مهمة صعبة لهايل وعدي في الكويت و25 ألف دولار مكافأة عمر الآسيوية وتفاصيل كتاب المنشية للاتحاد وإرسال بطاقة حسن

تم نشره في الجمعة 14 أيلول / سبتمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم محمد مصطفى (يمين) خلال مباراة استراليا - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
هايل والصيفي يستهلان الدوري الكويتي بمواجهتين صعبتين
يستهل نجما المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد هايل وعدي الصيفي، المحترفين في فريقي العربي والسالمية الكويتيين، منافسات الدوري الكويتي بمواجهتين صعبتين اليوم ويوم غد السبت.
الدوري الكويتي للموسم 2012-2013 الذي يفتتح اليوم الجمعة، سيشهد قمة مبكرة تجمع العربي (فريق هايل) مع فريق الكويت، في لقاء مثير يسعى خلاله هايل لإثبات أحقيته بالاحتراف في صفوف الفريق، خصوصا وأن هذه المباراة هي الرسمية الثانية التي يخوضها هايل مع فريقه الجديد؛ حيث خاض قبل فترة قصيرة مباراة كأس السوبر، ونجح في قيادة فريقه لتحقيق اللقب بصناعته الهدف الثاني الذي فاز به على القادسية 2-1.
أما عدي الصيفي الذي يحترف في السالمية، فيخوض فريقه يوم غد السبت مباراة قوية مع حامل اللقب فريق القادسية في مواجهة قوية ومثيرة.
25 ألف دولار لمحمد عمر في حال ظفر بالكأس الآسيوية
نص الاتفاق المبرم بين المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم محمد عمر، وإدارة النادي، على تقاضي عمر مبلغ 25 ألف دولار مكافأة شخصية، في حال نجح الفريق في الفوز بكأس الاتحاد الآسيوي.
جاء ذلك خلال توقيع المدرب على العقد مع الوحدات، والذي نص أيضا على تقاضي المدرب راتب شهرين مكافأة في حال الفوز بالدوري، وراتب شهر في حال الفوز بالكأس.
وكان الوحدات قد أنهى يوم أمس في مقر اتحاد الكرة، ترتيبات استصدار هويات للجهاز الفني الجديد للفريق.
الاتحاد يتسلم تهديد المنشية برفع قضيته لمحكمة سويسرا
تسلم اتحاد كرة القدم رسميا أول من أمس، كتابا من نادي منشية بني حسن، يهدد فيه النادي برفع تظلمه بالعقوبات التي فرضت عليه من قبل الاتحاد في مباراة كأس الكؤوس، الى محكمة التحكيم الرياضي في سويسرا، في حال لم يتراجع الاتحاد عن القرارات التي وصفها المنشية بالظالمة.
ووفق المحامي عماد حناينة، الذي يتولى القضية في تصريح لـ"الغد"، فإن الكتاب المرسل الى اتحاد الكرة، يستغرب القرارات التي اتخذت بحرمانه من ريع مباراة كأس الكؤوس أمام الفيصلي، والبالغ 1416 دينارا، وحرمان النادي من 14 ألف دينار بدل ريع تلفزيون، وحرمانه أيضا من مكافأة المباراة، معتبرا أن هذه القرارات غير قانونية، ولا تعتمد على التعليمات الداخلية، كما أن الاتحاد اتخذ قرارات إضافية لا وجود لنصوص داخلية عليها، وهذا أمر مخالف.
وجاء في الكتاب أيضا: "نؤكد رغبتنا الصادقة بالعمل تحت قيادة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد ونائب رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، كما أن الثقة الآسيوية التي منحت لسموه بانتخابه نائبا لرئيس الفيفا عن القارة الآسيوية، تحتم علينا أن نكون سندا وذخرا لسموه".
واختتم الكتاب بالقول: "في حال لم يتخذ الاتحاد أي إجراءات تنصف المنشية، فإن النادي سيضطر آسفا للجوء الى محكمة التحكيم الرياضي في سويسرا، للحصول على حقوقه".
وكشف حناينة عن عدم تحديد موعد الشكوى الى المحكمة السويسرية، مشيرا الى أنه ينتظر حاليا رد الاتحاد على الكتاب ومن ثم اتخاذ القرار المناسب.
الوحدات يرسل بطاقة الانتقال الدولية لعبدالفتاح
قام نادي الوحدات يوم أمس، بإرسال بطاقة الانتقال الدولية للاعب حسن عبدالفتاح، إلى الاتحاد القطري لكرة القدم، تمهيدا لتسجيل اللاعب رسميا في سجلات فريق الخور القطري.
وينتظر أن يكون الخور قد أرسل حصة الوحدات من المبلغ المالي، أو جزء من الحصة يوم أمس، علما أن الوحدات سيحصل على مبلغ 275 ألف دولار، فيما يحصل عبدالفتاح على مبلغ 225 ألف دولار للاحتراف في الخور.
مكافأة لرياضيي الأمانة بمناسبة فوز المنتخب
احتفالا بفوز المنتخب الوطني لكرة القدم على أستراليا بتصفيات كأس العالم، كافأ مدير دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في الأمانة المهندس أحمد مهيرات الرياضيين في المديرية، بمنحهم إجازة لعدة أيام.
وجاءت هذه الجائزة بالدرجة الأولى احتفالا بإنجاز المنتخب، ومن ثم تقديرا لجهود الرياضيين في دعم المنتخب ومناصرته، الى جانب الجهود التي بذلت داخل المديرية لتأمين إقامة مباراة متميزة على ستاد الملك عبدالله الثاني، الذي شهد المباراة التاريخية.
وفي مبادرة أخرى، حرص المهيرات على مكافأة مدربي الأمانة المشاركين في دورة التدريب الآسيوية، من خلال منحهم فرصة للاستراحة، قبل العودة لمباشرة العمل، ومن ثم الاستفادة مما نهلوا من معلومات تدريبية.
19700 دينار ريع مباراة الأردن وأستراليا
علمت "الغد" أن ريع مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم ونظيره الأسترالي التي جرت على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، الثلاثاء الماضي، بلغ حوالي 19700 دينار.
وبحسب المعلومات، فإن 13 ألف متفرج دخلوا الملعب بعد أن قاموا بشراء التذاكر، فيما دخل حوالي ألفي شخص بدون تذاكر، وهو ما ينطبق على رجال الأمن والشخصيات والصحفيين وموظفي المدينة وغيرهم من الشخصيات التي حضرت.

كواليس النجوم

- لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، فشلوا في التدرب على ملعب نادي الوحدات أول من أمس، بعد أن انتظروا خارج الملعب لحوالي نصف ساعة... القصة بدأت عندما طلب الجزيرة استخدام ملعب نادي الوحدات لخوض حصة تدريبية اعتبارا من الخامسة والنصف من مساء أول من أمس؛ حيث حضر الفريق وتفاجأ بتدريب لناشئي الوحدات، لينتظر اللاعبون خارج الملعب على أمل خروج الصغار، ولكن ذلك لم يحدث رغم عرض الوحدات على الجزيرة باستخدام نصف ملعب، إلا أن الفريق رفض، ليجري الجزيرة اتصالاته مع نادي شباب الأردن، ويستأذنه في استخدام ملعبه، ليحصل الفريق على الموافقة وبالتالي التوجه لملعب الشباب وإجراء الوجبة التدريبية.
- مواجهة أردنية- أردنية في الدوري السعودي لكرة القدم تجري اليوم؛ حيث يلتقي فريق الفتح الذي يحترف في صفوفه شادي أبو هشهش، مع فريق التعاون الذي يحترف في صفوفه محمد الباشا، علما أن الفتح يتصدر الدوري حتى الآن... فريق الفيصلي الذي يلعب له ياسين البخيت يلاقي اليوم فريق الاتفاق ضمن البطولة نفسها.
- لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم محمد مصطفى، الذي قدم مستويات جيدة مع المنتخب الوطني، تلقى وعدا بتأمين عرض احترافي في قطر بين مرحلتي الذهاب والإياب.

التعليق