الصحف اللبنانية تشيد بالفوز "التاريخي" على إيران

تم نشره في الخميس 13 أيلول / سبتمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • لاعبو المنتخب اللبناني يحتفلون بعد الفوز على إيران أول من أمس - (رويترز)

بيروت - أشادت الصحف اللبنانية الصادرة أمس الأربعاء بالفوز "التاريخي" لمنتخب لبنان على نظيره الإيراني 1-0 أول من أمس في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الحاسم الأخير من تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.
وقاد رضا عنتر لاعب شاندونغ الصيني منتخب لبنان الى الفوز بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 28، وفتح باب المنافسة على بطاقتي التأهل بعد أن ارتفع رصيد لبنان الى 4 نقاط من 4 مباريات متساويا مع نظيريه الإيراني والقطري (من 3 مباريات)، فيما تتصدر كوريا الجنوبية الترتيب (7)، وتحتل اوزبكستان المركز الأخير (نقطتين).
واختارت صحيفة "المستقبل" عنوانا مثيرا هو "لبنان يعطل المفاعل الكروي الإيراني" وكتبت تحته "حقق لبنان حلما كبيرا وإنجازا تاريخيا بفوزه على إيران 1-0. أثبت لبنان مرة جديدة أنه قادر على منافسة الكبار في القارة الآسيوية، إنه الفوز الأول على ايران في تاريخه الكروي".
وأضافت "أكد لبنان أن التصميم على الفوز هو المقياس الحقيقي لتحقيق الإنجازات الكبيرة وترجمة الحلم إلى حقيقة. لقد أثبت اللاعبون اللبنانيون أنهم قادرون على إدخال الفرح الى قلوب اللبنانيين عبر الرياضة وأنهم العمالقة الذين يحاولون السير بثبات نحو النهائيات في البرازيل على رغم إمكانات لبنان المتواضعة جدا أمام المنتخبات المنافسة ومنها ايران وكوريا الجنوبية واوزبكستان".
وكتبت صحيفة السفير "إنجاز جديد لمنتخب الأرز.. لبنان يغلب إيران 1-0 ويستعيد الثقة والمبادرة".
واضافت "تحول المستحيل الى حقيقة أمام ايران عندما جاء قائده رضا عنتر ليسجل في تاريخه هدفا احتفل به في مناسبتين: الأولى عيد ميلاده الثاني والثلاثين، والثانية تأكيد احترافيته وأنه أهل ليكون نجم لبنان الأول بدون منازع".
وكتبت الأخبار "عجائب المدينة الرياضية مستمرة.. انتصار تاريخي على سكة المونديال.. انتصار يحيي الآمال اللبنانية ويدخلها مجددا في تصنيف الكبار".
واعتبرت "النهار" أن "لبنان فاجأ ضيفته ايران وتغلب عليها 1-0"، فيما عنونت "اللواء" على صدر صفحتها الرياضية "الحارس حسن وعنتر يهديان لبنان فوزا تاريخيا على إيران"، وكتبت "إن كان الفوز هو الأول للبنان في تصفيات الدور الرابع لكنه يكتسب أهمية تاريخية كونه أول انتصار في تاريخ لقاءات المنتخبين".
وتواجه لبنان مع ايران 7 مرات سابقا تعادل مرة واحدة وخسر في المباريات الست الأخرى. - (ا ف ب)

التعليق