"كومستير" على مسرح "لاند مارك" برمضان

تم نشره في الأربعاء 18 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً

ديما محبوبة

عمان- أعلن فندق لاندمارك عمان عن فعاليات شهر رمضان الكريم، والتي تتضمن استضافة المسرحية الكوميدية الأردنية الساخرة "كومستير"، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس.
ويأتي عرض المسرحية إيمانا من إدارة فندق لاندمارك عمان بضرورة دعم الفن الأردني وإعطائه الفرصة والأولويه للظهور في العالم العربي، وفق المدير التنفيذي للمبيعات في فندق لاندمارك عمان يوسف ملك.
وقال ملك إن إدارة الفندق تهتم بشكل مباشر في الوقوف إلى جانب المواهب والإبداعات الأردنية الجديدة، وتقديم كافة السبل لتحفيزهم ومشاركتهم في تأدية رسالتهم السامية لما في ذلك من تطوير للساحة الفنية والثقافية الاردنية.
وينطلق العرض الأول لمسرحية "كومستير" مع بداية الشهر الفضيل، وسيكون هناك ما يقارب خمسة عشر عرضا على مسرح الفندق.
وتتطرق المسرحية التي يقدمها مجموعة من الشباب الموهوبين إلى القضايا اليومية المحلية، مثيرة كثيرا من التساؤلات من أجل تحفيز الجمهور على ابتكار الحلول ومحاولة خلق وعي تجاه قضاياهم. وتحدث خلال المؤتمر مخرج ومؤلف المسرحية ثامر الخوالدة قائلا "كومستير هي حالة فكرية، عملت على إيجادها لتجسيد واقع البلد عبر مشاهد فنية ساخرة وكأنها لوحات كاريكاتورية جميلة، تضحك الجمهور في لحظة وتبكيهم في أخرى".
وقال مدير فرقة "مسرح تحت التأسيس" سليم نقل "إن الفن بشكل عام حالة ذهنية، جسدية وروحية يقدمها الفنان للشخص المتلقي من خلال الرحلة القصيرة التي يصحبه بها خارج الأطر الواقعية، وملامسة حدود الخيال بالرغم من أنها في أغلب أحيانها تحاكي المشاعر الإنسانية وتجاربه التي تشكلت عبر آلاف السنين من التطور، ومن هنا جاءت مسرحية كومستير".
وأكد أن المسرحية تستشعر آلام المواطن البسيط واوجاعه وتجسدها على خشبة المسرح بطريقة "الكوميديا السوداء" ذات المشاهد الجاذبة التي يقدمها مجموعة من الشباب الموهوبين وهم آلاء حمّاد، فارس حدادين، نذير الخوالدة، عطية المحاميد، وبكر الزعبي.

[email protected]

التعليق