الإعلان عن فعاليات مهرجان شبيب للثقافة والفنون

تم نشره في الخميس 5 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً

معتصم الرقاد

عمان - برعاية الأميرة سناء عاصم تنطلق فعاليات مهرجان شبيب للثقافة والفنون الثامن عشر من العاشر ولغاية الثالث عشر من شهر تموز (يوليو) الحالي.
وقالت رئيسة اللجنة التنفيذية العليا مديرة المهرجان الشريفة بدور بنت عبدالإله خلال مؤتمر صحفي عقد أمس للإعلان عن الفعاليات، يعد مهرجان شبيب للثقافة والفنون من المهرجانات المتميزة على الصعيد المحلي والعربي، حيث كان نقطة انطلاق للعديد من الفنانين الأردنيين والعرب.
ومهرجان شبيب منبثق عن جمعية شبيب للثقافة والفنون، وهي جمعية غير ربحية.
وبينت عبدالإله أن أهداف المهرجان تتمثل في المساهمة في تطوير الثقافة والعمل على تعزيز الروابط مع الهيئات الثقافية المتشابهة محلياً وعربياً ودعم العمل الثقافي الجماعي، وإظهار الدور الحضاري والإبداعي للتراث الأردني عربياً وإنسانيا، ورعاية وإنتاج الأنشطة والفعاليات والبرامج الثقافية، ورعاية الموهوبين والمبدعين في حقول الفكر والثقافة والفن.
وقالت إن المهرجان يعمل على التواصل مع المجتمع المحلي والمساهمة في تنميته ثقافياً واجتماعياً، والمساهمة والمشاركة في النشاطات الاجتماعية والثقافية للمجتمع المحلي، وإقامة المهرجانات الفنية الغنائية من مشاركة فنانين عرب وأردنيين وعرض مسرحيات فنية أردنياً وعربياً ودولياً.
وأوضحت أن فعاليات مهرجان شبيب للثقافة والفنون الثامن عشر، تتمثل في برنامج يستمر لمدة أربعة أيام، وتم تقليص مدته لوجود أكثر من مهرجان في نفس الفترة ولقرب شهر رمضان المبارك.
وبرنامج مهرجان شبيب الثامن عشر 2012، يبدأ يوم الثلاثاء العاشر من الشهر الحالي برعاية الأميرة سناء عاصم، وكلمة للشريفة بدور بنت عبدالإله، وحفل لموسيقات قوات الدرك، وفرقة شعبية، وإقامة حفل "مسابقات غنائية Karaoke Competition.
ولجنة التحكيم تتكون من الفنان ضرغام بشناق، والفنانة سهير عودة، والفنان زياد صالح، والمعارض الثابتة على ساحات مركز الحسين الثقافي رأس العين بمشاركة مؤسسات رسمية وعامة بعنوان، الهاشميون مسيرة عطاء وإنجاز: من 13/7 ولغاية 16/7/2012 من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الساعة الثامنة مساء.
أما الفعاليات التي ستقام في المركز الثقافي الملكي فهي تصفيات مسابقات الفنانين Karaoke Competition – في المركز الثقافي الملكي، وندوة عن الثقافة، وأخرى عن السياحة.
وسيقدم عدد من الحفلات الغنائية للفنان الفلسطيني أبو عرب، ومهرجان الطفل في مركز زها الثقافي.

motasem.alraqqad@alghad.jo

التعليق