الخضراني يغادر المنشية رسميا وذيب يسجل في الإمارات والاتصالات تثمر عن التحاقه بالمنتخب ونجران يفرج عن الدردور وعملية لنوفل وشباب الأردن يحرر عبابنة

تم نشره في الأربعاء 15 آب / أغسطس 2012. 02:00 صباحاً
  • اللاعب حمزة الدردور (يسار) الى جانب زميله المحترف السوري عيان خلال حفل افطار نادي نجران - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
المنشية يفسخ عقد الخضراني مقابل 5 آلاف دولار
انتهى نادي منشية بني حسن لكرة القدم يوم أمس رسميا، من فسخ عقد المحترف المغربي في صفوف فريق كرة القدم محمد الخضراني الذي غادر عمان بعد انتهاء اجراءات فسخ العقد رسميا في اتحاد الكرة.
وبما ان المغربي كان يرتبط مع المنشية بعقد رسمي، فقد منح المنشية اللاعب مبلغ 5 آلاف دولار مقابل تنازله عن كامل بنود العقد، قبل ان يغادر.
واجرى المنشية مفاوضات مع مهاجم سوري، أملا في استقطابه رسيما، كما تجرى مفاوضات مع مهاجم مصري، علما ان المحترف السوري يعد الاقرب.
ذيب يسجل لاتحاد كلباء والاتصالات تثمر عن التحاقه
سجل اللاعب عامر ذيب أولى اهدافه مع فريقه الجديد اتحاد كلباء الإماراتي، وذلك في المباراة الودية التي جرت ليلة أول من أمس في الإمارات أمام فريق دبا الفجيرة، وانتهت بالتعادل الايجابي 1-1.
ونجح الذيب في تسجيل هدف فريقه الوحيد، بعد عرض متميز لعامر الذي خاض أول مباراة له مع اتحاد كلباء، منذ احترافه في صفوف الفريق مؤخرا، فيما سجل هدف دبا الفجيرة اللاعب البرازيلي الكساندرو.
وحرص الجهاز الفني لاتحاد كلباء المكون من دراغان وعبدالله ابو زمع، على إشراك أكبر عدد من اللاعبين لتجربتهم، قبل التوجه يوم 23 الحالي الى تركيا لاقامة معسكر تدريبي يمتد لعشرين يوما.
الى ذلك ينتظر ان يشارك ذيب اليوم في مباراة المنتخب الودية امام اوزبكستان، بعد ان نجحت الاتصالات في تأمين حضوره، بعد ان رفض الفريق الإماراتي ارساله للعب مع المنتخب في المباراة الأولى، بسبب اجراءات الإقامة، ليتمكن اللاعب من مغادرة الامارات مساء أمس للالتحاق بالمنتخب، تمهيدا لمشاركته في مباراة اليوم التي تعتبر ضمن أيام الاتحاد الدولي "فيفا"، وبالتالي وجوب موافقة الأندية على ارسال لاعبيها للإلتحاق بمنتخباتهم.
وكان عامر قد تخلف عن مباراة المنتخب الأولى أمام اوزبكستان، واضطر لمشاركته اتحاد كلباء مباراته الودية أمام دبا الفجيرة.
ونجران يفرج عن الدردور
وفيما يتعلق بالمحترف في صفوف فريق نجران السعودي، فقد وافق الفريق على الافراج عن لاعبه للمشاركة في مباراة المنتخب اليوم أمام اوزبكستان، بعد ان منعه نجران من الالتحاق بالمنتخب في المباراة الأولى أمام المنتخب الاوزبكي.
ونجحت الاتصالات التي اجراها المنتخب، في اقناع نجران بالتخلي عن اللاعب لمشاركة المنتخب الوطني، في انتظار ان يكون حمزة قد عاد الى عمان مساء أمس، استعدادا للقاء اليوم.
عكوبة وشهاب يحضران دورة الواعدين في الكويت
سمت الدائرة الفنية في اتحاد كرة القدم كل من زياد عكوبة المدير الفني لمراكز الواعدين ورئيس قسم التدريب وعلي شهاب مدير أكاديميات ومراكز الأمير علي للموهوبين للمشاركة في دورة الواعدين الدولية لتأهيل المحاضرين فيترو"3 "والتي ستقام في الكويت خلال الفترة من 13 – 18 / 10 / 2012 
وتعتبر الدورة مكملة للدورات الدولية السابقة والتي أقيمت في كل من السعودية والأردن العام الماضي، وتشتمل الدورة على اعداد محاضرين للإشراف على دورات البراعم واقامة المهرجانات، وسيتم تقديم المشروع الأردني باشراف مدير الدائرة الفنية محمود الجوهري في تطوير البراعم في الأردن.
شباب الأردن يمنح عبابنة تحريره
استعاد فريق الحسين إربد لكرة القدم، لاعبه السابق منيف عبابنه الذي وقع مؤخرا لفريق نادي شباب الأردن، ولكن دون ان يلعب في صفوفه، قبل ان يعود اللاعب خلال الايام الماضية الى فريقه السابق استعدادا لمشاركته منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
عبابنه انتظم قبل عدة ايام في تدريبات فريق الحسين إربد، بعد ان تم الاتفاق على كامل التفاصيل المالية، في انتظار التوقيع الرسمي خلال الايام القليلة المقبلة، خاصة وان اللاعب حصل خلال الفترة القليلة الماضية على تحريره رسميا من شباب الأردن الذي اراد منح اللاعب فرصة اللعب، في ظل عدم قدرته على اللعب حاليا في تشكيلة الفريق الاساسية.
يشار الى أن منيف سبق وان تعرض لاصابة قوية ابعدته عن الملاعب لفترة طويلة، قبل ان يبدأ العودة التدريجية للملاعب بعد فترة تأهيل كاملة.
من الجدير ذكره ان نادي الرمثا كان يفكر بضم عبابنة الذي مال لصالح فريقه السابق، في انتظار التوقيع الرسمي قريبا.
البقعة يتريث بشأن مصير المدرب
قررت إدارة نادي البقعة التريث بشأن الجهاز الفني لفريق الكرة الذي يقوده المدير الفني السوري تمام الحوراني.
جاء ذلك خلال جلسة الإدارة التي عقدت ليلة أول من أمس، وتم فيها مناقشة اوضاع فريق الكرة المتراجعة، قبل ان تفضل الإدارة منح الجهاز الفني مزيدا من الوقت، حرصا على استقرار الفريق، ومن ثم اعادة النظر في الموضوع لاحقا، في حال استمرت نتائج الفريق بالتدهور.
عملية تنظير للاعب شباب الأردن نوفل
كشفت الفحوصات الطبية، والصور التي خضع لها مهاجم فريق شباب الأردن لكرة القدم أحمد نوفل، عن حاجته لعملية تنظير في الركبة، في ظل ما يعانيه من اصابة منذ فترة طويلة ساهمت في ابعاده عن التدريبات.
ويسعى نادي شباب الأردن، لتحديد موعد  قريب لإجراء العملية، بعد ان خضع خلال اليومين الماضيين لصورة رنين أكدت حاجة اللاعب لعملية.

كواليس النجوم

• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم أنس بني ياسين، اضطر للاحتجاب عن مباراة المنتخب أمام اوزبكستان أول من أمس، بسبب تعرضه لوعكة صحية، فيما غاب النجم أحمد هايل بسبب معاناته من إصابة.
• مدرب حراس المرمى علي صعابنة الذي شارك فريق جنين الفلسطيني لكرة القدم، معسكره التدريبي الذي جرى مؤخرا في الأردن، بات مطلوبا للعمل مع الفريق الفلسطيني الذي اجرى مفاوضات رسمية مع صعابنة، الذي ينتظر التأشيرة لمباشرة عمله رسميا بعد توقيع العقد هناك... وكان جنين الصاعد حديثا لدوري المحترفين في بلاده، قد انهى  معسكره التدريبي الذي أقامه على امتداد أيام الأسبوع الماضي في الأردن، الذي يأتي ضمن التحضيرات المتصاعدة لخوض استحقاقات الموسم الكروي الجديد.
وخاض الفريق الضيف مباراتين تحضيريتين ضمن المعسكر خسر في الأولى أمام فريق الحسين إربد 0-1 وتعادل في الثانية امام
 فريق اتحاد الزرقاء 2-2، .
• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم وفريق الجزيرة أحمد سمير، يرشحه النقاد ليكون أحد ابرز نجوم الكرة الأردنية في الفترة المقبلة، في ظل ما يتمتع به من مستوى متميز... انضمام اللاعب للمنتخب، يكسبه خبرة وثقة أكبر بالنفس، في انتظار سطوع نجمه قريبا وفق ما يتحدث به المراقبون المختصون.
• تراجع اداء المنتخب في المباراة الأخيرة أمام اوزبكستان، برره المتابعون لتعدد الغيابات، وقصر فترة التجمع، وعدم جاهزية عدد لا بأس به من اللاعبين، إضافة الى صعوبات في تجهيز اللاعبين المحترفين، خاصة اولئك الذين لم تبدأ منافساتهم الرسمية حتى الآن... الجمهور يتوقع تحسنا تدريجيا لأداء المنتخب خلال مباراتيه المقبلتين امام اوزبكستان وإيران، قبل المواجهة المرتقبة امام استراليا.
• نادي الحسين إربد، قام بتسجيل حارس مرمى فريق اتحاد الرمثا محمد الداريسة، ليلعب في صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل... الحسين إربد قام بتعزيز صفوفه بعدد كبير من اللاعبين، الأمر الذي يؤهله ليكون منافسا قويا على الصعود لدوري المحترفين.
• أحد لاعبي فريق ناد محترف، اشار الى انه وعدد من زملائه يسعون للاطاحة بمدرب الفريق، في ظل عدم قناعتهم بما يقدمه هذا المدرب.
• لاعبا فريق شباب الأردن لكرة القدم محمد العلاونة وشادي ذيابات، تعرضا لحادث سير بسيط، خلال توجههما من الشمال الى عمان للمشاركة في تدريب فريقهما.. السيارة التي كان يقودها العلاونة ارتطمت بالجزيرة، قبل ان تتأرجح ومن ثم تعود الى وضعها... اللاعبان لم يصابا بأي اذى.
• المدير الفني السوري عماد خانكان، يوقع رسميا اليوم لتدريب فريق نادي ذات راس... حفل التوقيع سيجري بحضور رجال الاعلام، حيث ستعقد ادارة النادي والمدرب السوري مؤتمرا صحفيا بهذه المناسبة.

التعليق