الخوالدة: 180 ألف دينار لتطوير 10 مكاتب للأحوال المدنية في إربد

تم نشره في الأربعاء 5 أيلول / سبتمبر 2012. 02:00 صباحاً

 احمد التميمي
اربد - قال وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة أن مشروع تطوير مكتبي الأحوال المدنية والجوازات لمحافظة اربد والثاني في لواء بني عبيد يأتي ضمن برنامج الوزارة لتطوير عشرة مكاتب للأحوال المدنية والجوازات بكلفة تقديرية تبلغ 180 ألف دينار خصصت من موازنة الوزارة.
والمكاتب المشمولة بالمشروع تشمل (ماركا والاشرفية والرصيفة والزرقاء والمفرق ومعان والكرك إضافة إلى اربد وبني عبيد).
وأضاف خلال تفقده لسير العمل في المكتبين وآليات انجاز المعاملات التي تقدم للمواطنين أمس أن الوزارة تعمل بالتعاون مع الوزارات والدوائر الحكومية كافة لتطوير وتحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين في مناطق المملكة وصممت لهذا الغرض خطة شاملة هدفها إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات وضمان تقديمها بسهولة ويسر وتمكين موظفي القطاع العام من أداء الخدمة بكفاءة وفاعلية. ولفت في الجولة التي رافقه بها مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات ومحافظ إربد خالد أبو زيد أن المشروع إلى أن الفرق الفنية التابعة للوزارة أجرت زيارات ميدانية لمواقع تقديم الخدمات في مكاتب الأحوال التي تم اختيارها وشخصت واقعها بشكل حسي وحددت متطلبات التطوير وفق مرجعيات محددة وتم التطوير لتكون مكاتب نموذجية لخدمة الجمهور.
كما زار الخوالدة سوق النعيمة التابع للمؤسسة الاستهلاكية المدنية في بلدة النعيمة وافتتح مشروع خدمات البيع فيه والذي نفذته الوزارة.
وقال خلال الزيارة التي رافقه فيها مدير عام المؤسسة عمر النعيرات إن المشروع افتتح بعد انجاز الخدمات الخاصة به وشملت رفع كفاءة العاملين في مجالات بيع الزبائن وتطوير آليات البيع من خلال نظام الباركود والملحقات اللازمة كجزء من نظام ادارة المخزون الذي سيمكن إدارة السوق من ضبط حجم المبيعات لكل صنف ومتابعة الطلبيات وتحديد كمية المواد المتوفرة وتسهيل أعمال الجرد الدوري للبضائع وتحديد تواريخ صلاحية وانتهاء البضائع ومراقبتها بكفاءة وسرعة ترحيل وتعديل الأسعار.

التعليق