مركز عمان ينظم الجولة الثانية من "فروسية الصيف" اليوم

تم نشره في السبت 23 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً
  • الفارس الوليد الراشد أثناء تتويجه في بطولة سابقة- (الغد)

عمان-الغد- يشهد ميدان مركز عمان للفروسية بمدينة الحسين للشباب عند الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم السبت، انطلاقة فعاليات الجولة الثانية من بطولة الصيف لفروسية القفز عن الحواجز، التي ينظمها مركز عمان في إطار برنامج بطولاته للعام الحالي 2012.
ويتم تحديد هوية الفرسان أبطال الفئات لبطولة صيف عمان للعام 2011، من خلال الفارس الذي يحصل على أكبر مجموع نقاط خلال ثلاث جولات من أصل 4 جولات لكل فئة.
واشارت منسقة البطولة لمياء الراشد، الى ان برنامج منافسات البطولة يتضمن في المباراة الأولى المنافسة على حواجز بارتفاع 80 سم، وهي عباراة عن جولة واحدة من دون احتساب الزمن، حيث يتم تتويج جميع الفرسان الذين يتمكنون من اجتياز مسار المسابقة من دون ارتكاب أخطاء.
أما المنافسة ضمن الفئة 90 سم، فستكون من جولة واحدة ضد الزمن، ومن دون جولة تمايز، وستكون الجولة الثالثة على حواجز بارتفاع 100سم، من جولة واحدة ضد الزمن ومن دون جولة تمايز، وفي فئة 110 سم تقام جولة واحدة ضد الزمن ومن دون جولة تمايز، فيما تكون فئة 120 سم، عبارة عن جولة واحدة ضد الزمن، ومن دون جولة تمايز، وأخيرا وفي فئة الكبار على حواجز بارتفاع 130 سم، تتكون المنافسة من جولة واحدة ضد الزمن ومن دون جولة تمايز.
وتشارك في منافسات جولة اليوم، مجموعة كبيرة من الفرسان المتنافسين على ألقاب مختلف فئات البطولة، ومن ابرزهم: الوليد الراشد وثائر فضالة وادم العساف وراكان فضالة ورعد وعبد الله العبداللات وماجد عنقور وحلا الضاحي وإسراء الراشد، ويشرف على تحكيم البطولة المهندس عمر العبداللات وسامي الجازي وسوسن سويدان.
وتساعد جملة بطولات فروسية القفز المحلية، على توفير فرص احتكاك أسبوعية للفرسان من مختلف الفئات، إضافة الى تعزيز قاعدة الفرسان الواعدين.
تعليمات البطولة
وتنظم البطولة وتحكم حسب القوانين المعتمدة من الاتحاد الدولي للفروسية، مع مراعاة التعديلات الجديدة للقانون خلال العام الحالي 2011، ومراعاة التعليمات الداخلية المضافة أو المعدلة من قبل مركز عمان للفروسية.
وتتم معاقبة الفارس بالاستبعاد وبالغرامة المالية، إذا قام بضرب جواده، وسيتم استخدام البطاقة الصفراء مع العقوبة الأولى، واستخدام البطاقة الحمراء اذا تكرر الضرب للجواد، ورفع قيمة الغرامة وحذف جميع نتائجه في البطولة.

التعليق