اسبانيا ما تزال تأمل في مفاجأة الولايات المتحدة في كرة السلة

تم نشره في الاثنين 9 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً

مدريد - قال سيرجيو سكاريولو مدرب منتخب اسبانيا لكرة السلة أول من أمس السبت إن الولايات المتحدة يجب الا تكون في مستواها العالي حتى يكون لدى المنافسين الطامحين فرصة للحصول على الميدالية الذهبية في دورة لندن الاولمبية.
ومنذ دخول كرة السلة للألعاب الاولمبية في برلين العام 1936 أحرز الأميركيون اللقب 13 مرة في 16 مشاركة وبتشكيلة مدججة بنجوم الدوري الأميركي للمحترفين ستكون الولايات المتحدة هي المرشحة البارزة للاحتفاظ باللقب الذي فازت به في بكين قبل أربع سنوات حين هزمت اسبانيا في النهائي.
وتبدو اسبانيا التي تضم تشكيلتها حفنة من لاعبي الدوري الأميركي بينهم الشقيقان مارك وباو غاسول بالإضافة إلى خوسيه كالديرون وسيرجي ايباكا مرشحة بقوة للميدالية الفضية في لندن لكن سكاريولو لا يستبعد أن يحقق فريقه مفاجأة.
وقال الايطالي سكاريولو في المركز التدريبي لمنتخب اسبانيا بوسط مدريد “بالطبع الكل يعتقد أن الولايات المتحدة ستفوز بالميدالية الذهبية. يجب أن تحترم أنها المرشحة الأبرز وبخلاف الأصدقاء والأقارب فإنك لن تجد من يعتقد أن هزيمتها أمر ممكن”.
وأضاف المدرب البالغ من العمر 51 عاما “لكن في الوقت نفسه هناك الكثير من الفرق القوية في الألعاب الاولمبية.. هناك اسبانيا بالطبع والارجنتين والبرازيل وفرنسا. لذلك فإن الهدف هو الكفاح من أجل الميداليات وسيكون من الصعب القول إن كان فريقا واحدا لا يمكن هزيمته”.
وتولى سكاريولو (الذي يدرب أيضا فريق ئي.ايه7 امبوريو ارماني ومقره في ميلانو) تدريب اسبانيا في 2009 وقادها للقبين متتاليين في بطولة اوروبا.
ويقود سكاريولو التدريبات في مدريد منذ الأسبوع الماضي ويخوض مباريات ودية ضد بريطانيا وفرنسا وتونس واستراليا والارجنتين قبل أن يختتم فترة الإعداد بمباراة ودية ضد الولايات المتحدة في برشلونة في 24  تموز(يوليو).
وقال سكاريولو “ربما كانوا أفضل من أي فريق اخر لكننا سنرى. ربما كانوا البلد الوحيد القادر على إشراك ثلاثة فرق مختلفة في الملعب وستكون لديه أيضا فرص للفوز بالميداليات الثلاث”.
وتابع “على الجميع المحاولة للفوز بمباراة ضد الولايات المتحدة في أعلى مستوى. لو لعبوا بأفضل ما لديهم فسيكون الفوز عليهم صعبا جدا جدا. ولو لم نكن في قمة المستوى لن تكون لنا فرصة بالطبع”.
وتعاني تشكيلة سكاريولو من إصابات قبل الألعاب خاصة القائد المؤثر خوان كارلوس نافارو لاعب برشلونة ورودي فرنانديز لاعب دنفر ناغتس الأميركي السابق. ويعالج الاثنان حاليا.
كما سيكون على اسبانيا اللعب بدون ريكي روبيو لاعب مينيسوتا تيمبرولفز الذي عاودته إصابة في الركبة وسيحل محله في التشكيلة الأساسية كالديرون لاعب تورونتو رابتورز.-(رويترز)

التعليق