"المنهل" تطلق أول قاعدة بيانات للدوريات العربية

تم نشره في الأربعاء 18 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً


عمان- أعلنت شركة المنهل التكنولوجية للنشر الإلكتروني عن إطلاق أول قاعدة بيانات للدوريات العربية القابلة للبحث في النص الكامل على مستوى الشرق الأوسط، والتي تشمل المنتجات البحثية من كبرى الجامعات والمعاهد في المنطقة؛ حيث يستفيد من قاعدة البيانات كل من الطلاب، والأكاديميين ومتخصصي البحث. وتوفر قاعدة البيانات إمكانية البحث في أعداد متزايدة من الدوريات التي تغطي مختلف أقسام العلوم.
تسعى المنهل لأن تكون أداة مهنية لا غنى عنها للطلبة والأكاديميين، وتخريج علماء من الجامعات والمؤسسات البحثية في أنحاء الشرق الأوسط كافة، من خلال استخدام التكنولوجيا المتطورة.
وقال السيد محمود البغدادي الرئيس التنفيذي للمنهل "نحن متحمسون جدا لنقدم للأكاديميين والباحثين في جميع أنحاء العالم إمكانية الوصول إلى قاعدة الدوريات الأكثر نفوذا من الجامعات الرائدة في العالم العربي وقد صممنا منصة البحوث الذكية للتأكد من أن قراء المجلات لدينا ستتاح لهم الخبرة البحثية بسهولة وفعالية أكثر. وقمنا مؤخرا بنشر بحوث اللغة العربية بطريقة تلبي متطلبات المجتمع العالمي للبحوث، وهو ما يساعد بدوره الأوساط البحثية العربية على تحسين نوعية الأبحاث والنشر. كما سيتمكن الناطقون بالعربية للمرة الأولى من الوصول إلى أدوات البحث الأكثر تقدماً للبحث والتفاعل مع الوثائق العربية".

التعليق