حملة لإزالة البسطات وتنظيم السوق التجاري بالمفرق اليوم

تم نشره في الثلاثاء 4 أيلول / سبتمبر 2012. 02:00 صباحاً

حسين الزيود

المفرق – قال محافظ المفرق عبدالله آل خطاب إن الجهات المعنية ستعمل اليوم على تنفيذ حملة لتنظيم عمل البسطات التي تنتشر في الوسط التجاري بما يعمل على تنظيم السوق، والابتعاد عن العشوائية.
وأشار آل خطاب إلى أن الهدف من هذه الحملة توزيع البسطات بشكل منظم، خصوصا ما يقع منها في أماكن غير مسموحة كالشوارع والأرصفة التي تعيق حركة المرور.
من جانبه قال رئيس بلدية المفرق الكبرى المهندس نايف المشاقبة إن هذه الحملة تأتي بهدف العمل على تنظيم وسط المدينة التجاري والابتعاد عن العشوائية ومنع حدوث عمليات الازدحام المروري التي تقع عادة داخل الوسط التجاري، مشيرا إلى أن البلدية سبقت تنفيذ الحملة بعملية إرشاد وتوعية لأصحاب البسطات امتدت لأسبوع كامل تم خلالها إنذارهم بضرورة إزالة هذه البسطات.
ولفت إلى أن البلدية أبدت استعدادها الكامل لتقديم أماكن داخل السوق الشعبي لوضع تلك البسطات فيه، ومن دون مقابل مالي لحين تمكن أصحاب البسطات من ترتيب أوضاعهم، موضحا أن الحملة تشمل كذلك تنظيم عمل المحال التجارية التي تستخدم الأرصفة، بحيث يتم التقيد باستعمال الأرصفة حسب الاشتراطات القانونية.
وبين المشاقبة أن الجهات التي تعمل على ترتيب الحملة تتمثل بلجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة وبلدية المفرق الكبرى والأمن العام والإدارة الملكية لحماية البيئة.
من جهته بين مدير دائرة الصحة في بلدية المفرق الكبرى أن البسطات التي تنتشر في الوسط التجاري تزيد على 300 بسطة بما فيها المركبات الثابتة، موضحا أن معظم هذه البسطات تعمل على بيع الخضار والفواكه، فيما يعمل قسم منها الآن لبيع المستلزمات المدرسية.
وكانت بلدية المفرق الكبرى أنشأت قبل نحو ستة أعوام السوق الشعبي بهدف توفير بدائل أمام المواطنين للبيع بأسعار منافسة.

[email protected]

التعليق