الشبول والكتة يوقعان للشرطة العراقي وأبوناصوح مدربا لحراس "النسوي" والبقعة يسرح محترفه المصري ولاعبو المنشية يفتتحون ملعبهم

تم نشره في الخميس 23 آب / أغسطس 2012. 02:00 صباحاً
  • إدارة ولاعبي فريق منشية بني حسن خلال تدريبهم الاول على ملعبهم الجديد - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الشبول والكتة يوقعان للشرطة العراقي
وقع المدرب هيثم الشبول ومدرب حراس المرمى عبدالرؤوف الكتة، على كشوفات فريق نادي الشرطة العراقي لكرة القدم، للعمل ضمن الجهاز الفني للفريق الذي يقوده العراقي ثائر جسام.
توقيع العقود جرى اول من امس في عمان، بحضور جسام، حيث نصت تفاصيل العقد على حصول كل مدرب على مقدم عقد مقداره 10 آلاف دولار، وراتب شهري مقداره 3 آلاف دولار.
وينتظر ان يغادر الشبول والكتة (مدرب حراس مرمى المنتخب النسوي) عمان مطلع الشهر المقبل، لمباشرة عملهما الجديد، على ان يشاركا في معسكر فريق الشرطة المزمع اقامته في تركيا لاحقا.
أبو ناصوح بديلا لمدرب حراس المنتخب النسوي الكتة
قدم مدرب حراس مرمى المنتخب النسوي لكرة القدم عبدالرؤوف الكتة، استقالته من منصبه يوم امس، بعد ان وقع رسميا على كشوفات فريق نادي الشرطة العراقي.
الكتة قام بزيارة الى اتحاد الكرة، وقدم استقالته رسميا، قبل ان يوجه الشكر والتقدير لرئيس اتحاد الكرة سمو الامير علي بن الحسين، لدوره المؤثر في الارتقاء بالكرة الاردنية، الى جانب توجيه الشكر للمستشار الفني محمود الجوهري وأحمد قطيشات، لدورهما في تطوير وترتيب برامج المنتخبات، ودعمهما الكامل للمدرب الوطني.
يشار الى ان الكتة الذي اشرف على تدريب اكثر من ناد محترف، لعب دورا كبيرا في اكتشاف حراس مرمى واعدين، سيكون لهم شأن كبير في الفترة المقبلة.
الى ذلك يغادر المنتخب النسوي الى تركيا يوم 29 الحالي، لاقامة معسكره التدريبي في اسطنبول، والذي يمتد حتى الخامس من الشهر المقبل، وتتخلله مباراتان وديتان يومي 2 و4 منه.
البقعة يستغني عن محترفه المصري أبوجبل
استغنى فريق البقعة لكرة القدم، عن محترفه المصري ابراهيم ابو جبل، الذي تم تسجيله في صفوف الفريق مؤخرا، وشارك خلال منافسات بطولة الكأس.
وجاء الاستغناء عن المحترف المصري، بناء على تنسيب الجهاز الفني الجديد الذي يضم خضر بدوان ورائد عصفور ومحمد الزامل، الذي رأى ان الفريق يحتاج الى محترف افضل وعلى سوية عالية لخدمة الفريق خلال المرحلة المقبلة.
ويتابع الجهاز الفني الجديد، اداء المحترفين السوريين الآخرين، حيث ابدى الجهاز الفني اعجابه بمستوى احد المحترفين، في انتظار تقييم المحترف السوري الآخر.
إلى ذلك نجح المدربون في تلطيف اجواء الفريق، وحل المشاكل التي كانت عالقة بين بعض اللاعبين، الامر الذي انعكس ايجابا على اداء اللاعبين وروحهم المعنوية خلال المباراة الاولى للفريق بالدوري.
نزار محروس يتحدث عن معسكر لأربيل في عمان
أكد المدير الفني لفريق اربيل العراقي لكرة القدم نزار محروس المتواجد حاليا في عمان، ان الفريق يسعى لإقامة معسكر تدريبي في عمان لمدة 10 ايام، ابتداء من مطلع الشهر المقبل، يتخلله خوض حوالي 3 مباريات ودية، مستثمرا توقف الدوري المحلي.
واشار محروس في تصريح لـ"الغد"، الى ان فريق اربيل الحاصل للتو على لقب الدوري العراقي، يستعد لمنافسات الادوار المتقدمة من بطولة كاس الاتحاد الآسيوي، سعيا لإحراز اللقب.
واوضح المدرب السوري صاحب البصمات الواضحة على الفرق الاردنية التي اشرف عليها، ان ترتيبات المعسكر تسير على قدم وساق، في انتظار وضع اللمسات الاخيرة قريبا.
يشار الى ان محروس احتفل بعيد الفطر في عمان، بانتظار مغادرته الاحد المقبل عمان، قبل العودة برفقة الفريق الى المعسكر.
لاعبو المنشية يفتتحون ملعبهم الجديد
افتتح نجوم فريق منشية بني حسن لكرة القدم، ملعبهم الجديد في بلدة المنشية، حيث اجرى الفريق خلال عطلة العيد اولى تدريباته على هذا الملعب المزروع بالعشب الصناعي من الجيل الرابع.
ويعتبر هذا التدريب هو الاول للفريق على هذا الملعب الحديث، الذي تمت اضاءته، ويتمتع بمواصفات جيدة.
وابدى لاعبو المنشية سعادة بالغة بافتتاح ملعبهم الجديد، الذي يتيح لهم فرصة التدرب بحرية كاملة، وفي الوقت الذي يرغبون، الأمر الذي يساعدهم على الارتقاء بمستوياتهم الفنية، لا سيما وأن إدارة النادي حريصة على توفير كافة متطلباتهم، ضمن الإمكانات المتاحة.
"الفيصلاوية" تسلموا رواتبهم قبل العيد واحتفلوا في الملعب
تسلم نجوم فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، رواتبهم الشهرية قبل عطلة عيد الفطر، وتحديدا قبل مباراة الفريق امام العربي ببطولة الكأس، وذلك لمساعدة اللاعبين على الايفاء بالتزامات العيد.
وقام المدير الفني راتب العوضات بتوزيع الرواتب على نجوم الفريق اثناء تدريب الفريق الذي جرى على ملعب السلط، وسط اشادة من النجوم الذين ثمنوا حرص الادارة على صرف رواتبهم في هذا التوقيت. إدارة النادي حرصت ايضا على توزيع حلويات العيد على اللاعبين، اثناء تدريب الفريق الذي جرى أول من أمس على ملعب الهاشمي.
لاعبونا في الدوري السعودي اليوم
تستأنف اليوم منافسات المرحلة الثالثة من دوري السعودي لكرة القدم "دوري زين للمحترفين"، حيث ينتظر ان يظهر لاعبونا في مباريات اليوم.
ويلتقي فريق الفيصلي السعودي الذي يلعب في صفوفه ياسين البخيت مع فريق الرائد، ويلعب التعاون الذي يلعب فيه محمد الباشا، مع فريق الاتفاق، والشعلة (فريق شادي أبوهشهش) مع فريق الشعلة، ويلعب فريق نجران الذي يحترف في صفوفه حمزة الدردور مباراة قوية امام الهلال، فيما يخوض فريق الاتحاد الذي يلعب في صفوفه انس الشربيني مع فريق النصر في قمة كروية مبكرة.
وتقام يوم غد مباراة هجر (فريق حازم جودت) مع فريق الوحدة.

كواليس النجوم

• المحترف الفلسطيني في صفوف فريق الفيصلي لكرة القدم أشرف نعمان، استثمر فترة العيد، للقيام بزيارة سريعة الى اسرته في فلسطين، قبل ان يعاود التدريبات مع الفيصلي اعتبارا من يوم أول من أمس... اللاعب أكد في اكثر من مناسبة سعادته الكبيرة بتجربته الاحترافية في صفوف فريق الفيصلي.
• عدد من المدرين والإداريين احتجوا على عدم وجود نص واضح، يشير الى غياب اللاعب الذي يحصل على الإنذار الثالث في آخر مباراة للموسم الماضي عن اولى مباراة الفريق في اولى مباريات الفريق في الموسم الجديد... اكثر من ناد حرم من جهود عدد من نجومه بسبب ترحيل الإنذار الثالث من الموسم الماضي الى الموسم الحالي، حيث اشار المدربون والاداريون الى ان ترحيل الانذارات غير منصوص عليه بشكل واضح في ظل وجود التباس في الموضوع.
• لاعب فريق الفيصلي يوسف النبر، يواصل احتجابه عن تدريبات الفريق.
• عدد كبير من نجوم الكرة الاردنية، ابدوا امتعاضهم من قصر إجازة العيد التي اقتصرت في اغلب الاندية على يوم واحد فقط (أول ايام العيد)، بسبب تواصل المنافسات الرسمية... النجوم الذين واصلوا التدريبات باستثناء يوم الاحد الماضي، كانوا يمنون النفس بإجازة طويلة، للقيام برحلات ترفيهية، وايجاد فرصة للقيام ببعض الواجبات، الى جانب الترفيه عن انفسهم بعيدا عن الكرة والمستطيل الأخضر... يشار إلى أن فريق شباب الاردن تدرب يوم الاحد الماضي.
• فريق نادي الجزيرة لكرة القدم، ينتظر ان يشهد احتجاب 3 لاعبين عن مباراة اليوم امام منشية بني حسن... السوري توفيق طيارة سيحتجب بسبب الانذارات الثلاثة التي حصل عليها اثناء لعبه مع فريق ذات راس الموسم الماضي، كما سيغيب عوض راغب لنفس السبب، مع ترجيح غياب سالم عجالين للإصابة... المدير الفني عيسى الترك، سيقود الجزيرة اليوم في اولى مبارياته مع الفريق بعد ان تولى الإدارة الفنية خلفا للمصري محمد عمر.
• لاعبو فريق اتحاد الرمثا لكرة القدم، يواصلون مقاطعة التدريبات، احتجاجا على عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.
• المدير الفني السابق لفريق الجزيرة لكرة القدم محمد عمر، يواصل إقامته في الاردن، في انتظار وعود تلقاها من احد الاندية لتولي مهمة الادارة الفنية للفريق في حال تم الاستغناء عنه... الرؤية ينتظر ان تكون قد اتضحت بالنسبة لعمر يوم أمس.
• نجم فريق الجزيرة السابق لكرة القدم كامل منيب، احتفل مؤخرا بزفافه ولده منيب، وسط مشاركة عدد كبير من نجوم الكرة السابقين.

 khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق