسدد صاروخية فوق العارضة.
 وفي الدقيقة 44 نفذ يوسف ذودان ركنية نموذجية غمزها عمار أبو عليقة في المرمى على يسار احمد عبدالستار حارس الجزيرة مسجلا هدف السبق للعربي وبه انتهت أحداث الشوط.
شوط سلبي
فرض فريق العربي أفضليته في الشوط الثاني، من خلال تسديدة يوسف الرواشدة التي ذهبت فوق العارضة، وكادت تسديدة يوسف ذودان أن تغالط أحمد عبدالستار قبل أن تضرب قدم المدافع وتذهب الى ركنية.
هذه البداية منحت من تابع وشاهد اللقاء انطباعا حول نية العربي مواصلة العمليات الهجومية وتعزيز النتيجة.
بعد ذلك تحسن اداء الجزيرة وسيطر على منطقة الوسط، من خلال تواجد توفيق طيارة وسهيل ماضي واحمد سمير ومن الاطراف صالح الجوهري ولؤي عمران، وكاد الجوهري ان يدرك التعادل، عندما استهل فرص فريقه بتسديدة قوية ذهبت فوق العارضة، وسدد احمد سمير كرة قوية فوق العارضة.
وزج المدربان بأوراقهما البديلة لزيادة الفاعلية الهجومية، وارتفعت وتيرة اللقاء من كلا الفريقين خاصة في الجانب الهجومي، وكاد البديل عوض راغب ان يدرك التعادل لفريقه عندما استلم كرة وسددها بقوة بأحضان الهزايمة، تبعه سالم العجالين بكرة نفذها من موقف ثابت على الزاوية البعيدة امسكها الهزايمة بحضور طيب، لينتهي اللقاء بفوز ثمين للعربي ـبقاه في الصدارة.
المباراة في سطور
النتيجة: العربي 1 الجزيرة 0
الأهداف: عمار أبو عليقة د:44.
الحكام: محمد عرفة ومحمود ظاهر وفايز حسن ومهند عقيلان.
العقوبات: إنذار توفيق طيارة وصالح الجوهري (الجزيرة) ومحمد زريقات ومحمود البصول ويوسف الرواشدة (العربي).
الملعب: ستاد الأمير هاشم.
مثل العربي: هشام الهزايمة، بشار بني ياسين، عمار أبو عليقة، ياسر الرواشدة، محمد زريقات، صدام شهابات، يوسف ذودان، محمود البصول (احسان حداد)، مراد مقابلة (احمد غازي)، يوسف الرواشدة، خلدون خزامي (جوزيه).
 مثل الجزيرة: احمد عبدالستار، محمد مصطفى، محمد منير، سالم العجالينن احمد الصغير (خالد نمر)، توفيق طيارة، صالح الجوهري، سهيل ماضي، لؤي عمران (مهدي علامة)، أحمد سمير، فادي لافي (عوض راغب).

التعليق