البلقاء: وزير البلديات يطلع على سير العمل في طريق "عقبة الدولة"

تم نشره في الثلاثاء 14 آب / أغسطس 2012. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 14 آب / أغسطس 2012. 02:10 صباحاً

طلال غنيمات
البلقاء – اطلع وزير البلديات المهندس ماهر أبو السمن خلال زيارته أمس المنطقة الصناعية والحرفية، والقرية التراثية في مدينة الفحيص على سير العمل في طريق "عقبة الدولة".
والتقى الوزير خلال الزيارة رئيس لجنة البلدية بكر الرحامنة الذي قدم شرحا عن أهم المشاريع التي تقوم البلدية بتنفيذها وابرز المعوقات التي تواجهها، كما استمع إلى مطالب عدد من المواطنين حول احتياجاتهم في البلدية.
وأشاد أبو السمن بالمشاريع والخطط التي تقوم بلدية الفحيص بتنفيذها، مؤكدا أهمية سرعة الانجاز وتطوير العمل البلدي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات.   
 واستعرض الرحامنة المشاريع التي تعمل البلدية حاليا على إنجازها ومنها تنفيذ المرحلة الأولى من المنطقة الحرفية التي تعتبر من اهم المشاريع التنموية ويضم في مرحلته الأولى 21 مخزنا بكلفة 300 ألف دينار تم انجاز 12 مخزنا والباقي في طور التنفيذ، حيث يتم تنفيذ هذا المشروع بتمويل من شركة الاسمنت الأردنية (لافارج) ضمن الاتفاقية الموقعة بين الشركة والبلدية.
 وقال إن البلدية انجزت دراسة متكاملة للمنطقة التراثية (القرية التراثية) بالتعاون مع جهات دولية، بكلفة إجمالية 290 ألف دينار للمرحلة الأولى منها 200 ألف دينار من بنك تنمية المدن والقرى و90 ألف من موازنة البلدية على أمل استكمال المراحل الأخرى عند توفر التمويل اللازم، لافتا الى أن المشروع يقام على ارض ملك للبلدية في منطقة وسط البلد ويشكل إضافة نوعية للقطاع السياحي والتراثي للمدينة لما يتضمنه من بنية تحتية تراثية مميزة .
وأشار الرحامنة الى أن البلدية طرحت عطاء خلطة إسفلتية بمساحة إجمالية 70 ألف م2 لتزفيت الشوارع التي بحاجة إلى أعمال تعبيد، كما أن البلدية تقوم بإعادة تأهيل شارع "عقبة الدولة" من جديد بكلفة 65 ألف دينار، الذي يعتبر طريقا حيويا وبديلا من مدخل المدينة إلى البلدية .

[email protected]

التعليق