طلبة في "آل البيت" يغلقون مبنى "القبول والتسجيل" لإلزامهم بدفع الرسوم كاملة

تم نشره في الاثنين 27 آب / أغسطس 2012. 02:00 صباحاً
  • طلبة يغلقون بوابة مبنى القبول والتسجيل في جامعة آل البيت أمس - (من المصدر)

إحسان التميمي

المفرق- أغلق عشرات الطلبة في جامعة آل البيت مبنى القبول والتسجيل أثناء تنفيذهم اعتصام أمس أمام مبنى الرئاسة، احتجاجا على تمسك إدارة الجامعة بقرار دفع الرسوم كاملة قبل التسجيل.
 وقال الطالب أنور السرحان إن الاعتصام يعد خطوة أولى، فيما يعتزم الطلبة إغلاق المداخل الرئيسة للجامعة إذا لم تستجب الإدارة لطلباتهم، مشيرا الى أن الإدارة الجديدة ومنذ استلامها مهامها تتخذ قرارات بعيدة كل البعد عن مصلحة الطلبة.
وقال الطالب محمود فارس ان الطلبة لن يتراجعوا عن موقفهم، مؤكدا اتخاذهم إجراءات تصعيدية اذا لم تستجب ادارة الجامعة لطلبهم، ومنها اغلاق مداخل الجامعة.
واضاف ان مثل هذه القرارات غير عادلة بحق الطلبة، مطالبا ادارة الجامعة بالتراجع فورا عن قرارها، لما يسببه من ضرر للعديد من الطلبة واهاليهم.
 وكان 13 طالبا من مجلس اتحاد طلبة آل البيت قدموا استقالاتهم في وقت سابق،  احتجاجا على قرارات إدارة الجامعة.
من جهته، قال عميد شؤون الطلبة الدكتور خليل حجاج إن الجامعة اتخذت قرار دفع الرسوم بعد زيادة مدة التسجيل من أسبوع الى ثلاثة أسابيع، مبينا أن الجامعة وبسبب تأخر الطلبة عن دفع رسومهم يترتب عليها فوائد بنكية بمقدار 10 % لتأمين رواتب العاملين لديها.
وأضاف حجاج إن الجامعة جهزت نموذج تأجيل دفع الرسوم للطلبة غير القادرين، ما يمكنهم من تأجيل الدفع الى نهاية الفصل الدراسي وإعفائهم من غرامات التأخير.

[email protected]

التعليق