"أودي" تكشف عن سيارتها الجديدة "RS 5 كابريوليه"

تم نشره في الاثنين 10 أيلول / سبتمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • سيارة أودي الجديدة - (من المصدر)

عمان- كشفت أودي مؤخراً عن سيارتها RS 5 كابريوليه ذات الأداء الديناميكي المطلق مع سقف قماشي عالي الجودة يمتاز بوزنه الخفيف، وتتمتع هذه السيارة المكشوفة ذات المقاعد الأربعة بمزيجها الفريد من الأناقة والقوة. فمحركها FSI  4.2 يمتاز بسرعة دوران عالية هو محرك مكون من ثمان اسطوانات على شكل V بقدرة 450 حصاناً، بواسطته يمكن للسيارة الرياضية عالية الأداء RS 5 كابريوليه التسارع من حالة الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 4.9 ثوان. سيتم إطلاق أودي RS 5 كابريوليه في الشرق الاوسط في النصف الثاني من العام 2013. أما الأسعار والمواصفات فلم تحدد بعد.
وتتجلى ديناميكية أودي في RS 5 كابريوليه بشكل واضح خاصة في الخطوط الجانبية للسيارة التي تتمتع بنسب متوازنة تماما وتفاصيل بارزة. وتضفي العناصر التصميمية مظهراً أنيقا وقويا لأودي RS 5 كابريوليه الجديدة مع عناصر من الألمنيوم غير اللامع، وفتحات التهوية الكبيرة المدمجة في المنصة الأمامية ذات الشكل المميز، والمصابيح الأمامية المثلثة الشكل مع انحناءة خفيفة في الحافة السفلى، ومصابيح LED المصممة على هيئة شرائط على المصد الخلفي المعاد تصميمه، ونسيج غطاء السقف الخفيف الوزن.
وهناك طبقة رغوية خاصة مدمجة في السقف، تمتد على طول المقصورة الداخلية الفسيحة كقبة بسيطة الإنحناء لتمنح عزلا عاليا من الأصوات الخارجية. وبكبسة زر واحدة يمكن فتح غطاء السقف أو غلقه بشكل أوتوماتيكي بالكامل في غضون 15 و17 ثانية على التوالي، حتى عند القيادة بسرعات تصل إلى 50 كلم/س. ويشغل السقف المطوي مساحة 60 لترا فقط من الحجم الإجمالي لصندوق الأمتعة البالغ 380 لترا. ويمكن طي المقاعد الخلفية المنفصلة كلا على حدة وبذلك تسهيل وضع الحمولة من خلال الفتحة.

التعليق