منتخب شباب الملاكمة يرفع درجة التحضير للبطولة الآسيوية

تم نشره في الأحد 9 أيلول / سبتمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • لاعب المنتخب الوطني بالملاكمة سيف قريش – (الغد)

محمد عمّار

عمان – رفع منتخب شباب الملاكمة، من وتيرة تدريباته في صالة اتحاد اللعبة باشراف المدير الفني للمنتخب جورج كوزمان، والمدربين الوطنيين عمر المجالي ومحمد عشيش وتيسير الجمال وعلي حسن، تحضيرا للبطولة الآسيوية المقررة في العاصمة الفلبينية مانيلا خلال شهر كانون الأول (ديسمر) المقبل.
المنتخب استهل اليوم تدريباته القوية، عبر وجبتين تدريبتين صباحية ومسائية، حيث خضع المنتخب لوجبة صباحية، اشتمل على رفع الحمل التدريبي في الجانب البدني، فيما خضع في الفترة المسائية الى تمارين فنية في الشقين الدفاعي والهجومي، وتنفيذ بعض التكتيكات الخاصة بالملاكمة.
كوزمان: تحضير مبكر
المدير الفني للمنتخبات الملاكمة جورج كوزمان، أكد ان التدريبات جاءت مبكرة، تحضيرا للبطولة الآسيوية، حيث يسعى المنتخب لتحقيق نتائج طيبة في الاستحقاق الآسيوي يعكس مدى تطور اللعبة.واضاف كوزمان، ان اتحاد اللعبة قام بالمصادقة على خطة اعداد المنتخب، بما يكفل التحضير المبكر للبطولة، ومواصلة التدريبات لقادم الاستحقاقات، مؤكدا ان اللاعبين يتمتعون بمعنويات عالية، ويتنافسون بقوة لتمثيل المنتخب، حيث اضحى تواجد أكثر من لاعب في الوزن علامة صحية، تزيد من درجة التنافس بين اللاعبين.
واشار كوزمان، الى ان رئيس الاتحاد طارق عوض وفر كل الإمكانات لاقامة التدريبات، وانه يتابع التحضيرات والتدريبات، ويلتقي باللاعبين لتذليل العقبات أمام لاعبي منتخب الشباب لتحقيق المزيد من التقدم للملاكمة الأردنية.
ونوه كوزمان، بأن اللاعبين يسعون لتقديم مستوى طيب، يعكس مدى الاهتمام الواضح الذي اصاب لعبة الملاكمة، وانهم عاقدون العزم على تسجيل نتائج طيبة في البطولة الآسيوية والفوز بإحدى ميداليات البطولة.
ويمثل منتخب الشباب في التدريبات عبدالله شمعون (وزن 49 كغم)، جهاد الكسواني وعادل درويش (52 كغم)، محمد الكسبة وعبادة الكسبة (56 كغم)، احمد العبيدي ويوسف الشرايري (60 كغم)، سعد الدميري (64 كغم)، محمد ايمن ورعد ابراهيم (69 كغم)، بدر العدوي (75 كغم)، حسين عشيش (81 كغم)، محمد العجل (91 كغم).
تدريبات المنتخب الأول
من جانبه يكثف المنتخب الأول من تدريباته باشراف الجهاز الفني، بغية التحضير القوي للاستحقاقات المقبلة، وفي انتظار ما سيقرره الاتحاد الدولي بشأن موعد نهائي لبطولة العالم التي من المقرر ان تقام في تايلاند، حيث يواصل الاتحاد اتصالاته مع نظيره الدولي بهذا الخصوص.
معسكر خارجي
من المتوقع ان يعقد اتحاد اللعبة اجتماعا خلال الأيام القليلة المقبلة، لمناقشة اقامة معسكر خارجي، بالتنسيق مع المدير الفني كوزمان.
وتتجه النية لإقامة معسكر خارجي في اوزبكستان او اذربيجان او احدى الدول الآسيوية، تحضيرا لبطولتي آسيا والعالم، وبهدف الاحتكاك مع بقية اللاعبين الآسيويين الذي يعتبرون الافضل على صعيد العالم. 
ويشارك في تدريبات المنتخب الأول اللاعبين؛ مالك اليماني وسيف قريش وجهاد الزعبي وابراهيم صالح ونضال عبدالعزيز واحمد طعيمات وعدي الهنداوي وجهاد ابو الخير وعامر مسودة وعماد ابو الخير وايهاب درويش وسيف بدران ومحمد العاصي.

التعليق