معان: مسيرة احتجاجية للعاملين في "الأوسط للمقاولات" للمطالبة بحقوقهم المالية

تم نشره في الخميس 14 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً

حسين كريشان

معان- نظم عاملون في شركة الأوسط للمقاولات التي تنفذ مشروع مصنع حامض الفسفوريك والكبريت في منطقة الشيدية مسيرة احتجاجية أمس، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية، وفق عدد من المنظمين.
وتأتي المسيرة بعد اعتصام نفذه العاملون اول من امس اعلنوا خلاله اللجوء الى اجراءات تصعيدية من قبيل الخروج بمسيرة حال لم تستجب الشركة لمطالبهم.
ويطالب المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أمام مسجد حسن البصري بوسط مدينة معان باتجاه مبنى المحافظة، بضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اتفاقية وقعتها الشركة مع مؤسسة التعليم الأردنية، تقضي بتدريبهم وضمان توظيفهم بعد التدريب.
وأشاروا إلى أنهم وبحسب الاتفاقية فقد تم تدريبهم في منطقة معان الصناعية ضمن جدول تدريبي يتكون من 360 ساعة، إلى جانب التدريب على مهارات النجاح في العمل وأخلاقيات الوظيفة خلال برنامج تدريبي يتكون من 60 ساعة تدريبية.
وأوضحوا أنهم وخلال فترة التدريب كانوا يتقاضون رواتب شهرية مقدارها 220 دينارا كونهم متدربين، مضيفين أنهم وبعد انتهاء مدة التدريب والتي مضى عليها أكثر من شهرين واجتيازهم الامتحان المقرر بنجاح بنسبة 93 % أخلت إدارة الشركة ببنود الاتفاقية الموقعة ورفضت منحهم الراتب المقرر بعد فترة التدريب والبالغ 470 دينارا.
وأنهى المحتجون مسيرتهم السلمية بعد تلقيهم وعودا للوصول إلى حلول مرضية مع إدارة الشركة برعاية محافظ معان عبدالكريم الرواجفة.
إلى ذلك، اكد مدير الشركة علاء المصري أن إدارة الشركة حريصة كل الحرص على أن ينال المتدربون كافة حقوقهم المالية والوظيفية، إضافة إلى شمولهم بعلاوة المهارة التدريبية لديهم، لافتا الى أهمية التزام المتدربين بواجباتهم الوظيفية وانضباطهم في التدريب من أجل تحقيق أهداف المشروع الوطنية.

التعليق