البرازيل تختار حيوان المدرع ليصبح تميمة كأس العالم 2014

تم نشره في الثلاثاء 18 أيلول / سبتمبر 2012. 02:00 صباحاً

ريو دي جانيرو - بعد أن أبدعت اسبانيا تميمة نارانغيتو وهي عبارة عن برتقالة باسمة وذلك لكأس العالم لكرة القدم 1982 وتصميم فرنسا للتميمة فوتيكس وهو عبارة عن ديك ازرق اللون لكأس العالم 1998 اختارت البرازيل حيوان المدرع المهدد بالانقراض ليكون تميمة كأس العالم 2014.
وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ان التميمة التي كشف عنها رونالدو مهاجم منتخب البرازيل السابق خلال برنامج تلفزيوني في وقت متأخر من أول من أمس الاحد تمثل حيوان المدرع وهو نوع من الحيوانات التي تعيش في البرازيل ومهدد بالانقراض.
ورغم أن شكل هذا الحيوان يميل إلى اللون البني الفاتح فإن التميمة الصادرة عن الفيفا تحمل اللون الاصفر بعيون خضراء ودرع زرقاء وهي ألوان العلم البرازيلي مع حمله كرة إلى أعلى.
وشملت قائمة التمائم الخاصة بكأس العالم تميمة "زاكومي" وهو فهد من جنوب افريقيا شكل تميمة كأس العالم التي اقيمت في البلاد عام 2010 وتميمة "بيكيه" وهو عبارة عن ثمرة فلفل حار اتخذتها المكسيك تميمة لكأس العالم 1986 واسد سمي "وورلد كاب ويلي" الخاص بكأس العالم التي اقيمت في انجلترا العام 1966.
وقال رونالدو الذي خاض ثلاث نسخ من كأس العالم وكان عنصرا لم يتم الدفع به في كأس العالم 1994 للتلفزيون البرازيلي "ستلعب التميمة دورا رئيسيا كسفير للبطولة في العامين المقبلين، أثق انها ستكون مصدر الهام للكثير من مشجعي كرة القدم صغار السن في البرازيل وعلى مستوى العالم".
ويعيش حيوان المدرع بشكل أساسي في المناطق القاحلة في شمال شرق البرازيل وهو مهدد بالانقراض بسبب التدمير الذي يلحق بموطنه. إلا أن من عجائب هذا الحيوان أن بامكانه أن ينقبض في شكل كرة للدفاع عن نفسه من هجوم الحيوانات المفترسة.
وقال جيروم فالك الامين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "حقيقة ان حيوان المدرع مهدد بالانقراض هو أمر ملائم للغاية، أحد الأهداف الرئيسية خلال كأس العالم 2014 هو استغلال هذا الحدث كمنطلق للكشف عن مدى أهمية البيئة والنظام البيئي".
وتابع "نشعر بالسعادة للقدرة على القيام بذلك بمساعدة التميمة التي اؤكد انها ستلقى قبولا واسعا ليس فقط في البرازيل ولكن على مستوى العالم".
وقال الفيفا ان تصويتا سيجري على اختيار اسم التميمة. - (رويترز)

التعليق