تتويج "الملكي" بطلا و"الأمانة" وصيفا في ختام دوري السيدات للشطرنج

تم نشره في الجمعة 29 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً

عمان - الغد - احتفظ نادي الشطرنج الملكي بلقب دوري السيدات، ورضي فريق نادي موظفي أمانة عمان بالوصافة، وحل فريق نادي أصدقاء اريحا بالمركز الثالث، في ختام منافسات دوري السيدات للشطرنج.
وحسم "الملكي" الصراع على اللقب، مستفيدا من قاعدة كسر التعادل بعد ان تساوى والأمانة برصيد 13 نقطة لكل منهما، وفوز الملكي على الأمانة في الجولة الخامسة والاخيرة، التي استمرت حتى ساعة متأخرة من أول من أمس، في قاعة المغفور له الحسين بن طلال بمقر اتحاد اللعبة بمدينة الحسين للشباب.
وتولى مهمة مدير البطولة نائب رئيس الاتحاد م.احمد جرادات، وتولت نسرين كنعان الاتحادية الدولية مهمة الحكم العام الى جانب الحكم الاتحادي منال الهروط.
وحل اصدقاء اريحا ثالثا برصيد 8.5 نقطة، وصلاح الدين رابعا برصيد 4.5 نقطة، وبلدية اربد خامسا برصيد نقطة واحدة.
وكانت الجولة الخامسة والاخيرة شهدت فوز الملكي على الأمانة 2.5-1.5، حيث تغلبت الاوكرانية سفيتلانا موسكاليتس على تانيا عماد، وتعادلت غيداء العطار مع لجين دحدل، وابتسام عادي مع رزان الشعيبي، ونتالي جمالية مع بشرى الشعيبي، فيما فاز بلدية اربد على صلاح الدين بنتيجة 4 نقاط مقابل لا شيء بالتغيب.
"الأمانة" الى تونس الاثنين
الى ذلك، أكد رئيس نادي موظفي أمانة عمان ووفده الى تونس م.عبدالرؤوف الروابدة، ان الهيئة الادارية انجزت كافة الترتيبات لسفر فريق السيدات الى تونس يوم الاثنين المقبل، للمشاركة في الدورة العربية الأولى لشطرنج الاناث التي تنظمها جمعية ملكة الشطرنج في بنزرت بمشاركة 16 دولة عربية خلال الفترة 3- 8 من تموز (يوليو) المقبل، حيث يمثل فريق الأمانة كل من لاعبات المنتخب الوطني لجين دحدل، رزان الشعيبي، وبشرى الشعيبي.
واشاد الروابدة بجاهزية اللاعبات اللواتي اثبتن حضورا مميزا خلال منافسات دوري السيدات الذي اختتم مؤخرا، حيث رافقهن حتى انتهاء الجولة الاخيرة، منوها الى تقديمهن اقوى العروض ومقارعتهن للنادي الملكي المتسلح بلاعبتين اوكرانيتين بالاضافة إلى نتالي جمالية المقيمة في بلغاريا، وتصدرن المنافسات حتى الجولة الاخيرة مقتربات بثقة من اللقب، الا ان كسر التعادل منح الشطرنج الملكي اللقب رغم تساوي الفريقين برصيد 13 نقطة لكل منهما.
وتوقع الروابدة الذي تم اختياره مؤخرا عضو في مجلس ادارة اللجنة الأولمبية، ان يقدم الفريق مستوى قويا في البطولة التي تشارك فيها خيرة اللاعبات العربيات، منوها الى امكانية منافستهن على الذهب، باعتبارهن لاعبات منتخب السيدات الذي خطف فضية الدورة العربية لمسابقة الشطرنج في قطر واقترب كثيرا من الذهب، الا ان منتخب الجزائر سبقهن اليه مستفيدا من قاعدة كسر التعادل، مؤكدا ان لاعبات فريق الأمانة صناعة رياضية وطنية، شكلن عماد انجازات اللعبة على المستوى العربي والقاري، وينطلقن من هذه المشاركة العربية لزيادة جاهزيتهن للمشاركة في أولمبياد الشطرنج العالمي الذي يقام في تركيا خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.

التعليق