يوم تطوعي مفتوح في السلط

تم نشره في الثلاثاء 10 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً

طلال غنيمات
البلقاء – شارك نحو مئة شاب وفتاة من محافظة البلقاء أمس في اليوم التطوعي المفتوح الذي نظمته الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في منتزه زي السياحي في السلط تحت شعار "اترك بصمتك"، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم الشباب العالمي.
ويهدف اليوم التطوعي إلى التعرف على احتياجات الشباب الأردني ليكونوا أعضاء فاعلين ومسؤولين في مجتمعاتهم ومساعدة هؤلاء الشباب في معرفة كيفية البدء بتقديم المساهمات وإحداث أثر.
وقالت مدير عام الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في عمان بيث بيج إن فكرة هذا اليوم التطوعي هي دعوة للشباب والشابات الأردنيين ليكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعاتهم لا سيما فيما يتعلق بالقضايا المهمة مثل المحافظة على الساحات العامة والاهتمام بالمصادر الطبيعية.
وأضافت أن الوكالة تسعى من خلال أنشطتها المختلفة إلى دعم الإصلاح الاقتصادي الكلي من خلال تقديم الدعم الفني والتدريب لمساعدة الحكومة على تطوير وتنفيذ السياسات وإجراء الإصلاح القانوني والتنظيمي من أجل إيجاد البيئة الداعمة للتجارة والاستثمار وتطوير الأعمال وتنافسية القطاع الخاص.
وبينت بيج أن حجم المساعدات التي تقدمها الوكالة للأردن سنويا بلغ نحو 360 مليون دولار في كافة المشاريع التي تنفذها في الاردن ويتم حاليا دراسة زيادة هذا المبلغ.

التعليق