أطعمة يجب تناولها مع وجبة العشاء

تم نشره في الخميس 5 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً

عمان- الغد - يعد العشاء من أهم الوجبات، إذ يمد الجسم بربع احتياجاته من العناصر الغذائية اليومية، إلا أن الكثير من الناس لا يتناولونها، بل ويلغونها من وجباتهم، خوفا من زيادة الوزن.
ومن الأخطاء التي يقع بها الناس فيما يتعلق بوجبة العشاء هو ميلهم لتناول الوجبات السريعة في فترة المساء ما يسبب السمنة، ويعرض المعدة للكثير من المشاكل.
اختصاصية التغذية ربى العباسي تلفت إلى أهمية وجبة العشاء للجسم في حال تم اختيار الأصناف الغذائية التي يتم تناولها بعناية فائقة، مع مراعاة الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، وترتفع فيها نسبة الدهون.
ومن الأطعمة التي تؤكد العباسي ضرورة تناولها خلال وجبة العشاء التفاح، إذ يساعد تناوله على الشعور بالشبع باعتباره مصدرا غنيا بالألياف، إلى جانب دوره في حرق الدهون وخفض الكولسترول وضغط الدم.
كما أنه يعمل على رفع مستوى السكر الطبيعي في الجسم لفترة زمنية أطول، مقارنة بأنواع أخرى من الفواكه.
وتشير العباسي إلى أهمية تناول الجريب فروت كمصدر مهم وغني بعنصر البكتين، الذي يمنع الخلايا من امتصاص الدهون، إلى جانب أنه يساعد على التخلص من الرواسب الدهنية من الجسم.
كما يعد فول الصويا، بحسب العباسي، من أهم المصادر الغذائية التي يجب احتواء وجبة العشاء عليها، إذ يساعد تناولها على منع الجسم من امتصاص الدهون، إلى جانب التوت الذي يعمل على تكسير الخلايا الدهنية في الجسم لاحتوائه على البكتين، بالإضافة إلى غناه بالعديد من العناصر الغذائية.
ويعد الهليون كذلك من الأصناف الغذائية التي تعمل على منع احتباس الماء في الجسم، وفق العباسي، لاعتباره مصدرا غنيا بالبوتاسيوم، ولعدم احتوائه على الصوديوم، إلى جانب احتوائه على الحمض الأميني الذي يدخل في تسريع العمليات الأيضية في الجسم، مما يتسبب بتكسير الدهون والتخلص منها، إضافة إلى الشمندر الذي ينظف خلايا الدم، ويطرد البقايا الدهنية ويطهر الكبد والكلى.

التعليق