4 طلاب "عقباويون" يحصدون الجوائز الأولى لـ"الإبداع الثقافي"

تم نشره في الخميس 5 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة - حصد أربعة طلاب في العقبة المراكز الأولى في الإبداع الثقافي على مستوى المملكة، وفق مدير تربية وتعليم العقبة الدكتور جميل الشقيرات.
وأشار الشقيرات إلى أن الطالبة لجين محمد عبدالله الحنيطي حصلت على المركز الأول في كتابة القصة باللغة الإنجليزية، وكذلك الطالبة تقى عمر المومني في كتابة القصة باللغة العربية، وأسماء عطاالله المنزلاوي في حفظ الحديث الشريف، وعمر فوزي أبو عودة في كتابة المقالة باللغة الإنجليزية.
وأكد الشقيرات أن إبداع هؤلاء الطلبة جاء نتيجة لتضافر جهود الجميع، وخاصة دعم أولياء الأمور لأبنائهم وتشجيعهم ووقوف المعلمين الى جانبهم ومساندتهم، مشيرا الى ان هذه الانشطة تعتبر رديفا للمنهاج المدرسي، وهي تعزز مفاهيم كثيرة لدى الطالب، إضافة إلى أنها خميرة العملية التربوية.  ولفت إلى أن قسم النشاطات في المديرية وعلى مستوى الوزارة يلعب دورا كبيرا بدعم المفاهيم الوطنية لدى الطالب ومفاهيم المواطنة والانتماء، ويتم ترجمة ذلك من خلال إبداعاتهم ومشاركاتهم المختلفة في المخيمات والمعسكرات واللياقة البدنية وغيرها.
 من جانبه أكد رئيس قسم الأنشطة في مديرية تربية العقبة رائد قديرات على أهمية هذه الانشطة بتعزيز ثقة الطالب بنفسة وتعلم الاستقلالية والإبداع والمبادرة.
وأشار إلى أن هذه المسابقات تجري سنويا ويتم تصفية المتنافسين على مستوى المحافظة ثم الإقليم ومن ثم المملكة، موضحا أن المديرية أقامت احتفالا تكريميا لكافة الطلبة الفائزين، بالإضافة للمبدعين في مجال الكورال والفنون، وذلك برعاية مدير الشؤون الإدارية في مديرية تربية العقبة غزال أبو غزالة، وتم توزيع الجوائز على الفائزين.

[email protected]

التعليق