سائقو صهاريج المياه ينقلون اعتصامهم ويغلقون مدخل إربد الجنوبي

تم نشره في الجمعة 29 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً
  • مجموعة من سائقي صهاريج المياه يتجمعون أمام مبنى محافظة إربد بعد أن أغلقوا بمركباتهم طريقا رئيسا أمس -(الغد)

احمد التميمي

إربد - أغلق عدد من سائقي صهاريج المياه بمركباتهم شارع الملك عبدالله الثاني المدخل الرئيس لمدينة إربد من الناحية الجنوبية لأكثر من 3 ساعات، ما تسبب بأزمة سير خانقة، احتجاجاً على عدم توفر المياه في محطة "حوفا المزار".
وأكد أصحاب الصهاريج أن هذا الاعتصام هو الخامس خلال شهر، حيث سبق وأن نفذوا أربعة اعتصامات أمام مبنى محافظة إربد، وتلقوا وعوداً من قبل المسؤولين بالعمل على حل مشكلتهم غير أن شيئا لم يحدث حتى الآن.
وتدخل محافظ إربد خالد أبو زيد لإنهاء الاعتصام الذي شل حركة السير في المنطقة خاصة وان الشارع يشهد حركة سير نشطة مع نهاية الأسبوع ويعتبر الشريان الرئيس المغذي لإحياء مدينة إربد.
وأنهى المحتجون اعتصامهم بعد تلقيهم وعودا من المحافظ بتلبية جميع مطالبهم، خصوصا مسألة توفير المياه في محطة حوفا المزار طيلة فترة الدوام، حيث يجري العمل على حلها بشكل جذري.
وكان عدد من سائقي صهاريج المياه اغلقوا أول من أمس طريقا رئيسا يربط مدينة إربد بثلاثة ألوية بسبب المطالب ذاتها. 
ويتهم المعتصمون "موظفين في محطة المياه حوفا، بتعمدهم تفضيل بعض أصحاب الصهاريج على حساب آخرين"، مشيرين إلى أن بعض السائقين يحصلون على فرصة واحدة لتعبئة صهاريجهم في اليوم، بينما يمنح آخرون الفرصة لأكثر من مرة.
ويطالب السائقون بزيادة مسارب التزود بالمياه وتمديد فترة دوام المحطة لتمكينهم من تلبية طلبات المواطنين المتزايدة في فصل الصيف.
وأوضح السائق محمد الذي اكتفى بذكر اسمه الاول أن هذه المشاكل أثرت سلبا على أوضاعهم المالية، باعتبار أن فصل الصيف يعد موسم العمل بعد طول انتظار أثناء الفصول الأخرى التي تشهد ركودا على حركة صهاريج المياه.
وأشار خالد فلاح الى أن أصحاب الصهاريج رفعوا أسعار المياه بات يثير استياء زبائنهم، حيث وصل الصهريج سعة 3 أمتار الى 25 دينارا، وذلك لاضطرارهم الذهاب إلى منطقة جابر في محافظة المفرق لشراء المياه من أحد الآبار، ما يفرض عليهم كلفة مالية عالية يضطرون تحميلها للزبائنهم.
ويقر مصدر في شركة مياه اليرموك أن تزويد الصهاريج محكوم بكميات المياه المتوفرة وأن الأولوية تعطى للمشتركين، مشيرا إلى أن الفنيين يقومون بعملية غسل لخط الأنابيب الجديد القادم من محطة الزعتري وأن المشكلة في طريقها للانتهاء.

ahmad.altamimi@alghad.jo

التعليق