"كايج ووريورز" يؤكد أن جوهرة بطولاته ستكون “فايت نايت-7” في عمان

تم نشره في الأربعاء 15 آب / أغسطس 2012. 02:00 صباحاً
  • نخبة من نجوم العالم المشاركين في بطولة فايت نايت-7 (من المصدر)

عمان - الغد - أكد اتحاد كايج ووريورز الأول في أوروبا أن بطولة فايت نايت-7 لفنون القتال المتنوع MMA والتي ستقام في العاصمة الأردنية عمان، وتحديدا في صالة الملاكمة الجديدة بمدينة الحسين للشباب في الأول من أيلول (سبتمبر) المقبل، ستكون جوهرة بطولات هذا الاتحاد الذي احتفل في شهر تموز (يوليو) الماضي بعيده العاشر، ونال جائزة المنظمة الأكثر شعبية في بريطانيا.
وأوضح مدير مدرار سبورت للاستثمارات الرياضية الممثل الحصري لـ”كايج وريورز” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والخليج العربي، شادي طهبوب، أن التحضيرات من أجل استضافة البطولة في صالة الملاكمة الجديدة وصلت إلى مراحل متقدمة جدا، خصوصا وأن هناك تجهيزات فنية جديدة تم إضافتها على الصالة التي استضافت بطولتين سابقتين لكايج ووريورز ضمن سلسلة “فايت نايت”.
وتحدث طهبوب عن معدات جديدة للإضاءة والبث التلفزيوني حيث سيتم نقل النزالات عبر محطات عالمية مثل فوكس وسكاي سبورت وإي أس بي أن، فضلا عن بث رقمي عبر الموقع الرسمي لكايج ووريورز وصفحة الفيس بوك.
ومنذ أن استضافت عمان بطولة فايت نايت 1و2 العام الماضي، حققت بطولات كايج ووريورز رواجا سريعا في عدد كبير من العواصم والمدن العربية منها بيروت ودبي والمنامة، وقريبا في أبو ظبي والكويت ومستقبلا في الدوحة وجدة.
وأعلنت المنظمة الأشهر والأكبر في أوروبا أن هذه البطولة ستشهد المنافسة على حزامين لبطولة العالم في وزني الريشة والوسط، وذلك نظرا للمكانة التي تحتلها العاصمة الأردنية التي أصبحت وعلى مدار عامين فقط قبلة فنون القتال المتنوع (MMA) في الشرق الأوسط.
وحول حقيقة المقارنة المستمرة بين بطولات المصارعة الحرة الاستعراضية ونزالات الـMMA في فايت نايت وغيرها، قال طهبوب: “أصبح الناس مدركين لحقيقة أن المصارعة الحرة عبارة عن تمثيل بوجود سيناريو معد مسبقا، بينما إذا رغبوا في رياضة حقيقية 100 بالمائة فعليهم الاتجاه لمشاهدة فنون القتال المتنوع التي أصبحت حاليا أسلوب حياة، وتجمع رياضات مثل الجوجيتسو والملاكمة والمصارعة الرومانية والحرة والكاراتيه والتايكواندو والجودو والكيك بوكسينغ.. كلها في رياضة واحدة”.
واستعدادا لهذا الحدث الكبير طرحت مدرار سبورت تذاكر الدخول منذ الآن، حيث يستطيع عشاق هذه اللعبة شراؤها عبر فيرجن ميغا ستورز وموقع كراسي الإلكتروني ومركز انتينسيتي للياقة البدنية وتدريب فنون القتال.
جديد الأردنيين في فايت نايت-7
وحول جديد ليلة فايت نايت-7 التي ستمتد من الساعة السادسة وحتى منتصف ليلة السبت 1 أيلول (سبتمبر) المقبل، أكد شادي طهبوب أنها هذه الليلة بالذات قد تشهد انتقال أحد المقاتلين الأردنيين من بطاقة قتال الهواة إلى البطاقة الاحترافية ليكون بذلك أول رياضي أردني يحترف رسميا في هذا النوع “الاستثنائي” من الرياضة.
وألمح إلى مشاركة 4 مقاتلين أردنيين في البطولة ضد مقاتلين شرسين جدا من تونس التي ستكون حاضرة بقوة من خلال 6 نزالات بعد تطور نتائج لاعبيها في بطولات كايج ووريورز، فضلا عن مقاتلين اثنين من مصر التي تتطلع لرؤية صعود مقاتل فرعوني ثان من الهواية إلى الإحتراف بعد محمد علي فيليكيس الذي سيشارك أيضا في بطاقة القتال الاحترافية لفايت نايت-7 ضد بطل بريطاني.
وأشار مدير مدرار سبورت إلى توقعات كبيرة بأن تشهد فايت نايت-7 أيضا انتقال أكثر من مقاتل محترف إلى اتحاد UFC الأكبر عالميا، خصوصا على صعيد نهائي حزامي وزن الريشة والمتوسط.
وقال شادي طهبوب: “في الوضع الطبيعي، لا يستطيع مقاتل الـ MMA خوض أكثر من خمسة أو ستة نزالات في العام الواحد، غير أن أكثر من مقاتل أردني كان له حضور أكثر من رائع، وحظي بدعم ومتابعة المختصين الفنيين في كايج ووريورز.
وتتضمن أجندة “كايج ووريورز” 17 بطولة في العام 2012، وتوزع هذه البطولات على 13 بلدا عربيا وأوروبيا، حيث بدأ هذا الموسم في شهر شباط (فبراير) الماضي، وتم على مدار الأشهر الستة الماضية تنظيم 6 بطولات متتالية في الشرق الأوسط، وذلك في بيروت ولندن وكييف ودبي وعمان والمنامة.
الحزامان الأكثر شراسة في عمان
وحول مستوى بطاقة القتال الاحترافية قال طهبوب: “اثنان من الأحزمة الأكثر شراسة في البطولة سيتحدد مصيرهما في الصالة الجديدة، ونستطيع أن نؤكد أن أيا من المقاتلين لن يكون لقمة سائغة للآخر”.
كونور مكجريجور وجيم أليرس.. هما من مقاتلي وزن الريشة الأكثر إثارة في هذا العالم، حيث أن كلا منهما أصبح قاب قوسين او أدنى من بلوغ بطولات الـUFC الأكبر على الإطلاق في أجندة الـMMA العالمية، وسيحضران إلى عمان للفصل بينهما على هذا اللقب.
وأما المنافسة على حزام وزن المتوسط فسوف يكون على صفيح ساخن بين اثنين من المقاتلين المعروفين لدى الجمهور الأردني، حيث ستشكل الزيارة الرابعة التي يقوم بها اتحاد كايج ووريورز إلى الأردن فرصة استثنائية لمتابعة بافل كوش وموريس فيلدز الذي سيعوض غياب جون فيليبس بسبب الإصابة بكسر في الساق.
وقال مدير مدرار سبورت: “لن يكون ما سبق ذكره، هو كل شيء، كايج ووريورز لديه 8 نزالات إحترافية عالية المستوى منها مباراة تجمع بين الكندي مارك هولست الذي خاض نزالين في UFC العام 2010 وليوناردو سانتوس أحد اروع المقاتلين البرازيليين في العالم”.
ومن جهته أكد مدير كايج ووريورز غراهام بويلان: “فايت نايت-7 ستكون العرض الرابع لكايج ووريورز في عمان، وأستطيع أن أؤكد لكم الآن أن الجماهير في الأردن لن تشهد بطاقة قتال مكدسة وحسب، وإنما ستكون البطولة الأقوى من أي وقت مضى في الشرق الأوسط، كما أنها ستكون واحدة من أقوى بطولات كايج ووريورز حتى على مستوى أوروبا”.
وختم: “كما قلنا من قبل، كايج ووريورز هي منظمة دولية والتوسع في منطقة الشرق الأوسط هي واحدة من أهم أولوياتنا، ولقد عبر المشجعون في الأردن عن وعي كبير، لأنهم يقدرون نوعية المقاتلين الجيدين ويشجعون بحماس منقطع النظير”.

التعليق