الليغا

الحظ يعاند اشبيلية وبلباو يتنفس الصعداء

تم نشره في الاثنين 3 أيلول / سبتمبر 2012. 02:00 صباحاً

مدريد - عاند الحظ اشبيلية وحرمه من تحقيق فوزه الثاني وأجبره على الاكتفاء بالتعادل مع مضيفه رايو فايكانو 0-0 أمس الاحد في المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وكان بامكان النادي الأندلسي أن يلحق بضيفه الهزيمة الأولى هذا الموسم وأن يحقق بدوره فوزه الثالي بعد ذلك الذي سجله في المرحلة الافتتاحية على حساب خيتافي (2-1)، وذلك لأنه حصل على ركلتي جزاء ولعب في الدقائق العشرين الاخيرة متفوقا عدديا لكنه لم يستثمر ذلك واكتفى في النهاية بتعادل ثان على التوالي.
وحصل اشبيلية على ركلة الجزاء الأولى في الدقيقة 7 بعد خطأ داخل المنطقة من خوردي أمات على ألفارو نيغريدو الذي نفذها بنفسه لكن محاولته ارتدت من القائم، ثم نال النادي الأندلسي ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 69 بعد خطأ من الحارس روبن مارتينيز على الكرواتي ايفان راكيتيتش ما تسبب بحصوله على بطاقة حمراء، لكن الأخير فشل ايضا في ترجمتها إلى هدف بعدما سدد الكرة بجانب القائم.
ورفع اشبيلية رصيده إلى 5 نقاط، فيما اصبح رصيد فايكانو 7 نقاط في المركز الثالث مؤقتا وبنفس عدد نقاط مايوركا وملقة اللذين صعدا الى المركزين الأولين بفوز الأول على ضيفه ريال سوسييداد 1-0 والثاني على مضيفه ريال سرقسطة بالنتيجة ذاتها مساء أول من أمس السبت في افتتاح المرحلة.
وعلى ملعب “سان ماميس”، تنفس اتلتيك بلباو الصعداء وأعاد ضيفه بلد الوليد إلى أرض الواقع بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما اريس ادوريس (68) وماركيل سوسايتا (74).
وكان فريق المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا استهل الموسم بطريقة مخيبة جدا بعد هزيمتين ثقيلتين على يد ريال بيتيس على ارضه (3-5) واتلتيكو مدريد (0-4) لكنه تمكن أمس من تخطي عقبة بلد الوليد، الفريق الذي أمضى موسمين في الدرجة الثانية لكنه حقق بداية قوية بفوزه في مباراتيه الاوليين على ريال سرقسطة (1-0) وليفانتي (2-0).
وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء ريال بيتيس العائد واتلتيكو مدريد بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) والكأس السوبر الأوروبية.
ترتيب فرق الصدارة
1 - مايوركا 7 نقاط من 3 مباريات
2 - ملقة 7 من 3
3 - رايو فايكانو 7 من 3
4 - برشلونة 6 من 2
5 - بلد الوليد 6 من 3

(أ ف ب)

التعليق