تصفيات كأس العالم 2014

لاعب مثير للجدل ينضم لتشكيلة كوريا الجنوبية

تم نشره في الخميس 30 آب / أغسطس 2012. 02:00 صباحاً

لندن- استدعي بارك جونج وو لاعب منتخب كوريا الجنوبية الذي عوقب بمنعه من الصعود إلى منصة التتويج لاستلام ميداليته الاولمبية في لندن بسبب توجيه رساله سياسية في مباراة تحديد المركز الثالث لتشكيلة منتخب بلاده الأول في مباراة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014 لأول مرة.
ولم يسمح لبارك بالحصول على الميدالية البرونزية عقب فوز كوريا على اليابان 2-0 في وقت سابق هذا الشهر، بعدما رفع لافتة تشير الى نزاع بشأن جزر بين كوريا الجنوبية واليابان وأحقية بلاده فيها.
وتقع الجزر المتنازع عليها (التي تسيطر عليها كوريا الجنوبية وتزعم اليابان أيضا أنها تابعة لها) في منتصف المسافة بين الدولتين ويعتقد انها تحتوي على مخزونات غاز طبيعي ربما تصل قيمتها الى مليارات الدولارات.
وفتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تحقيقا ضد اللاعب بشأن هذه الواقعة، بينما طلبت اللجنة الاولمبية الكورية من بارك عدم حضور مراسم الاحتفال بحصول المنتخب الكوري على أول ميدالية اولمبية له في كرة القدم.
ورغم ذلك وجد تشوي كانج هي مدرب المنتخب الوطني أن بارك سيمثل اضافة لتشكيلة منتخب كوريا الجنوبية الذي سيلعب في ضيافة أوزبكستان يوم 11 أيلول(سبتمبر) المقبل.
وقال تشوي للصحفيين أمس الأربعاء "شاهدت مباريات الاولمبياد. بعد انتهاء الالعاب تحدثت إلى مدرب (المنتخب الاولمبي) هونج ميونج بو. تقييم اللاعب كان جيدا بالشكل الكافي الذي يجعله يمثل المنتخب الوطني".
وأضاف "بارك لاعب وسط قوي ويتحرك كثيرا. إنه صاحب أداء دفاعي قوي. لا يوجد لدينا لاعب مثله في المنتخب الوطني".
وفازت كوريا الجنوبية في أول مباراتين ضمن منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل. وسيضمن الفريق التأهل بشكل مباشر إذا احتل المركز الأول أو المركز الثاني بالمجموعة. - (رويترز)

التعليق