أهالي قرى الخرشة بالكرك يعتصمون احتجاجا على نقص المياه

تم نشره في الثلاثاء 26 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك- اعتصم العشرات من أهالي وسكان بلدات قرى الخرشة بلواء المزار الجنوبي أمس في مبنى المتصرفية باللواء احتجاجا على نقص المياه في بلداتهم.
وتجمع الأهالي أمام مبنى المتصرفية منذ ساعات الصباح الباكر، مؤكدين أنهم لن يغادروا موقعهم إلا بعد الحصول على وعود أكيدة بإيصال المياه الى بلداتهم المنتشرة على مساحة واسعة بلواء المزار الجنوبي.
وأشاروا إلى أن المياه لم تصل للبلدة في خطوط الأنابيب منذ فترة طويلة، لافتين إلى أنهم يئسوا من الوعود الحكومية من قبل المحافظة وسلطة المياه بخصوص تزويدهم بها أسوة ببقية مناطق المحافظة.
ولفتوا إلى أنهم يعانون بشكل دائم من انقطاع المياه عن البلدات، خصوصا في بعض البلدات البعيدة التي لم ير قاطنوها المياه منذ نحو شهر، مطالبين الجهات الرسمية بالعمل على إيصال المياه للمنازل.
وأشار الدكتور تيسير الخرشة إلى أن الاحتجاج والاعتصام جاء بعد أن استنفدت كافة السبل في تقديم المطالب الرسمية بخصوص ايصال للسكان في البلدات التي يقطنها نحو 6 آلاف نسمة، لافتا إلى أن المواطنين عادوا إلى استخدام عيون المياه للشرب والاستخدام المنزلي.
من جهته، أكد متصرف لواء المزار الجنوبي سميح العبيسات أن الأهالي تقدموا للمتصرفية بمطالب خاصة بموضوع نقص المياه التي انقطعت عنهم مؤخرا، لافتا إلى أنه تواصل مع الجهات المعنية في السلطة بخصوص ضرورة تزويد البلدة بالمياه بشكل عاجل.
ولفت العبيسات إلى أنه سيتم تزويد الأحياء بمختلف البلدات بالمياه حسب دورها الأسبوعي الذي صادف يوم أمس.

التعليق