الفايز: خطة طموحة لتنشيط السياحة الداخلية

تم نشره في الجمعة 6 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً

فيصل القطامين

الطفيلة – قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز إن الوزارة باشرت بتنفيذ خطة طموحة للترويج للمواقع السياحية والإسهام في تنشيط السياحة الداخلية، من خلال إقامة المهرجانات الهادفة الى تعريف الزوار بالمواقع السياحية في محافظات المملكة.  ولفت الفايز خلال انطلاق فعاليات مهرجان الطفيلة السياحي، الذي تنظمه وزارة السياحة بالتعاون مع عدد من الجمعيات التعاونية والسياحية في الطفيلة، أن تلك الخطوة من شأنها تعريف المواطنين بالكنوز الأثرية والثقافية والموروث الحضاري، إلى جانب التعرف على العادات والتقاليد في مجتمعاتنا الأردنية، ما يسهم في تنشيط الحركة السياحية.
ويستمر المهرجان الذي بدأ من مركز زوار السلع في قرية السلع مدة خمسة أيام تنتقل فعالياته بين عدد من المواقع في البربيطة وضانا والمعطن والطفيلة.
وتشتمل المهرجانات التي ستقام في المحافظات على  معارض تشكيلية وتراثية، والتعريف بالمنتج التراثي والحرف اليدوية التي تنتجها الجمعيات الخيرية والتعاونية في تلك المجتمعات. كما افتتح الفايز مجسما للمسلة البابلية التي تحتضنها قلعة السلع التاريخية حيث المسلة المنحوتة على الصخر الرملي، التابع لسلسلة جبال الشراه، والتي تحمل صورة منحوتة على الصخر الرملي للملك البابلي "نابونوئيد" الذي يعتقد انه كان متجها من بلاد ما بين النهرين إلى الجزيرة العربية، ويحمل النحت على الصخر قرب المسلة على إشارات للقمر وللشمس ونجمة.

[email protected]

التعليق