"القاهرة عمان" يوقع اتفاقية مع الوكالة الفرنسية للتنمية

تم نشره في الاثنين 13 آب / أغسطس 2012. 02:00 صباحاً

عمان- تحت مظلة برنامج الإقراض الخاص به Green Lending، وقع بنك القاهرة عمان يوم الخميس 2 آب (أغسطس) الحالي اتفاقية تمويل مع الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) في المقر الرئيسي للبنك. ووقع الاتفاقية كل من مدير عام بنك القاهرة عمان كمال البكري، ومدير عام الوكالة الفرنسية للتنمية في الأردن، هريفيه بريتون، بحضور السفيرة الفرنسية في الأردن كورين بروزيه.
وبموجب الاتفاقية، سيتمكن بنك القاهرة عمان من تقديم تسهيلات متوسطة وطويلة الأجل بأسعار منافسة، وذلك لغايات تمويل مشاريع  عملائها في مجال الطاقة المستدامة ومشاريع تحسين كفاءة استخدام الطاقة في الأردن.
وبحسب البكري، تأتي هذه الخطوة في إطار تسهيل البنك للمشاريع الاستثمارية التي تدفع عجلة الاقتصاد الوطني قُدماً. وأضاف معلقاً: "لا شكّ في أن الطاقة والطاقة المتجددة تعد من أهم التحديات البيئية التي تواجهنا في الأردن، ودعم المشاريع التي تعالج هذه التحديات أولوية بالنسبة إلينا، لا سيما وأنها تتماشى مع الجهود الوطنية في هذا الإطار وتسعى لخلق مستقبل أفضل للأجيال المقبلة".
من جهته، علق بريتون بقوله: "من المهم جداً أن تقدم البنوك حلولاً تستجيب لاحتياجات تمويل المشاريع البيئية وأن تعمل على تشجيع المستثمرين الراغبين في العمل في هذه الصناعة. وقد تمكن بنك القاهرة عمان من انتهاز هذه الفرصة القيّمة التي تتيح له المساهمة في تطوير استثمارات متكاملة وواسعة النطاق في هذا القطاع الحيوي".
يشار إلى أن بنك القاهرة عمان كان قد أصدر قراراً في وقت سابق يقضي بتخفيض استهلاك الطاقة في فروعه كلها، وترجم ذلك من خلال إطفاء أجهزة التكييف وإنارة اللوحات في البنك.

التعليق