"النشامى" في المستوى الثاني وعليان وحمد يحضران الحفل اليوم

سحب قرعة بطولة غرب آسيا السابعة لكرة القدم في الكويت

تم نشره في الأحد 16 أيلول / سبتمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • المنتخب الوطني لكرة القدم ضمن المستوى الثاني في تصنيف قرعة غرب آسيا - (الغد)

عمان – الغد - تسحب في الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم في فندق الموفنبيك في الكويت، قرعة بطولة غرب آسيا للرجال، التي ستقام في الكويت خلال الفترة من 8 إلى 20 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، بمشاركة 12 منتخبا هي: الكويت، الأردن، الإمارات، إيران، البحرين، السعودية، سورية، العراق، عمان، فلسطين، لبنان واليمن.
مشاركون في حفل القرعة
ويشارك في حفل سحب القرعة ممثلو عشر دول مشاركة، حيث شملت قائمة الدول التي أكدت حضورها: الكويت، الأردن، السعودية، إيران، فلسطين، اليمن، سورية، لبنان، البحرين والعراق.
وشملت قائمة الشخصيات التي أكدت مشاركتها في سحب القرعة، كل من محمد عليان نائب رئيس اتحاد الكرة الأردني، وعدنان حمد مدرب المنتخب الوطني، وفارس العمري مدير المنتخب السعودي، ووائل شهيب عضو اللجنة العليا في الاتحاد اللبناني، ومهدي نابي أمين عام الاتحاد الإيراني، وامحمد عقاد مصطفى عضو الاتحاد السوري، والدكتور عزام خليفة مستشار رئيس الاتحاد اليمني، وسالم أبو لغد ممثل الاتحاد الفلسطيني، ونجم عبود موينع ممثل الاتحاد العراقي، ومحمد عبدالله السعد ممثل الاتحاد البحريني، إلى جانب ممثلين عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم والجهاز الفني والإداري للمنتخب الكويتي.
تفقد الملاعب الكويتية
وكان وفد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم برئاسة فادي زريقات أمين عام الاتحاد، وصل يوم أول من أمس، من أجل إجراء قرعة البطولة.
ويضم الوفد أيضا سليمان نوار المدير التنفيذي في الاتحاد، وسيزار صوبر منسق المسابقات، وسامر جابر مسؤول الإعلام.
وسيقوم وفد اتحاد غرب آسيا بزيارة الملاعب الرسمية المخصصة لإقامة مباريات البطولة والملاعب التدريبية، وزيارة الفنادق المعتمدة لإقامة الوفود المشاركة في البطولة، وعقد اجتماع تنسيقي مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم من أجل بحث جميع الترتيبات الخاصة بالبطولة.
آلية اجراء القرعة
وسيتم توزيع المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول كل مجموعة للدور قبل النهائي إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني.
وتم اعتماد أسلوب تحديد أفضل فريق يحتل المركز الثاني، حيث يتم اللجوء أولا إلى عدد النقاط التي يحققها كل فريق في مباريات المجموعة، ثم فارق الأهداف في مباريات المجموعة وعدد الأهداف المسجلة وعدد البطاقات الصفراء والحمراء الأقل التي يحصل عليها كل فريق، وفي حال استمرار التعادل فإنه يتم اللجوء للقرعة.
وتم الاعتماد على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر بتاريخ 5 ايلول (سبتمبر) الحالي، من أجل توزيع المنتخبات المشاركة في البطولة على المستويات المختلفة، بحيث يضم المستوى الأول منتخب الكويت المضيف وحامل اللقب، إلى جانب إيران والعراق، اللذين حصلا على أفضل ترتيب لمنطقة غرب آسيا في تصنيف فيفا.
وجاء توزيع المنتخبات على المستويات المختلفة حسب التالي:
- المستوى الأول: الكويت، إيران، العراق.
- المستوى الثاني: الأردن، عُمان، السعودية.
- المستوى الثالث: البحرين، الإمارات، لبنان.
- المستوى الرابع: سورية، فلسطين، اليمن.
وكانت النسخة السادسة من البطولة أقيمت في العام 2010 في الأردن، حيث توج المنتخب الكويتي باللقب عقب فوزه على إيران 2-1 في المباراة النهائية.
تعليمات البطولة
ويشار إلى أن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم قام في وقت سابق من الأسبوع الماضي، بإصدار تعليمات البطولة وتوزيعها على جميع الدول المشاركة.
وتتضمن تعليمات البطولة التي نشرت باللغتين العربية والإنجليزية، التعريف باللجان التي سيتم تشكيلها لتنظيم البطولة (اللجنة المنظمة، اللجنة المشرفة، لجنة الانضباط ولجنة الاستئناف إلى جانب جهاز الأمانة العامة ومدير البطولة) وطريقة تشكيل هذه اللجان، وتحديد العقوبات التي يتم فرضها في حالة انسحاب أو اعتذار أي فريق.
كما تشتمل هذه التعليمات على آلية تسجيل اللاعبين وأهليتهم للمشاركة مع المنتخبات، ونظام إقامة المباريات بحسب قوانين اللعبة، ورصد البطاقات الصفراء والحمراء، والمواصفات المطلوبة للملاعب التي تقام عليها مباريات البطولة والملاعب التدريبية، والعد التنازلي للمراسم قبل كل مباراة.
وتناولت تعليمات البطولة حقوق وواجبات الدولة المنظمة واتحاد غرب آسيا لكرة القدم والشركة الراعية (وورلد سبورت غروب)، إلى جانب مجموعة من القواعد التفصيلية لضمان تنظيم البطولة بأفضل صورة ممكنة.

التعليق