عاملات في مصنع الطفيلة للألبسة يعتصمن لعدم تسلمهن رواتبهن منذ 3 شهور

تم نشره في الأحد 26 آب / أغسطس 2012. 02:00 صباحاً

فيصل القطامين

الطفيلة – شل إضراب للعاملات كافة خطوط الانتاج في مصنع الطفيلة للألبسة الجاهزة، وذلك احتجاجا على عدم صرف رواتبهن منذ ثلاثة أشهر.
وأكدت عاملات مضربات أنهن انتظرن صرف رواتبهن قبيل عطلة العيد أسوة بالعديد من المؤسسات والدوائر والشركات لإفساح المجال أمامهن للإنفاق على انفسهن وعائلاتهن في عطلة العيد، غير ان ذلك لم يحدث.
ولفتن إلى أن إدارة المصنع تجد دائما المبرر المتمثل  بتراجع الإنتاج، وعدم وصول المصنع إلى مستويات مالية تكفل دفع النفقات المترتبة عليه من رواتب وغيرها، مشيرات إلى أنهن يقمن بعملهن بشكل منتظم ما يلزم إدارة المصنع بدفع مستحقاتهن. 
واعتبرن أن التوقف عن العمل هو جزء من إجراءات تصعيدية كن وعدن بتنفيذها، للحصول على حقوقهن وبشكل فوري، مؤكدات استمرارهن السير بتلك الإجراءات لحين تحقيق مطلبهن.
وكان محافظ الطفيلة هاشم السحيم التقى ممثلات عن العاملات في المصنع وبحث معهن إمكانية إعطاء مهلة حتى يوم الأحد المقبل لصرف المستحقات من قبل إدارة المصنع، لافتا إلى مخاطبة وزارة العمل بهذا الخصوص والتي أشار أمينها العام في وقت سابق الى مخاطبته إدارة المصنع للعمل وبشكل فوري على صرف المستحقات الشهرية للعاملات فيه.
من جانبه بين المدير الإداري لمصنع الطفيلة للألبسة الجاهزة رائد فوده أنه التقى العاملات المضربات لإيجاد حل لإنهاء الإضراب، لافتا إلى أن إدارة المصنع لها أيضا العديد من الحقوق المترتبة على المستثمر، وأن العمل يجري على إيجاد حل مرض لضمان حصول كافة العاملين في المصنع على حقوقهم، دون التسبب بإغلاق المصنع.
وأشار فودة إلى أنه يجري الاتفاق حاليا على أن يتم تسليم العاملات راتب شهر حزيران (يونيو) يوم غد الاثنين، فيما يجري بعد عشرة أيام تسليمهن راتب شهر تموز (يوليو)، على أن يتم بعد ذلك تسليم راتب شهر آب (أغسطس) في موعده العادي نهاية الشهر الحالي.

faisal.qatameen@alghad.jo

التعليق