يوسف عرفات: لم أصدق أنني سأشارك في مهرجان جرش

تم نشره في السبت 14 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً
  • الفنان الأردني يوسف عرفات في المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق الريجنسي أمس - ( تصوير: محمد مغايضة)

مجد جابر

عمان- عبر الفنان الأردني يوسف عرفات عن سعادته لمشاركته في مهرجان جرش، واعتبر وقوفه على مسرح المدينة الأثرية "مسؤولية كبيرة جدا"، آملا أن يقدم كل شيء ايجابي للمهرجان ويكون بمستوى يليق بحجمه ومكانته العربية والعالمية.
وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس في فندق الريجنسي وأداره الزميل صالح أسعد، للاعلان عن حفله الذي سيقام اليوم على المسرح الجنوبي: "لم أصدق أنني سأشارك في المهرجان، وهذا شيء كبير بالنسبة لي، خصوصاً أنه كان حلما وقد تحقق".
وأكد أن مشاركته في المهرجان هي دعم من ادارته له وللفنانين الأردنيين، وبالذات الشباب، مما يعكس الاهتمام بالمواهب الأردنية وتطوير قدراتها.
واشار المطرب الشاب الذي اشتهر عبر برنامج المسابقات "ارب ايدول"، إلى أنه انتهى أخيرا من تجهيز أغنيته باسم "دين السلام"، وهي من ألحان وكلمات ماجد زريقات، حيث تم تصويرها "فيديو كليب"، معلنا انه سيتم عرضها في بداية شهر رمضان، كما يعمل على تحضير أغنية رومانسية بعنوان: "ايه الرقة دي"، والتي سيتم طرحها في أول أيام عيد الفطر السعيد.
وحول زيارته إلى فلسطين، وتقديم حفلات غنائية لجمهورها، وصف عرفات الزيارة، بأنها كانت رائعة واستطاع من خلالها أن يحقق حلم وقوفه على تلك الأراضي المقدسة، لافتا إلى أنه قام بعمل حفلتين في رام الله ونابلس ولم يتوقع أن تحضره هذه الأعداد الكبيرة من الجماهير، إلى جانب أنه يستعد لاقامة حفل ثاني قريبا هناك.
وفيما يتعلق بالفائزين في برامج المواهب ومدى ديمومتهم على الساحة الفنية، أكد عرفات أن كل انسان يواجه صعوبات في مسيرته، إلا أن فترة وجود الشخص داخل البرنامج تمكنه من تجاوز بعض الصعوبات التي قد يتعرض لها، مبينا أن كل انسان يجب أن يتعب على نفسه حتى يضمن الاستمرار في المجال الفني.
عرفات الذي أهدى الأردن أغنية "يا بلدي"، بعد مشاركته في برنامج "أرب ايدول" الذي عرض على قناة mbc وحاز فيه المرتبة الثالثة بعد خروجه من المنافسة على اللقب بسبب التصويت لتقتصر المنافسة ما بين المتسابقتين المغربية دنيا بطمة والمصرية كارمن سليمان، قال إنه من خلال هذه الأغنية حاول أن يقدم شيئا جديدا ومختلفا،"وقد تبين ذلك بعد أن انتشرت الأغنية وحصدت نجاحا جيدا"، وفقا لقوله.
ويقدم الفنان عرفات خلال الحفل الذي يحييه اليوم، الى جانب الفنانة الأردنية ديانا كرزون، مجموعة من أغانيه الجديدة التي غناها في البومه، وكذلك بعض الأغاني التي قدمها في برنامج المسابقات "ارب ايدول".
وتحدث عن الغناء باللهجة المصرية، مبينا انه معتاد على هذه اللهجة أكثر من أي لون آخر، الى جانب أن الغناء باللهجة المصرية منتشر على مستوى الوطن العربي أكثر ومسموع أكثر، وهو اللون الذي يرى نفسه فيه.
وأكد أنه على وفاق مع شركة بلاتينيوم، لافتا أنه سيتجه الى دراسة الموسيقى في المعهد العالي للموسيقى في مصر، بعد أن ضحى بمستقبله الدراسي في مجال التمريض.
وحول رأيه بغرور الفنانين قال "أي انسان مغرور هو شخص مريض، وناقص عقل، وكل البشر سواسية، ومن تواضع لله رفعه".
وعن إشاعة وجود عمل مشترك بينه وبين الفنان راغب علامة، علق على ذلك بالقول "أنا أتشرف في التعامل معه".

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الله عليك يا يوسف (سارة)

    الثلاثاء 25 كانون الأول / ديسمبر 2012.
    اتمنا يا يوسف انك تخلي الاغاني و تروح للأناشيد افضل لك و اتمنا انك تقرأ تعليقي
  • »اموفق يايوسف (فطيمه يوسف)

    الاثنين 27 آب / أغسطس 2012.
    انا من محبينك واتمنالك النجاح والتوفىق الدائم