كأس ديفيز

فيرر يتفوق على ايسنر ويضع اسبانيا في النهائي

تم نشره في الاثنين 17 أيلول / سبتمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • الاسباني ديفيد فيرر وفرحة الفوز على الأميركي جون ايسنر أمس -(رويترز)

خيخون - صعدت اسبانيا حاملة اللقب إلى نهائي كأس ديفيز للتنس لفرق الرجال للمرة الرابعة في خمس سنوات بعدما ساعد ديفيد فيرر منتخب بلاده على تحقيق تقدم لا يمكن تعويضه بنتيجة 3-1 على الولايات المتحدة في الدور نصف النهائي في خيخون أمس الأحد.
ونجح فيرر المصنف الخامس عالميا في تحويل تأخره بمجموعة إلى فوز بنتيجة 6-7 و6-3 و6-4 و6-2 على المصنف العاشر جون ايسنر صاحب ضربات الارسال القوية ليحقق انتصاره 16 في نفس العدد من المباريات التي خاضها في منافسات الفردي على الملاعب الرملية، وقال فيرر في مقابلة مع التلفزيون الاسباني "كانت المباراة صعبة جدا إلا أننا سعداء حقا لأننا بلغنا نهائي كأس ديفيز مرة أخرى وهو شيء من الصعب تحقيقه".
وأضاف اللاعب البالغ من العمر 30 عاما الذي نال خمسة ألقاب هذا العام وبلغ قبل نهائي بطولة أميركا المفتوحة هذا الشهر "نحن الان بحاجة للاستمتاع والراحة والاستعداد للنهائي".
وستلعب اسبانيا في النهائي خارج أرضها في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل أمام الارجنتين أو تشيكيا اللتين فازت عليهما في نهائي عامي 2011 و2009 على الترتيب.
وأشار فيرر إلى أن اسبانيا تأمل في أن يتخلص لاعبها رفاييل نادال الذي لم يلعب منذ بطولة ويمبلدون من إصابته في الركبة في الوقت المناسب لخوض النهائي، وأضاف "التنس في اسبانيا يملك بعض اللاعبين الجيدين جدا بقيادة رفاييل نادال ونأمل أن يتعافى قرببا لأنه عنصر أساسي بالنسبة لنا".
وقال ايسنر للتلفزيون الاسباني قبل المباراة إن فيرر هو اللاعب المفضل له في بطولات التنس بسبب ما يتمتع من أخلاقيات عالية وروح قتالية إلا أن اللاعب الأميركي هو من عدل تأخره بعد تعرضه لكسر ارساله ليحسم المجموعة الأولى بعد اللجوء لشوط فاصل بنتيجة 7-3.
وحمل أحد المشجعين الأميركيين بطاقة يقوم من خلالها بإحصاء ضربات الإرسال الساحقة لايسنر. وسدد ايسنر 16 ضربة إرسال ساحقة مقابل خمس ضربات لفيرر إلا أن اللاعب الأميركي ارتكب 70 خطأ مباشرا مقابل 32 لفيرر وظهر عليه الارهاق بشدة وتراجعت مقاومته في المجموعة الرابعة.
وأنقذ ايسنر نقطة حسم المباراة ليظل في المنافسة إلا أن هذا لم يكن سوى تأجيل لمصيره المحتوم لبعض الوقت ليضمن فيرير الفوز في الشوط التالي.
وألقى فيرر بمضربه باتجاه الجماهير قبل أن يصافح ايسنر. وبعد قليل أعلن أن نيكولاس ألماغرو وسام كيري لن يخوضا المباراة الخامسة والأخيرة لعدم تأثيرها في النتيجة.
وكان الزوجي الأميركي المؤلف من التوأمين بوب ومايك برايان قد حافظا على آمال الولايات المتحدة في التفوق على اسبانيا بعد ان تغلبا على مارسيل غرانويرس ومارك لوبيز في مباراة الزوجي أول من أمس السبت.
وفاز فيرير وألماغرو على كيري وايسنر على الترتيب في مباراتي الفردي يوم الجمعة.
وزاد فوز اسبانيا المرشحة لنيل رابع لقب خلال خمس سنوات عدد المباريات التي لم تخسر فيها على أرضها إلى 24 منذ العام 1999 عندما خسرت 3-2 أمام البرازيل.
والولايات المتحدة أكثر الدول نجاحا في كأس ديفيز بحصولها على اللقب 32 مرة بينما هيمنت اسبانيا على البطولة في العقد الأخير بإحرازها لقب البطولة أربع مرات منذ فوزها بأول ألقابها العام 2000. -(رويترز)

التعليق