بطل مصري ينتظر المجد في "فايت نايت7" بعمان

كايج ووريورز يعلن 9 نزالات في بطاقة القتال الاحترافية

تم نشره في الخميس 23 آب / أغسطس 2012. 02:00 صباحاً
  • البطل المصري محمد علي (يمين) يحكم سيطرته على الكوري دو هوان كيم في فايت نايت5 نيسان (ابريل) الماضي بعمان - (الغد)

عمان - الغد - أكملت مدرار سبورت تحضيراتها الفنية والتنظيمية لاستضافة بطولة اتحاد كايج ووريورز لفنون القتال المتنوع MMA تحت عنوان فايت نايت7، وذلك اعتبارا من الساعة السادسة من مساء يوم الأول من أيلول (سبتمبر) المقبل وحتى منتصف الليل في صالة الملاكمة الجديدة بمدينة الحسين للشباب. وبعد سلسلة من المقارنات الفنية بين أفضل المقاتلين المسجلين لدى أكبر اتحاد أوروبي حائز على جائزة الأكثر شعبية للعام الماضي، قرر كايج ووريورز وعبر موقعه الإلكتروني تثبيت بطاقة القتال النهائية للنزالات الاحترافية التي تتضمن 9 نزالات من العيار الثقيل.
وعمدت مدرار سبورت إلى تنفيذ جملة من المطالب التقنية الجديدة، عبر توفير تجهيزات فنية جديدة، تم إضافتها إلى الصالة التي استضافت بطولتين سابقتين لكايج ووريورز ضمن سلسلة “فايت نايت”، وتتضمن المعدات الجديدة حزمة متطورة للإضاءة والبث التلفزيوني حيث سيتم نقل النزالات عبر محطات عالمية مثل فوكس وسكاي سبورت وإي أس بي أن، فضلا عن بث رقمي عبر الموقع الرسمي لكايج ووريورز وصفحة الفيس بوك.
وأعلن اتحاد كايج ووريورز في وقت سابق، أن فايت نايت 7 ستشهد المنافسة على حزامين لبطولة العالم في وزني الريشة والوسط، وقد استجدت بعض الإصابات التي دفعت مقاتلين للانسحاب واستبدالهم بآخرين، ومن أبرز الاستبدالات حلول موريس فيلدز بدلا من جون فيليبس للمنافسة حزام وزن الوسط ضد بافل كوش، فيما لن يتمكن كونور مكجريجور حامل حزام وزن الريشة من مواجهة جيم أليرز بسبب الإصابة وسيحل البرازيلي الشرس مارسيو سيزار بدلا منه.
ومنذ أن استضافت عمان بطولة فايت نايت 1و2 العام الماضي، حققت بطولات كايج ووريورز رواجا سريعا في عدد كبير من العواصم والمدن العربية منها بيروت ودبي والمنامة، وقريبا في أبو ظبي والكويت ومستقبلا في الدوحة وجدة.
واستعدادا لهذا الحدث الكبير طرحت مدرار سبورت تذاكر الدخول منذ الآن، حيث يستطيع عشاق هذه اللعبة شراءها عبر فيرجن ميغا ستورز وموقع كراسي الالكتروني ومركز انتينسيتي للياقة البدنية وتدريب فنون القتال.
بطاقة قتال المحترفين- فايت نايت 7
- وزن الوسط: الأوكراني بافل كوش ضد الايرلندي كريس فيلدز (حزام البطولة).
- وزن الريشة: البرازيلي مارسيو سيزار ضد الاميركي جيم أليرز.
- وزن الديك: الكندي مارك هولست ضد البرازيلي ليوناردو سانتوس.
- وزن الريشة: الانجليزي ليام جيمس ضد الفرنسي أوليفر باستور.
- وزن الوسط: النرويجي محسن بحري ضد البولندي بيوتر بتاسينسكي.
- وزن الريشة الانجليزي جيمس بروم ضد الانجليزي جيمس سافيل.
- وزن الثقيل البولندي: روبرت كريزيسكي ضد المصري محمد علي.
- وزن فوق الوسط: الانجليزي مايك لينغ ضد الانجليزي بريت باسيت.
- وزن الديك: الروسي آرتيم لوبوف ضد الروسي مافليدين خايبوليف.
"محمد علي" اسم عربي لامع
على وقع الاسم الأسطوري لأفضل ملاكم في التاريخ محمد علي كلاي، يظهر المصارع المصري محمد علي فيليكس، من خلال قفص كايج ووريورز الذي تحول فيه الفتى الفرعوني من لاعب هاو إلى مقاتل محترف جاهز للمشاركة في أكبر البطولات العالمية.
موسيقى أم كلثوم التي رافقت نزول النجم المصري محمد علي إلى أرض الصالة في فايت نايت 5 في عمان في نيسان (أبريل) الماضي، لم تكن لتبقى عالقة في ذاكرة منافسه الكوري الجنوبي لولا الأداء الأسطوري الذي قدمه أمام أكثر من ألفي متفرج، ليعود في فايت نايت7 من أجل مواجهة مرعبة ضد البريطاني المذهل روبرت كريزيسكي.
ويحتفظ روبرت في سجله الاحترافي بستة انتصارات مقابل هزيمتين، فيما حقق محمد علي 5 انتصارات حتى الآن منها انتصار وحيد في بطاقة الاحتراف الخاصة بكايج ووريروز على حساب دو هوان كيم، والذي تهشم فكه وسالت منه الدماء ليقرر حكام اللقاء الثلاثة منح الفوز للبطل المصري بعد انقضاء 3 جولات. ومن المرجح أن تحظى مباراة محمد علي بالجزء الأكبر من اهتمام الجمهور الأردني، خصوصا وأن البطل الفرعوني يخوض ثالث مباراة له في عمان.
ومحمد علي (28 عاما) بدأ الاتجاه نحو رياضة فنون القتال المتنوع في العام 2008، وحظي بهتافات معادية وصاخبة في صالة الملاكمة الجديدة بمدينة الحسين للشباب في فايت نايت2 العام الماضي، عندما خسر لسوء السلوك أمام الأردني إيهاب جنب رغم تفوقه الفني، ولكن الحال تغير كثيرا في فايت نايت5 عندما تحولت المعاداة إلى مؤازرة وتشجيع.
وذكر موقع كايج ووريورز الرسمي أن نزال محمد علي وروبرت كريزيسكي، سيتم بثه على الهواء مباشرة عبر صفحة الفيسبوك بصفته واحدا من أقوى النزالات المتوقعة.
بطولات كايج ووريورز 2012
السبت 11 شباط (فبراير): بيروت- فايت نايت3.
السبت 18 شباط (فبراير):  لندن- كايج ووريورز45.
الخميس 23 شباط (فبراير): كييف- كايج ووريورز46.
الجمعة 16 آذار (مارس): دبي- فايت نايت4.
الخميس 12 نيسان (أبريل): عمان- فايت نايت5.
الخميس 24 أيار (مايو): البحرين- فايت نايت6.
السبت 2 حزيران (يونيو): دبلن- كايج ووريورز47.
السبت 21 حزيران (يوليو): لندن- كايج ووريورز48.
السبت 1 أيلول (سبتمبر): عمان- فايت نايت7.
السبت 15 أيلول (سبتمبر): موسكو- كايج ووريورز49.
الجمعة 19 تشرين الاول (أكتوبر): أبو ظبي- فايت نايت8.
السبت 3 تشرين الثاني (نوفمبر): بودابست، المجر- كايج ووريورز50.
الجمعة 30 تشرين الثاني (نوفمبر): الكويت- فايت نايت9.
الجمعة 14 كانون الأول (ديسمبر): دبي- فايت نايت10.

التعليق