تقنية "ايكو انطلاق/توقف" من مرسيدس بنز تحكم مثالي وآلي بتشغيل المحرك

تم نشره في الاثنين 11 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً

 لطالما قدمت مرسيدس بنز من خلال طرازاتها وفئاتها المختلفة  أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً، وتتصدر الأنظمة الخاصة بالحفاظ على البيئة وتخفيض استهلاك الوقود قائمة اهتمامات الصانع الألماني الأول والرائد عالمياً في صناعة السيارات الفخمة التي تمتاز بالاعتمادية والاقتصاد والفاعلية في الأداء.

يقوم نظام ECO start/stop function  "ايكو انطلاق/توقف" بوقف المحرك عن العمل عندما تتوقف السيارة، كما يحدث في حالة ازدحام السير أو أمام إشارة المرور، طالما قدم السائق تضغط على دواسة المكابح. ثم حالما يرفع السائق قدمه عن الدواسة، يعاود نظام "الانطلاق/التوقف الأوتوماتيكي" تشغيل المحرك أوتوماتيكاً. وقد جرى تعزيز الوظائف المرتبطة بهذه العملية لجعل عملية إعادة تشغيل المحرك أكثر سلاسة.

يهدف نظام "ايكو انطلاق/توقف" إلى التوفير باستهلاك الوقود والحدّ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، من دون اضطرار السائق إلى تغيير أسلوب قيادته. وأثناء توقف المحرك، تبقى أنظمة الصوت والاتصالات تعمل بالكامل، ويحافظ مكيف الهواء على الحرارة المطلوبة. ومن الطبيعي أن يعاود المحرك عمله أوتوماتيكياً عندما تنبع الحاجة إلى مزيد من الطاقة الكهربائية أو قدرة التبريد.

بالإضافة إلى ذلك، يستطيع السائق تشغيل نظام ECO start/stop function  وإيقافه عن العمل بمجرد الضغط على مفتاح تشغيل مستقل. كما أن هذا النظام لا يعمل في بعض الظروف التي تشمل، على سبيل المثال، القيادة في طقس حار جداً وعلى منحدرات حادة وعندما يكون مستوى شحن البطارية متدنياً.

يساهم هذا النظام المبتكر في حماية البيئة ويخفف من استهلاك الوقود وبالنتيجة مصاريف التشغيل للسيارة بشكل ملموس إلى جانب حزمة Blue Efficiency المتكاملة والتي تتمتع بها كل سيارات مرسيدس بنز .

التعليق