المجالي يقدر إنجاز الشباب للأعمال التطوعية

تم نشره في الثلاثاء 10 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً
  • د. سامي المجالي يتوسط الشباب المشاركين في معسكرات الزرقاء - (تصوير: اكرم النعيمات)

عمان- الغد- وجه رئيس المجلس الأعلى للشباب د. سامي المجالي، عبارات الشكر والتقدير للشباب المشاركين في معسكرات الحسين للعمل والبناء، نظير ما يقومون به من أعمال تطوعية، سترسخ لديهم مفهوم الهوية الوطنية وتعزز الانتماء لوطنهم، انطلاقا من وصفهم بأنهم أمل الأمة وعدتها للمستقبل، وأن ما يقومون به يعبر عن الروح المتميزة التي يتمتعون بها، وترجمة لانتمائهم الحقيقي.
وأضاف خلال جولة تفقدية قام بها أمس على معسكرات الحسين للعمل والبناء في بيت شباب الزرقاء، أن برامج المعسكرات بجوانبها التوعوية والتثقيفية والترفيهية، تسعى لهدف واحد يركز على ترسيخ منظومة وثقافة قيم العمل التطوعي وتجذيرها لدى الشباب الأردني، توسيع قاعدة مشاركة الشباب التي تسهم في تعزيز مبدأ المواطنة بشقيها الحقوق والواجبات، وتعزز مبدأ الانتماء والانحياز لمصلحة الوطن ويعزز من مكانة الشباب في المجتمع.
وفي معسكرات الحسين للعمل والبناء التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم؛ رعى أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية صطام عواد في مدرسة أبو صياح الأساسية للبنين بمديرية التربية والتعليم للواء الرصيفة، افتتاح فعاليات الأسبوع الثالث، بمشاركة 150 طالباً من مدارس اللواء.
وبين عواد في كلمة توجيهية خلال لقائه المشاركين بحضور مدير إدارة النشاطات التربوية د. هاني الجراح ومديرة التربية والتعليم للواء الرصيفة د. خولة أبو الهيجاء ومدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية، أن معسكرات الحسين للعمل والبناء تأتي استجابة لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في الاستثمار الأمثل لطاقات الشباب في العطلة الصيفية.
من جهتها قالت مديرة التربية والتعليم للواء الرصيفة أن معسكرات الحسين التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب، تعمل على تنشئة شباب متمسك بعقيدته ومنتم لوطنه وأمته، متحل بروح المسؤولية قادر على تعزيز النهج الديمقراطي والتعددية الفكرية واحترام حقوق الإنسان والتعامل مع معطيات العصر والتقنية الحديثة.

التعليق