الأندية تفاوض زعترة و"عيد ميلاد" يحجب 12 لاعبة عن التدريب وذيب يرسل صورة الجواز إلى إيران والزعبي يحتجب مؤقتا عن معسكر العقبة وهشام الى فلسطين غدا

تم نشره في الجمعة 29 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً
  • لاعبة المنتخب النسوي لكرة القدم ياسمين خير - (الغد)
  • المدير الفني العراقي جبار حميد - (الغد)
  • لاعب منتخب تحت سن 22 لكرة القدم محمود زعترة - (الغد)
  • حارس مرمى فريق الرمثا لكرة القدم عبدالله الزعبي - (الغد)

عمان -  نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة الى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.

شكودا اليوناني يستدعي الصيفي


استدعى فريق شكودا اليوناني لكرة القدم، لاعب المنتخب الوطني عدي الصيفي، للالتحاق في صفوفه خلال الايام القليلة المقبلة، لمشاركة الفريق تدريباته والانخراط في صفوفه، في حال لم يرتبط الصيفي بعقد احترافي جديد.
ووفق سامر الحوراني وكيل اللاعب، فقد طلب الفريق اليوناني من عدي الالتحاق بصفوفه اعتبارا من الأول من تموز (يوليو) المقبل، اي خلال الايام القليلة المقبلة.
وأضاف: الصيفي يتواجد حاليا في الكويت في زيارة خاصة، بعدما انهى ارتباطه مع فريق السالمية الكويتي، وبالتالي فانه ملزم حاليا بالعودة الى فريق شكودا الذي يرتبط مع عدي بعقد لمدة 5 سنوات مضى منها 4 سنوات حتى الآن، وبالتالي فان الصيفي ملزم باللعب في الفريق اليوناني خلال الموسم الكروي المقبل، او البحث عن فرصة احتراف اخرى في حال تلقى عروضا احترافية.
واشار الحوراني إلى ان عدي ربما يلتحق بشكودا قريبا، وسيشاركه المنافسات في حال لم يتلق عرضا مغريا يليق بسمعة اللاعب الأردني والكرة الأردنية، التي حققت نتائج مميزة في الفترة الأخيرة، معتبرا أن اللاعب الأردني يجب ان لا يوافق على أي عرض لا يليق بسمعته، مشيرا الى حادثة قريبة، وهي تعاقد فريق الإمارات الاماراتي مع اللاعب اللبناني حسن معتوق، مقابل 850 ألف دولار، وبالتالي فان اللاعب الأردني الذي يتمتع بمواصفات افضل، يجب ان ينتظر لحين حصوله على عقد مرض، او البقاء في ناديه.

عدة أندية تدخل على خط المفاوضات مع زعترة


دخلت عدة أندية محلية على خط المفاوضات مع لاعب منتخب تحت سن 22 لكرة القدم محمود زعترة، لاستقطابه للعب في صفوف فرقها الكروية خلال الموسم الكروي المقبل، خاصة وأن اللاعب ظهر بمستوى جيد خلال الفترة الماضية.
ابرز الأندية التي دخلت بقوة على خط المفاوضات بعد عودة اللاعب من مشاركة المنتخب في التصفيات الآسيوية، ناديا الوحدات واليرموك اللذان ابديا رغبة كبيرة باستقطاب اللاعب.
ووفق مدير أعمال اللاعب هشام غيث في رده على استفسارات "الغد"، فان زعترة بات مطلوبا لاغلب الأندية، وخاصة الوحدات واليرموك.
واضاف: لا بد من الاشارة الى ملاحظة برزت خلال اليومين الماضيين، وتتمثل بتصرفات غريبة من قبل أندية محترفة، تؤكد الحاجة الى المزيد من ثقافة الاحتراف.
وقال: من هذه التصرفات أن هناك أندية تدخل في مفاوضات مع وكيل اعمال اللاعب، ثم تقوم بالدخول في مفاوضات مع اللاعب نفسه، والادهى من ذلك ان مفاوضات النادي مع اللاعب ووكيل اعماله تتشعب من خلال قيام عدد كبير من الاشخاص في الادارة وخارجها بمهمة التفاوض من دون تنسيق فيما بينهم، الامر الذي يتسبب في تشتيت فكر الجميع، مطالبا بتوحيد الاراء قبل الدخول في مفاوضات مع أي لاعب.
يشار الى أن عدة أندية ابدت رغبتها بضم زعترة، من دون الدخول في مفاوضات مباشرة حتى الآن، مثل فرق الفيصلي وشباب الأردن والعربي وغيرها من الأندية.
الجدير بالذكر أن مفاوضات سابقة جرت مؤخرا بين زعترة ونادي طلائع الجيش المصري الذي تابع اشرطة مباريات اللاعب.

ذيب يرسل صورة جوازه إلى إيران


ارسل اللاعب عامر ذيب يوم أمس الخميس، صورة عن جواز سفره الى نادي مسكرمان الإيراني، وذلك في خطوة تؤكد رغبة الإيرانيين في التعاقد مع اللاعب، في ظل المفاوضات التي جرت بين الطرفين في الفترة الاخيرة، عبر وكيل اعمال اللاعبين هشام غيث.
ذيب ورغم الخلاف في الامور المالية، الا انه وافق على ارسال صورة عن جواز السفر، على أمل تعديل التفاصيل المالية التي طرحها فريق مسكرمان، التي لم تحظ بقبول اللاعب ذيب، قبل ان يتدخل وكيل اعمال اللاعب، الذي وعد بالعمل على تعديل بعض البنود، سعيا لاتمام الصفقة التي ما تزال في بدايتها.

الفيصلي يجري اتصالا مع هايل


أجرى الفيصلي أول من أمس اتصالا مع اللاعب أحمد هايل لاستمزاج رأيه في تجديد عقده مع النادي.
وفي رده على استفسارات "الغد" أكد هايل تلقيه اتصالا من النادي مؤكدا أن علاقته مع الفيصلي راسخة في ظل الدعم الذي قدمه له النادي برئاسة سلطان العدوان، معربا عن فخره واعتزازه بالفترة التي لعبها للنادي.
 واشار اللاعب الا انه لم يحسم عرض التجديد للفيصلي ولكنه سيبقى فخورا بالنادي وجمهوره سواء جدد عقده أم لم يجدد.

هشام يغادر الى فلسطين غدا


يغادر  هشام عبد المنعم الى فلسطين يوم غدا وذلك لتولي مهمته الجديدة مديرا فنيا لفريق هلال القدس الفلسطيني الذي تعاقد رسميا مع المدرب. حيث سيباشر هشام عمله لاعداد الفريق للمرحلة المقبلة.

حفل عيد ميلاد يتسبب بغياب 12 لاعبة


تفاجأ الجهاز الفني للمنتخب النسوي لكرة القدم الذي يغيب عنه المدير الفني الياباني ماساهيكو أوكياما، بسبب تواجده في بلاده، بحضور 11 لاعبة فقط لتدريب المنتخب الذي جرى أول من أمس على ملعب الهاشمي.
التدريب الذي حضرته 11 لاعبة فقط، وغابت عنه 12 لاعبة، اثار استياء المدرب حسن أبو راس الذي استغرب هذا الكم الكبير من الغيابات في صفوف المنتخب النسوي الذي يستعد لمشاركات مهمة، الامر الذي دفعه بالتفكير للتوجه الى اتحاد الكرة لوضعه بصورة انتظام اللاعبات في التمارين.
التمرين الذي غابت عنه أكثر من نصف اللاعبات، يعتبر التدريب الأول للفريق بعد اختتام المعسكر التدريبي الذي خضع له المنتخب النسوي لمدة 4 ايام وانتهى الاثنين الماضي باشراف المدير الفني الياباني.
الجهاز الفني الذي حاول الوقوف على اسباب هذا الغياب الكبير عن التدريب، تلقى اعذارا كثيرة من ابرزها الدوام الجامعي، والمرض، قبل ان يتفاجأ بالسبب الحقيقي لغياب اغلب اللاعبات، وهو حرصهن على حضور حفل عيد ميلاد زميلتهن ياسمين خير، الذي اقيم يوم أمس في موعد التدريب "حوالي الساعة السادسة مساء"، حيث جاء موعد إقامة الحفل مبكرا، من اجل التفرغ لمتابعة مباراة اسبانيا والبرتغال التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات بطولة أمم أوروبا.
يشار إلى أن غياب المدير الفني الياباني المتواجد في بلاده حاليا، أدى الى هذا الغياب الكبير وفق ما أكده البعض داخل المنتخب.

أبو هشهش يلتحق بالفتح السعودي


غادر لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم شادي أبو هشهش عمان متوجها الى المملكة العربية السعودية، وذلك للالتحاق بتدريبات فريق الفتح الذي يحترف في صفوفه أبو هشهش.
وجاء التحاق اللاعب بناء على استدعاء الفريق السعودي الذي يرغب بالمباشرة بفترة الإعداد، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، لا سيما وأن شادي يعتبر أحد الركائز الاساسية في الفريق.
ويتوقع ان ينظم فريق الفتح معسكرا تدريبيا خارجيا، استعدادا للموسم المقبل.
يشار إلى ان لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم بهاء عبدالرحمن، سبق وأن غادر عمان متوجها الى السعودية، للالتحاق بفريق التعاون السعودي الذي وقع له اللاعب رسميا.

المدرب العراقي حميد يتعاقد مع مرباط العماني


غادر المدرب العراقي جبار حميد عمان يوم أمس الخميس، متوجها الى سلطنة عمان، وذلك للتعاقد مع فريق مرباط العماني أحد أندية الدرجة الأولى هناك.
وغادر المدرب بعد ان توصل الى اتفاق مبدئي مع النادي العماني على كامل التفاصيل، بحيث يتقاضى مبلغ 10 آلاف دولار مقدم عقد، وراتب شهري مقداره 3 آلاف دولار، الى جانب المواصلات والسكن، لقيادة الفريق لموسم واحد. وينتظر ان تتم خلال الايام القليلة المقبلة عملية التوقيع الرسمي على العقد. يشار الى أن حميد سبق وأن اشرف على تدريب عدد من فرق دوري المحترفين في الأردن، قبل أن يحصل مؤخرا على دورة التدريب الآسيوية B.

الجزيرة تمنح المدرب حرية القرار


تستعد إدارة نادي الجزيرة لعقد لقاء مع المدير الفني لفريق الكرة محمد عمر، لوضعه في صورة التطورات الأخيرة التي قد تفرض على رئيس النادي سمير منصور الاستقالة لظروف عمله، أو الابتعاد كثيرا عن الفريق، الامر الذي يؤثر على الامور المالية في النادي، خاصة فيما يتعلق بمستحقات الجهاز الفني والمحترفين.
وبحسب التفاصيل، فقد حضر سمير منصور جانبا من جلسة إدارة النادي أول من أمس، حيث ابلغهم بظروف عمله التي قد تفرض عليه تقديم الاستقالة، أو الابتعاد عن النادي لاوقات طويلة، في ظل انتقال عمله الى مدينة دبي الإماراتيه، وبالتالي عدم القدرة على مواصلة عمله في النادي.
وسيقوم منصور بالاستفسار من المجلس الاعلى للشباب، عن قانونية استمراريته في رئاسة النادي وفق هذه الظروف، أو تقديم الاستقالة، بانتظار رد المجلس الاعلى قريبا.
ووفق هذه التطورات فقد اقترحت الإدارة عقد لقاء مع المدير الفني محمد عمر يوم غد السبت، لوضعه في الصورة، وبالتالي ضرورة تقنين التعاقدات، وتخفيض بعض المستحقات المتعلقة بالفريق، مع ترك الخيار للمدير الفني لتحديد فيما اذا كان قادرا على التكيف مع الوضع او التفكير بخطوات اخرى، لا سيما وأن سمير منصور كان يتولى صرف جزءا من مستحقات فريق الكرة لا سيما التعاقدات الجديدة.

السوري إدريس يخوض أول تدريب له مع الحسين


خاض المحترف السوري أحمد إدريس، أول تدريب له في صفوف فريقه الجديد الحسين اربد، بعد أن تم الانتهاء من كافة اجراءات دخوله الى الأردن.
اللاعب الذي تأخر يومين للدخول الى الأردن، وصل يوم أمس من عمان الى اربد، حيث اقام له رئيس لجنة كرة القدم في النادي محمود الرشدان حفل غداء، قبل ان ينقله الى الشقة، ومن ثم المشاركة في التدريب المسائي الذي جرى أمس.
وفيما يتعلق بالمحترف العاجي كوبي، فقد تقرر وصوله الى عمان يوم الثلاثاء المقبل، لمباشرة تدريباته مع الفريق، استعدادا لدوري أندية الدرجة الأولى.

الزعبي يتخلف 4 أيام عن معسكر العقبة


يتخلف حارس مرمى فريق الرمثا لكرة القدم عبدالله الزعبي، عن معسكر فريقه الذي ينطلق اليوم في مدينة العقبة، وذلك لاسباب تتعلق بالشأن الدراسي.
الزعبي توصل إلى اتفاق مع الجهاز الفني على البقاء في مدينة الرمثا لمدة 4 ايام، لحين الانتهاء من بعض الامتحانات، ومن ثم الالتحاق بمعسكر الرمثا الذي يقام في مدينة العقبة اعتبارا من اليوم ولمدة 10 ايام.
وسيضطر مدرب حراس مرمى الفريق خلدون ارشيدات، للبقاء في مدينة الرمثا برفقة الزعبي، وذلك للاشراف على تدريباته خلال الايام الاربعة المقبلة، قبل ان يلتحق الاثنين معا بتدريبات الفريق في العقبة، والتي يقودها المدير الفني عادل يوسف، والمدرب بلال اللحام.
إلى ذلك ينتظر أن يكون نادي الرمثا، قد بحث يوم أمس مع اللاعبين مصعب اللحام وحمزة الدردور، موضوع مشاركتهما في معسكر العقبة.

كواليس النجوم

• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم عبدالله ذيب، التحق بتدريبات فريقه، بعد أن اعتذر عن عدم الاحتراف في تايلند لظروف خاصة... ذيب الذي يعتبر حاليا مطمعا لعدد من الأندية الخارجية، يتريث في تحديد وجهته الاحترافية في حال تلقى عروضا رسمية مغرية، مع الالتزام في تدريبات فريقه الحالي الوحدات... الفريق التايلندي حاول اقناع ذيب أمس بالعدول عن قراره، مع الاصرار على المزيد من المحاولات لاحقا.
• المحترف الإيطالي في صفوف فريق النادي الفيصلي زينغا، التحق بتدريبات فريقه أول من امس، بعد عودته من زيارة خاصة الى بلاده.
• مدرب اللياقة البدنية في المنتخب الوطني لكرة القدم البرازيلي مانويل، يواصل قضاء إجازته في بلاده، مستثمرا غياب تدريبات ومباريات المنتخب... مانويل يعتبر مدرب اللياقة الوحيد الذي نال اجماع واشادة لاعبي المنتخب، في ظل خبرته في هذا المجال.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »وحدات (محمد)

    الجمعة 29 حزيران / يونيو 2012.
    يا وحدات جيب احمد هايل جربه سنه يا اخي