جاكوار تعرض سيارة "F-TYPE" الرياضية لأول مرة

تم نشره في الأحد 26 آب / أغسطس 2012. 03:00 صباحاً

عمان - تطل جاكوار F-TYPE الرياضية الجديدة كلياً ذات المقعدين والهيكل المصنوع من الألمنيوم في أول عرض عالمي لها وبشكلها الجاهز للإنتاج، خلال معرض باريس الدولي للسيارات، الذي ستنطلق فعالياته يوم 27 أيلول (سبتمبر) المقبل.
وبهذه المناسبة، قال أدريان هولمارك، المدير العالمي للعلامة التجارية لسيارات "جاكوار": "تشكل عملية كشف النقاب عن سيارة F-TYPE الجديدة في باريس حدثاً مهماً جداً في تاريخ جاكوار، باعتباره يمثل عودة الشركة إلى سوق السيارات الرياضية، التي لعبت دوراً كبيراً في ظهوره وتطوره منذ البداية".
وأضاف: "تماماً كما فعل أسلافها من السيارات الرياضية في عصرهم، سوف تتمكن F-TYPE من فتح آفاق جديدة في السوق من خلال تقديم أداء رياضي مذهل، مع تسليط الضوء على تقنيات "جاكوار" الهندسية المتطورة، وتوفير تصاميم رفيعة المستوى. وقد باتت الخطوة المقبلة في سلالة "جاكوار" الرياضية على وشك التحول إلى حقيقة واقعة". 
وسيتم إطلاق F-TYPE الجديدة كلياً ذات السقف القابل للكشف بثلاثة خيارات لمحرك البنزين: نسختين بقوة 340 حصاناً و380 حصاناً، من محرك جاكوار الجديد كلياً سعة 3,0 لتر فائق الشحن (Supercharged) ذي الست أسطوانات (V6)، ونسخة جديدة من محركها الحالي سعة 5,0 لتر فائق الشحن ((Supercharged ذي الثماني أسطوانات (V8). وتتمتع هذه السيارة بنظام دفع خلفي عبر ناقل حركة من ثماني سرعات.وبعد القيادة المموهة لسيارة جاكوار F-TYPE أمام الجمهور في "مهرجان جودوود للسرعة" في حزيران (يونيو) الماضي، تتواصل عملية اختبار نماذج التحقق النهائية في بعض أقسى البيئات في العالم.
وكما يتضح من اسمه، فقد تم تصميم "برنامج الاختبار" للتحقق من الكم الهائل من أعمال التصميم التي قام بها مهندسو جاكوار في "العالم الافتراضي"، وهو المجال الذي تعد جاكوار رائدة فيه على مستوى القطاع.

التعليق