"الهاشمية" تفتتح مركز "تعليم وفحص المهارات السريرية" الأول في المملكة

تم نشره في الثلاثاء 17 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً

حسان التميمي

الزرقاء- تفتتح الجامعة الهاشمية اليوم الثلاثاء "مركز تعليم وفحص المهارات السريرية" في كلية الطب البشري، الذي يُعد إنجازا رائداً في التعليم والتدريب الطبي الحديث، وفق رئيسها الدكتور كمال الدين بني هاني.
ويعد المركز وهو عبارة عن "مستشفى افتراضي تعليمي تدريبي" أحدث مركز على مستوى الشرق الأوسط، ومن المراكز المتقدمة جداً على المستوى العالمي من حيث شمولية المهارات الطبية التعليمية التي يقدمها وحداثة المجسمات والدُمى والأجهزة والأدوات الطبية والتعليمية والبرمجيات التي يوفرها. وتنبع أهمية المركز في الدور الفاعل في العملية التعليمية والتدريبية لطلبة الطب حيث يعمل على تحسين العملية التعليمية وتطويرها، من خلال توفير أحدث الأجهزة والمعدات الطبية والبرامج الحاسوبية التي تضاهي ما هو موجود في أفضل الكليات الطبية في العالم المتقدم.
ويحتوي المركز وهو الأول من نوعه في الأردن والمنطقة مجموعة كبيرة من المجسمات والأجهزة المتطورة للمحاكاة والتشبيه والأداء التفاعلي مع المرضى، ويتيح للطلبة التدرب على هذه المجسمات وأجهزة المحاكاة ويستخدمون برامج حاسوبية تساعد على التعلم. كما زود المركز بمكتبة إلكترونية افتراضية والعديد من البرامج الطبية، والصور المختلفة لأعراض الأمراض المختلفة والعديد من صور الأشعة لمختلف الأمراض.

[email protected]

التعليق