اعتصام لعمال سلطة العقبة للمطالبة بصرف بدل سكن

تم نشره في الثلاثاء 3 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً
  • موظفو وعمال سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة يعتصمون في مبنى النافذة الواحدة أمس- (الغد)

أحمد الرواشدة

العقبة - نفذ عشرات من موظفي وعمال سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة أمس اعتصاماً للمطالبة بصرف بدل سكن أسوة بموظفي مؤسسة الموانئ، وتثبيت عمال المياومة الذين تم تعيينهم بعد 1/10/2006، ومساواة رواتب الموظفين ممن تم تثبيتهم حديثا برواتب موظفي الكادر القديم، كل حسب مسماه الوظيفي ودرجته الوظيفية.
وتجمع العاملون في السلطة بمن فيهم موظفو النافذة الذين يستقبلون المراجعين أمام مبنى النافذة الواحدة احتجاجاً على تجاهل الإدارة لمطالبهم المشروعة والمتعلقة بزيادة العلاوة أسوة بموظفي الموانئ، وفق قولهم.
وأكدوا مواصلتهم اعتصامهم أمام مبنى السلطة لحين تلبية مطالبهم، وبخلاف ذلك فإن إجراءات تصعيدية ستطاول كافة مرافق السلطة أبرزها إغلاق بوابتها.
من جانبه، بين الناطق الإعلامي في سلطة العقبة خليل الفراية أن السلطة قامت برفع مطالب الموظفين إلى رئاسة الوزراء بخصوص مساواة رواتب الموظفين الذين تم تثبيتهم حديثا برواتب موظفي الكادر القديم، كل حسب مسماه الوظيفي ودرجته الوظيفية.  وأضاف أن السلطة ستخاطب وزارة تطوير القطاع العام للإسراع في تزويدها بتنسيبات اللجنة المركزيه لشؤون الموظفين بتوفيق أوضاع هؤلاء الموظفين وفقا لنظام الخدمة المدنية النافذ. وفيما يتعلق بصرف بدل سكن لكافة موظفي السلطة، أشار الفراية الى مخاطبة السلطة رئاسة الوزراء بالإيعاز إلى وزارة تطوير القطاع العام لتقديم المشورة الفنية للمساهمة في وضع تصور لاتخاذ القرار المناسب لمنح موظفي السلطة سكنا وظيفيا أو بدل سكن في ظل خصوصية العقبة وارتفاع أجور وأثمان الشقق السكنية وغلاء المعيشة مقارنة بباقي محافظات المملكة، حيث ستتم الاستفادة من تجربة المؤسسات التي تمنح مثل هذا البدل أو توفر سكنا وظيفيا.
وحول تثبيت كافة العاملين بالأجور اليومية ممن تم استخدامهم في السلطة بعد تاريخ 1/10/2006 أكد الفراية أن السلطة خاطبت رئاسة الوزراء بالإيعاز إلى من يلزم في ديوان الخدمة المدنية للإسراع في تثبيتهم في ضوء تشكيل الديوان لجنة مختصة لتثبيت كافة العاملين بالأجر اليومي في كافة الوزارات والدوائر الرسمية الذين تم استخدامهم بعد 1/10/2006.

[email protected]

التعليق