غوغل تطلق نسخة من "كروم" تدعم واجهة "ميترو"

تم نشره في الخميس 14 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً
  • واجهة غوغل كروم - (أرشيفية)

دبي -  أطلقت شركة "غوغل" النسخة التجريبية الأولى من متصفحها الشهير "غوغل كروم" الداعمة لنظام تشغيل "ويندوز 8" ومتوافقة مع واجهته الشهيرة "ميترو"، لتعلن بذلك أنها أول شركة بعد مايكروسوفت تطلق نسخة من متصفحها المكتبي تعمل ضمن بيئة واجهة مستخدم نظام مايكروسوفت المقبل "Metro"، وبالتالي أصبح لدى المستخدمين خيار آخر غير "متصفح إنترنت إكسبلورر 10" الذي أطلقته شركة "مايكروسوفت".
والجدير بالإشارة هنا أن شركة غوغل منذ آذار (مارس) الماضي تعمل على تطوير نسخة معدلة من متصفحها ليتلاءم مع واجهة نظام ويندوز 8، وذلك على غرار شركة "موزيلا"، فمن المتوقع إظهار النسخة التجريبية من متصفح "فايرفوكس 14" في وقت لاحق من العام الحالي، داعما لواجهة "ميترو".
وتختلف هذه النسخة التجريبية المتاحة حاليا لاختبارها من قبل المطورين والمستخدمين عن نسخة متصفح "إنترنت إكسبلورر 10" من حيث دعمها لتطبيقات واجهة المستخدم  كافة "ميترو" اللمسية، حيث تقتصر نسخة جوجل كروم على تطبيقات محدودة حتى الآن، من بينها دعمها لمحتوى برنامج "أدوبي فلاش"، ولكنها لا تدعمه في بعض المواقع المختارة التي تديرها شركة مايكروسوفت، وذلك نزولا عند رغبتها في جعل متصفحها المعروف اختصارا بـ"IE10" هو المتصفح الوحيد الداعم لواجهة "ميترو" بالكامل.
ومن ضمن المميزات التي استعرضها مطورو غوغل في "قناة مطوري كروم" لنسختها التي تحمل رقم "21.0.1171.0" وهي تعمل بالنسخة التجريبية قبل النهائية من مايكروسوفت "Windows 8 Release Preview"، أنها تدعم وظيفة "Charms"، و"Snap View" الداعمة لواجهة "ميترو".
ووفقا لغوغل فما تزال نسخة "كروم ميترو" قيد التطوير، وتعمل على تطوير وظائف ومميزات أخرى في المستقبل تدعم واجهة ميترو الداعمة لتقنية اللمس، ولكنه لن يعمل ضمن بيئة نسخة "ويندوز آر تي" المخصصة للأجهزة اللوحية والقائمة على معالجات "إيه أر إم"، وفقا لقرار مايكروسوفت بمنع المتصفحات كافة كمزود ثالث للأجهزة النقالة، بل تقتصر نسخة كروم ميترو أو غيرها على دعم الأجهزة المكتبية أو الدفترية المحمولة فقط. -(العربية نت)

التعليق