شديفات يعود لتدريب المنشية وأبو زمع يستعد لمعسكر تركيا وسمير يثير مشكلة بين اليرموك واتحاد مادبا

تم نشره في الثلاثاء 7 آب / أغسطس 2012. 02:00 صباحاً
  • لاعب فريق اليرموك لكرة القدم محمد سمير (يمين) خلال المباراة الاخيرة امام الوحدات - (الغد)
  • المدير الفني لفريق منشية بني حسن فارس شديفات - (الغد)
  • لاعب فريق الوحدات لكرة القدم اسامة ابو طعيمة - (الغد)
  • مدرب المنتخب الفلسطيني لكرة القدم جمال محمود - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
شديفات يعود لقيادة كرة المنشية
وافق المدرب فارس شديفات على طلب إدارة نادي منشية بني حسن، بالعودة لتولي مهمة الإدارة الفنية للفريق، وذلك بعد استقالة المدير الفني هيثم الشبول، الذي وافقت الإدارة على استقالته وكامل الجهاز الفني.
وبحسب المعلومات، فإن إدارة النادي عقدت جلسة مطولة ليلة أول من أمس، تم فيها مناقشة استقالة الشبول، قبل ان تعلن موافقتها عليها، ومن ثم العمل على إقناع المدير الفني السابق للفريق فارس شديفات الذي تمنت عليه الإدارة العودة لقيادة الفريق، مع تأمين كادر فني الى جانبه.
شديفات لم يستطع مقاومة إصرار الإدارة على إعادته للمنشية، ولكنه اشترط شرطا واحدا فقط، يتمثل في السماح له بالخروج لتلقي العلاج في المانيا مطلع او منتصف الشهر المقبل، على أن يعود لتولي تدريبات الفريق.
نادي المنشية، الذي قرر حل الجهاز الفني السابق كاملا، سيقوم بتعيين المدربين حسن غيث وسلامة شديفات مساعدين لشديفات، وسلطان شديفات مدربا لحراس المرمى.
وينتظر أن يباشر شديفات عمله الذي يتركز بشكل أساسي على مهمة التوجيه، للاستفادة من خبرته، وقربه للاعبين، لا سيما وانه نجح خلال السنوات الماضية في قيادة المنشية نحو تحقيق إنجازات غير مسبوقة.
أبو زمع يعسكر في تركيا لمدة 20 يوما
سيقود المدرب الوطني عبدالله ابو زمع، الى جانب المدير الفني الكرواتي دراغان، فريق اتحاد كلباء الاماراتي، خلال معسكره التدريبي المزمع اقامته في مدينة انتاليا التركية، اعتبارا من يوم 23 آب (أغسطس) الحالي.
المعسكر الذي يأتي في إطار تحضيرات الفريق الإماراتي لدوري المحترفين، سيستمر لحوالي 20 يوما، يتخلله خوض العديد من المباريات الودية، بحثا عن الفائدة.
وكان ابو زمع ودراغان قد باشرا مهمتهما في قيادة تدريبات الفريق، بعد اجتماع مع رئيس النادي سعيد القاسمي، تخلله مناقشة المرحلة المقبلة، واستعدادات الفريق للمنافسات، قبل ان تمنح إدارة النادي الجهاز الفني صلاحيات كاملة في إدارة الفريق على الصعيد الفني.
يشار الى أن دراغان وابو زمع، حظيا باستقبال مميز من قبل إدارة النادي وجمهور الفريق، الذي أكد ثقته بقدرة المدربين على تحقيق نتائج جيدة.
إلى ذلك ينتظر أن يلتحق اللاعب عامر ذيب بتدريبات الفريق خلال الساعات المقبلة، بعد التعاقد معه رسميا.
أبوارشيد يقود مرباط العماني للفوز على النصر
قاد اللاعب الأردني خالد أبو ارشيد المحترف في صفوف فريق مرباط العماني، فريقه لتحقيق الفوز على فريق النصر (درجة ممتازة) بنتيجة 1-0، في المباراة الودية التي جرت ليلة أول من أمس.
وسجل ابو ارشيد هدف فريقه الوحيد في المباراة التي تأتي في اطار استعدادات الفريقين للاستحقاقات الرسمية.
فريق مرباط الذي يدربه العراقي جبار حميد، اعلن تعاقده رسميا أول من أمس مع المصريين صبري سمير ومحمد رجب (ريعو) اللذين سبق وأن احترفا في الأردن، الى جانب التعاقد مع لاعب محترف بحريني.
اتحاد مادبا يشتكي اليرموك بسبب سمير
قدم نادي اتحاد مادبا يوم امس الاثنين، شكوى ضد نادي اليرموك في اتحاد كرة القدم، بداعي أن لاعب اليرموك محمد سمير هو لاعب في النادي، ولا يحق لليرموك اشراكه في المباريات كما حصل مؤخرا.
اتحاد الكرة حاول توضيح الأمر من خلال وثائق رسمية، أملا في حل الاشكال العالق بين الطرفين.
فريق اليرموك رد على الشكوى بوثائق رسمية ايضا، تثبت ان اللاعب سبق وان وقع على عقد احتراف رسمي مع اليرموك، حيث جاء توقيع اللاعب قبل انتقاله للعب معارا الى اتحاد مادبا، ومن ثم العودة الى صفوف اليرموك، حيث شارك في المباريات الأخيرة للفريق ببطولة الكأس.
غازي الياسين مطمئن لحراسة المرمى في الأردن
أكد حارس مرمى المنتخب الوطني ونادي الرمثا السابق غازي الياسين، أن حراسة المرمى في الاردن مطمئنة، في ظل وجود عدد كبير من الحراس القادرين على حماية عرين المنتخب خلال المنافسات.
واشار الياسين الذي كان يتحدث لـ"الغد"، إلى ابتعاده حاليا عن مجال التدريب بعد أن مارس هذه المهنة لفترة قصيرة، قبل أن يعاود الابتعاد.
واضاف: "حاليا انا متابع فقط لكرة القدم، ولست ممارسا لها سواء بالتدريب او العمل الإداري".
وعن حراسة المرمى في المنتخب والاندية قال نجم الحراسة ايام الزمن الجميل: "أعتقد ان حراسة المرمى في الاردن بخير، فهناك حراس في المنتخب والاندية قادرون على حماية عرين المنتخب والاندية، إلى جانب وجود حراس واعدين قادرين على اثراء الكرة الاردنية لسنوات طويلة".
وابدى الياسين إعجابه بحارس مرمى الرمثا عبدالله الزعبي، وحارس مرمى الوحدات عامر شفيع، معتبرا انهما الافضل حاليا في الأردن.
اليرموك عاتب على لاعبيه وقلق من "إفطارهم"
أبدى نادي اليرموك عتبه على لاعبي فريق الكرة، بسبب الخسارة الاخيرة امام الوحدات، وما رافقها من أداء سلبي، رغم حرص الإدارة على تعزيز صفوف الفريق بلاعبين على سوية عالية.
جاء ذلك خلال لقاء الإدارة مع اللاعبين قبل تدريب أول من امس، حيث ابدت الإدارة استياءها من مستوى الفريق، وما رافق مبارياته مؤخرا من نتائج سلبية لا تليق بطموحات الفريق.
وطالب اليرموك لاعبيه بضرورة بذل جهود اكبر خلال المرحلة المقبلة، للعودة بالفريق الى مساره الصحيح، خاصة وان نجوما كثيرين يلعبون حاليا في النادي.
إلى ذلك ناقشت الإدارة مع اللاعبين مسألة ضرورة الانتباه لوجبة يوم المباراة، وضرورة مراعاة الأكل الصحي والمناسب، خاصة وان نجوم الفريق يتناولون افطارهم في منازلهم بناء على رغباتهم.
وأشار اليرموك إلى أن المباراة الوحيدة التي اشرف النادي فيها على إفطار اللاعبين، كان يوم مباراة فريق العربي التي جرت في الرمثا وانتهت بفوز اليرموك، فيما خسر الفريق مبارياته التي تناول فيها اللاعبون الافطار في منازلهم.
يشار الى أن اليرموك سبق وان ترك للاعبيه حرية تناول الافطار في النادي او المنزل يوم المباراة، لتأتي رغبة اللاعبين بتناول الافطار في المنزل.
جمال محمود يعود إلى عمان
عاد المدرب الوطني جمال محمود الذي يشرف على تدريب منتخب فلسطين لكرة القدم، إلى عمان في إجازة تستمر حتى نهاية عطلة عيد الفطر، قبل المغادرة الى فلسطين لمتابعة عمله.
محمود الذي حقق نتائج لافتة مع المنتخب الفلسطيني الشقيق، وأسهم في تطوير أدائه، وجد الفرصة الآن سانحة للعودة إلى الأردن لقضاء ما تبقى من رمضان الى جانب الأهل والاصدقاء، اضافة الى قضاء عطلة عيد الفطر، ومن ثم استئناف عمله.
وسيباشر محمود عمله في فلسطين خلال الشهر المقبل، حيث سيعود لمتابعة منافسات الموسم الكروي الفلسطيني، للوقوف على مستويات اللاعبين، ومن ثم اختيار الأفضل، استعدادا لبطولة غرب آسيا التي تجري خلال شهر كانون الاول (ديسمبر) المقبل.
يشار إلى أن جمال محمود الذي يرتبط مع المنتخب الفلسطيني لمدة عامين، تولى هذه المهمة قبل حوالي عام واحد، بعد ان سبق له قيادة فريق هلال القدس.
قدامى الفيصلي يلبون دعوة الأمعري الفلسطيني بعد العيد
وافق فريق قدامى النادي الفيصلي لكرة القدم، على تلبية دعوة فريق نادي الأمعري الفلسطيني، لزيارة الضفة الغربية بعد عيد الفطر، وذلك لإجراء لقاءات ودية مع فرق القدامى هناك.
ووفق قائد فريق قدامى الفيصلي باسم مراد في تصريح لـ"الغد"، فإن الفريق تلقى دعوة رسمية من نادي الأمعري، حيث تم الترحيب مباشرة بالدعوة، في انتظار إتمامها بعد عطلة عيد الفطر، مشيرا الى ان لاعبي قدامى الفيصلي سيبدأون اعتبارا من اليوم، بإجراءات السفر.
وكشف مراد أيضا عن مراسلات تمت مؤخرا، لعقد لقاء مع الفريق الفائز ببطولة خماسيات "الكندري" الرمضانية، التي اختتمت أول من امس في الكويت، وذلك من اجل اقامة مباراة ودية، مشيرا الى ان هذه المباراة لم تتأكد بعد، في انتظار الرد الكويتي.
يشار الى ان قدامى الفيصلي عادوا مؤخرا من رحلة الى قطاع غزة، اشتملت على خوض لقاءات ودية مع عدد من الفرق الفلسطينية.
أسامة أبوطعيمة يعود من قطر غدا
ينتظر أن يعود لاعب فريق الوحدات لكرة القدم أسامة أبو طعيمة إلى عمان يوم غد الأربعاء، قادما من العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد خضوعه لعملية في الركبة، بإشراف اختصاصيين على سوية عالية في الدوحة.
فترة العلاج والعملية التي اجراها اللاعب في قطر، على نفقة فريق الخور القطري، ستتواصل في عمان خلال الفترة المقبلة، املا في العودة الى الملاعب في اقرب وقت.
يشار الى ان ابو طعيمة، عانى كثيرا من اصابة الركبة التي ابعدته عن الموسم الكروي الماضي، رغم خضوعه لعملية في عمان، ولفترات علاج مطولة، لم تسفر عن نتائج ايجابية، ليلجأ اللاعب الى العلاج في قطر، أملا في العودة الى الملاعب مجددا.

كواليس النجوم

• إدارة ناد محترف، قررت الاستغناء عن أحد محترفي الفريق، ولكن بدون ابلاغ اللاعب المحترف حتى الآن بالقرار، بانتظار البحث عن محترف آخر، لحين الإعلان الرسمي عن هذا القرار.
• لاعبونا المحترفون في دوري زين السعودي لكرة القدم، يظهرون في اليوم ضمن منافسات الاسبوع الثاني من الدوري السعودي...فريق التعاون الذي يحترف في صفوفه محمد الباشا، سيخوض مواجهة قوية امام فريق الأهلي، فيما يخوض فريق الفيصلي الذي يحترف في صفوفه ياسين البخيت، مواجهة قوية ايضا امام فريق الشباب، ويلتقي هجر الذي يضم حازم جودت مع فريق نجران الذي وقع له اللاعب حمزة الدردور "الذي بذل جهودا كبيرة يوم أمس، لانهاء اجراءات التحاقه بالفريق"، ايضا ضمن الاسبوع الثاني يلتقي فريق الفتح الذي يلعب له شادي أبو هشهش مع فريق الهلال.
• فريق النادي العربي الكويتي الذي يحترف في صفوفه لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد هايل، سيقيم معسكرا تدريبيا في مدينة دبي، ابتداء من يوم 22 آب (أغسطس) المقبل.
• المدير الفني لفريق الحسين إربد لكرة القدم اسامة قاسم، نجح حتى الآن في تأسيس فريق قوي قادر على المنافسة على العودة لأندية المحترفين... لمسات قاسم بدت واضحة على اداء الفريق خلال المباريات الودية الأخيرة وفق المتابعين لاداء وتدريبات الفريق.
• فريق شباب الحسين لكرة القدم، يواصل منح لاعبيه احمد أبو عالية ومحمد مكاوي، فرصة مواصلة العلاج، لتجهيزهما للمنافسات المقبلة... اللاعبان لم يشاركا مع الفريق حتى الآن في بطولة كأس الأردن- المناصير بسبب الاصابة.
• الوعكة الصحية التي المت بالاداري في اتحاد الكرة علي شهاب، دفعت البعض داخل الاتحاد للمناداة بالاستعانة بكفاءات إدارية اخرى، بدلا من تسليم شخص واحد أكثر من مسؤولية إدارية.. شهاب يتولى حاليا العديد من المسؤوليات الإدارية في مراكز الواعدين والاكاديميات ومنتخب سن 22 ومهمات اخرى... اصحاب هذا الرأي ينادون بتوزيع المسؤوليات لتخفيف الاعباء على الإداريين الذين يتولون مهمات كثيرة تساهم في الحد من أنشطتهم وفعاليتهم.
• لاعبو فريق شباب الأردن لكرة القدم، يعودون يوميا الى منازلهم متأخرين، بسبب بدء تدريباتهم اليومية عند الساعة الحادية عشرة ليلا على ملعب النادي... تدريبات شباب الأردن المتأخرة، ورغم انها لا تتيح لعدد من اللاعبين الحرية في السهر خلال ليالي رمضان، الا ان الاجواء الاسرية داخل النادي، تدفع اللاعبين للتدريب بجدية بحثا عن الانجازات في هذا الموسم الكروي... لاعبو فريق شباب الأردن الذين زرع المدرب فيهم ثقافة ان جميع المباريات صعبة، يرون ان مهمتهم امام الرمثا يوم الجمعة المقبلة ستكون الجولة الاصعب في الكأس.
• لاعب فريق شباب الأردن لكرة القدم مهند المحارمة، استجاب لطلبات عدد من المدربين، بضرورة التريث في العودة للملاعب، لحين اكتمال جاهزيته الفنية والبدنية.. المحارمة الذي يواصل التدريبات الفردية، وتمارين القوة، يرى ان الوقت ما يزال مبكرا لاقتحام المنافسات رغم الجاهزية البدنية نوعا ما.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق