أبو سماقة: الشراكة مع المجتمع المحلي عنوان مهرجان جرش 2012

تم نشره في الثلاثاء 12 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً
  • جمهور كبير يتابع إحدى فعاليات الدورة السابق من مهرجان جرش على المسرح الجنوبي - (أرشيفية)

صابرين الطعيمات

جرش - أكد المدير التنفيذي لمهرجان جرش مدير المركز الثقافي الملكي محمد ابو سماقة أن مهرجان جرش لهذا العام طرح مبدأ الشراكة الحقيقية مع المجتمع المحلي.
وأضاف خلال لقائه في جرش أمس اللجان المحلية المشاركة في المهرجان من محافظة جرش بحضور المحافظ مازن عبيدالله، أنَّ تلك الشركة تتم بإشراك عدد كبير من الفعاليات الثقافية وأجنحة خاصة للحرف اليدوية والمنتجات الحرفية، فضلا عن منتجات جرش الشعبية والغذائية واعتماد مسارح الحمامات الشرقية وقاعة بلدية جرش الكبرى داخل المدينة الحضرية كمسرحين رئيسيين من مسارح المهرجان.
وأوضح أن برنامج فعاليات المهرجان هذا العام حافل بالعديد من البرامج الجديدة والواعدة التي من شأنها الكشف عن الطاقات والإبداعات الثقافية والفنية، مبيِّناً أنَّ من فعاليات المهرجان لهذا العام برنامج "بشاير جرش" الذي يقدَّم لأول مرة في تاريخ المهرجان، ويُعطي المساحة الأوسع للمواهب والفنون الأدبية والإبداعية وخامات الأصوات.
وتابع أن إدارة المهرجان أخذت على عاتقها هذا العام زيادة التواصل مع المجتمعات المحلية ونقل فعاليات المهرجان إلى خارج أسوار المدينة الأثرية، مضيفا أنَّ العلاقة بين المهرجان والمجتمعات المحلية في حالة تنام مستمرة، ويعكسها الواقع من خلال انخراط العديد من فعاليات المجتمع المحلي من أصحاب إبداعات ثقافية وفنية وأدبية فيه، إلى جانب مشاركة الجمعيات بأنواعها والهيئات الثقافية والنسائية.
وقال مدير البرامج المحلية في المهرجان ورئيس منتدى جبل العتمات الثقافي في جرش أجود عتمة إن مهرجان جرش هذا العام فتح أبوابه للجميع، مثنيا على تنوع المشاركات الإبداعية من ابناء جرش والحضور المميز لهذا العام في برامج المهرجان وفعالياته وتنامي شعور الجرشيين بأنهم مشاركون فعلا في المهرجان الذي يحمل اسم مدينتهم وروجها على مستوى العالم.
وأكد عتمة أن مهرجان جرش يعكس الحالة الآمنة للوطن وما يتمتع به من استقرار أمني والذي لا بد من التعبير عن هذه الحالة واستقطاب المزيد من الحركة السياحية إلى مدينة الحضارات في جرش.
وجرت مداخلات موسعة من المشاركين وممثلي الهيئات المحلية وممثلي وسائل الإعلام في المحافظة، أكدوا فيها أن مهرجان جرش منذ العام الماضي أخذ طابعا جديدا وتطورا كبيرا من حيث بناء علاقة وشراكة حقيقية مع المجتمع المحلي.
ورحبوا بتنمية هذه العلاقة وديمومتها من خلال تواصل الإدارة معهم؛ ليتمكنوا من تحقيق وتنمية مشاركاتهم في فعاليات هذا الحدث السنوي الذي يقام على أرض مدينتهم.

[email protected]

التعليق