أعمال شغب في الهاشمية لعدم تمديد انتداب موظف

تم نشره في الثلاثاء 19 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً

إحسان التميمي

الزرقاء- أقدم مجهولون على حرق مركبات وتخريب مرافق عامة في لواء الهاشمية بالزرقاء أمس احتجاجا على عدم تمديد انتداب موظف للبلدية، وفق رئيس لجنتها إبراهيم بريزات.
وقال بريزات في اتصال هاتفي لـ "الغد" إن "عددا من أقرباء أحد الموظفين المنتدبين للبلدية هاجموا مبنى البلدية، وحطموا الزجاج وبعض الأجهزة الكهربائية وأجهزة الكمبيوتر، مضيفا إن بعضهم كان يحمل أسلحة بيضاء سكاكين وبلطات قبل أن تقوم الأجهزة الأمنية بالسيطرة على الموقف وإخراجي من البلدية حتى لا يتعرض لي المهاجمون".
وفي التفاصيل قال بريزات إن أحد الموظفين المنتدبين إلى البلدية من قبل الأشغال العامة وانتهى انتدابه، حضر هو ووالده إلى البلدية طالبا تمديد فترة انتدابه، مبينا أنه طلب منهم الحصول على الموافقة من قبل الجهة التي انتدبته.
وأضاف بريزات أن الموظف عاد في اليوم الثاني حاملا ورقة مكتوبة بخط اليد وطلب أن أوقعها كما هي، وحين رفضت لمخالفتها الأنظمة والقوانين قام بإحضار عدد من أقاربه والاعتداء على البلدية بحجة تدني مستوى الخدمات.
من جهته قال محافظ الزرقاء سامح المجالي إن الخلاف انتهى ما بين رئيس لجنة البلدية وعدد من الأهالي، مبينا أن بريزات تم نقله قبل بدء الخلاف وأن الأوضاع هادئة ولا وجود أي إغلاقات للطرق.
شهود عيان قالوا لـ"الغد" إن الأجهزة الأمنية قامت بإغلاق الطريق الرئيسي في اللواء والواصل بين بلدة بلعما ومحافظة الزرقاء وتحويل المركبات إلى طرق أخرى.

[email protected]

التعليق