الاعتداء على طبيب بمستشفى جرش الحكومي

تم نشره في الاثنين 30 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً

صابرين الطعيمات

جرش – اعتدى مرافقو مريضة مساء أول من أمس على طبيب في قسم الإسعاف والطوارئ في مستشفى جرش الحكومي، مما استدعى دخوله المستشفى، وفق مصدر طبي مسؤول في المستشفى.
وأكد المصدر أن "3 شبان مرافقين لسيدة ستينية راجعت المستشفى مساء أول من أمس اعتدوا على الطبيب المناوب بعد مشادة كلامية حدثت بينهم، مما ألحق أضرار جسدية بالطبيب استدعت إدخاله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
وأوضح المصدر أن الستينية مريضة وتعاني من مرض "دسك"، حيث قام طبيب الطوارئ بإعطائها العلاج اللازم، ثم قام بتحويلها إلى الطبيب المختص على أن تراجعه في اليوم التالي، الأمر الذي رفضه مرافقوها، وطلبوا منه استدعاء الطبيب الاختصاصي في نفس اللحظة ليقرر إدخال المريضة، وهو ما رفضه الطبيب، فقام المرافقون بالاعتداء على الطبيب، ما استدعى تدخل قوات الأمن التي اعتقلت المعتدين.
وكان نقيب الأطباء الدكتور أحمد العرموطي أكد أن ظاهرة الاعتداءات المتكررة على الأطباء ستؤثر بشكل سلبي على الخدمات الطبية، والأطباء الذين يبذلون جهودا كبيرة لتقديم العناية الطبية للمرضى.
وشدَّد في تصريح صحفي سابق على ضرورة توفير الحماية لكافة العاملين في المهن الطبية لتمكينهم من تقديم أفضل الخدمات للمرضى والمراجعين.
وأكد أن الاعتداء على الأطباء مرفوض تماما، وأنَّ على المراجعين اتباع "الأساليب السليمة" في حال حدوث أي أخطاء من قبل الأطباء، مشيرا إلى أن مجموع حوادث الاعتداء على الأطباء بلغ منذ بداية العام الحالي 16 حادثة.

sabreen.toaimat@alghad.jo

التعليق