نجوم تحت المجهر

فيورنتينا يشكو برباتوف ومورينيو يرفض الحديث عن رونالدو

تم نشره في الجمعة 7 أيلول / سبتمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • ديميتار برباتوف يخذل فيورنتينا وجماهيره - (ا ف ب)

مدن - طالب نادي فيورنتينا الايطالي المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف المنتقل من مانشستر يونايتد الانجليزي الى مواطنه فولهام، تسديد ثمن تذكرتي سفر من الدرجة الأولى، بعد فشل اللاعب في الظهور لوضع اللمسات الاخيرة على عقده. وهرع النادي الايطالي لشراء تذكرتي سفر للاعب ووكيل اعماله الاسبوع الماضي بعد موافقته على شروط الانتقال، بحسب ما قال النادي. وتجمع عشاق النادي في مطار فلورنسا صباحا لاستقبال اللاعب المخضرم، لكن برباتوف لم يظهر بين المسافرين. ونقل لاحقا انه بدل رأيه بعد ابداء يوفنتوس حامل لقب الدوري اهتماما بضمه.
وقرر برباتوف اخيرا البقاء في انكلترا موقعا مع فولهام اللندني، لكن فيورنتينا يريد استعادة امواله بحسب شبكة “سكاي سبورت”.
وقال دانييلي برادي المدير الرياضي للنادي لوكالة انسا: “نريد اموالنا التي انفقناها على تذاكر الدرجة الأولى”.
وكان برباتوف (31 عاما) يريد بشكل قاطع ترك مانشستر يونايتد حيث لم يلعب الا 12 مباراة في الدوري الماضي (سجل خلالها 7 اهداف).
ولم تكشف قيمة الانتقال التي قدرت بنحو 6 ملايين يورو، مقابل 40 مليونا لدى انتقاله العام 2008 من توتنهام الى مانشستر يونايتد والتي تعتبر اعلى صفقة في تاريخ الاخير.
ولعب برباتوف 149 مباراة مع مانشستر يونايتد في جميع المسابقات وسجل 56 هدفا، وتوج هدفا للدوري الانجليزي العام 2011 برصيد 21 هدفا.
مورينيو يرفض التعليق على مشكلة رونالدو مع ريال
رفص البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الاسباني التعليق على تصريحات مواطنه ونجم الفريق كريستيانو رونالدو التي عبر فيها عن عدم سعادته في الفريق الملكي.
وقال مورينيو في مقابلة مع صحيفة “أس” الاسبانية أمس الخميس: “لن اقول اي شيء في هذا الموضوع”.
وتابع مورينيو: “انا جاهز للحديث عن كل شيء. لكن لا تسألوني عن كريستيانو. يجب ان تفهموا. رجاء لا تصروا”.
وكان رونالدو (27 عاما) اعلن انه “حزين” في فريقه دون ان يشير الى السبب.
وتسبب رونالدو بضجة اعلامية كبيرة الاحد الماضي عندما لم يحتفل بالهدفين اللذين سجلهما في مرمى غرناطة (3-0) في الدوري المحلي، ثم باعلانه لاحقا انه حزين بسبب “مسألة احترافية”، ما دفع وسائل الاعلام الى التكهن بالسبب الذي يقف خلفه حزنه وقد اتهمته بعض الصحف انه يحاول “ابتزاز” ريال للحصول على المزيد من الاموال.
ونفى النجم البرتغالي الاخبار التي تقول ان المال هو السبب الذي دفعه للاعلان انه حزين مشيرا الى “ان العالم سيعلم السبب الحقيقي في يوم من الايام”.
فابريغاس: أرغب في الاعتزال  بصفوف برشلونة
نفى لاعب وسط فريق برشلونة الإسباني سيسك فابريغاس أن يكون قد ضاق ذرعا بالتواجد في صفوف النادي الكتالوني إزاء تراجع دوره في الأسابيع الأخيرة واعتياد جلوسه على مقاعد البدلاء.
وقال سيسك في تصريحات لإذاعة “راديو كتالونيا” الإسبانية: “أريد أن أعتزل في ملعب كامب نو وأنا في صفوف برشلونة. لقد فعلت كل ما كان بوسعي كي أعود إلى هذا الفريق.. ومن ثم لم أعد من أجل البقاء لعام واحد أو اثنين ثم الرحيل مجددا”.
ومن جهة أخرى، اعترف فابريغاس بأن البعض يحاول التشكيك في قدرته بالنظر إلى تعاقد برشلونة معه مقابل أكثر من 30 مليون يورو من أرسنال الإنجليزي في صيف 2011 ولكنه رد على ذلك بقوله “كانت هناك أندية أخرى تعرض على أرسنال ضعف ما دفعه البرسا.. ولكن فضلتُ أنا المجيء إلى هنا”.
ورحل سيسك عن برشلونة وعمره 16 عاما فقط لينضم إلى أرسنال ثم عاد في 2011 إلى فريقه الأصلي بعد تألقه على الملاعب الإنجليزية التي سرت شائعات مؤخرا حول عزمه العودة إليها.
ومن جهة أخرى، تحدث فابريغاس (25 عاما) عن الجدل الدائر حول إمكانية بناء ملعب جديد لبرشلونة والاستغناء عن ملعب كامب نو التاريخي والذي يعتبر الأكبر في إسبانيا.
وقال “مررت بتجربة كهذه في أرسنال.. كنا في البداية نلعب في هايبري وهو ملعب صغير للغاية ثم انتقلنا إلى ملعب الإمارات المجهز بكل شيء.. ولكن تبقى لهايبري مكانة خاصة دائما”.
أشلي كول يفكر في الرحيل عن تشلسي
كشفت تقارير صحفية أن الظهير الأيسر للمنتخب الإنجليزي أشلي كول قد يوقع لفريق آخر غير ناديه الحالي تشلسي في كانون ثان(يناير) المقبل حيث يتبقى حينها ستة أشهر فقط على انتهاء تعاقده مع البلوز.
وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية أمس الخميس أن إدارة تشلسي عرضت على كول (31 عاما) تمديد تعاقده لمدة موسم واحد فقط، وهو ما قوبل بخيبة أمل من جانب اللاعب الذي بات يفكر في الرحيل عن ملعب ستامفورد بريدج.
وقرر مالك تشلسي، الملياردير الروسي، رومان أبراموفيتش، تقديم عقود جديدة لمدة موسم واحد لكل لاعب يتجاوز سن الثلاثين حتى لا يلتزم بدفع رواتب باهظة للاعبين يقل اعتماد الجهاز الفني عليهم بسبب تقدمهم في العمر.
وبدأ تشيلسي منذ الموسم الماضي يعتمد بشكل أكبر على الظهير الأيسر الصاعد ريان برتراند مما همش دور كول الذي ظل لاعبا أساسيا في تشكيل الفريق الأزرق منذ انتقاله إلى صفوفه في 2006 قادما من الجار أرسنال.
يذكر أن كل اللاعبين يحق لهم التوقيع لأندية أخرى قبل ستة أشهر من انتهاء عقودهم مع أنديتهم الحالية دون الالتزام بدفع تعويض مالي، وهو الإجراء الذي قد يلجأ إليه كول مع حلول الشتاء.-(وكالات)

التعليق