السعودي: صفوف متنقلة لمواجة مشكلة الاكتظاظ بالمدارس

تم نشره في الأربعاء 13 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً

 طلال غنيمات

البلقاء – كشف وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي عن توجه الوزارة في الفترة المقبلة لاستحداث غرف صفية متنقلة، لمواجهة الاكتظاظ في بعض المدارس، وتوفير مختبرات حاسوب متنقلة لجميع الطلبة. ولفت الدكتور السعودي خلال لقائه محافظ البلقاء فواز ارشيدات وأعضاء المجلس الاستشاري للمحافظة ان هذا التوجه يتم دراسة تطبيقه على الأخص في المحافظات البعيدة. وأضاف إن الشهادة الثانوية العامة تعكس صورة الأردن في المستوى التعليمي، ما يستدعي حماية هذا الإرث الوطني والحفاظ عليه ومساندة الوزارة في العمل على توفير الأجواء المناسبة لإنجاح عقد الامتحان وتذليل كافة العقبات التي تقف حائلا أمام الطلبة. وقال الوزير إن الوزارة أدخلت لامتحان الفصل الثاني عددا من التعديلات ستسهم في رفع مستوى أداء الطلبة من خلال زيادة وقت انعقاد الامتحان إضافة إلى طرح أسئلة مناسبة تخلو من أية أخطاء.
وأكد الدكتور السعودي أهمية توفير بيئة آمنة للطلبة في قاعات الامتحان والعمل على حماية المتقدمين من كافة أشكال الضوضاء والتشويش لما لها من انعكاسات سلبية على أداء الطلبة.
من جانبه، اكد المحافظ الرشيدات ضرورة توعية كافة شرائح المجتمع المحلي وتعاونهم فيما يتعلق بأهمية عقد امتحان الثانوية العامة بكل يسر وهدوء لتنعكس إيجابا على مصلحة الطلبة.

[email protected]

التعليق