"زين" ترعى البطولة والاتحاد ينجز الترتيبات

زيد عباس يغيب عن تشكيلة المنتخب الوطني في سلة غرب آسيا

تم نشره في الأربعاء 6 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً
  • الرئيس التنفيذي لشركة زين احمد الهناندة يتحدث خلال المؤتمر الصحفي أمس - (من المصدر)

عمان-الغد- أكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة السلة الكابتن مراد بركات، أن اللاعب زيد عباس، سيغيب عن تشكيلة المنتخب المشارك في منافسات بطولة غرب آسيا لكرة السلة، والتي تنطلق يوم الاثنين المقبل في قاعة الأمير حمزة بن الحسين وتستمر حتى الخامس عشر من شهر حزيران (يونيو) الحالي.
بركات أشار أن شفاء اللاعب زيد عباس من الإصابة التي ألمت به، لم يكتمل حتى الآن، إذ يلزمه المزيد من الراحة الايجابية والتدريبات الخاصة وتمارين التأهيل، حتى يصبح جاهزا لخوض مباريات تنافسية، مشيرا أن ذلك لن يكتمل قبل أسبوعين، حتى يكون اللاعب جاهزا للمشاركة في منافسات الملحق التكميلي لدورة الألعاب الأولمبية، والتي تقام في العاصمة الفنزويلية كاراكاس بالفترة 2-8 تموز (يوليو) المقبل.
غياب اللاعب عباس سيترك من دون شك، أثرا كبيرا على توازن وحيوية وقوة المنتخب الوطني، حيث يقوم الجهاز الفني، في البحث عن بدائل فنية وتكتيكية بين باقي اللاعبين، للتخفيف من تأثير غياب اللاعب المتألق خارج القوس وتحت السلة، فضلا عن دوره في عمليات التغطية الدفاعية، حيث أشار بركات إلى الثقة الكبيرة بباقي اللاعبين لتعويض غياب اللاعب، نظير الامكانات الفنية والبدنية التي يمتلكونها، وتعدد أساليب اللعب التي يمكنها تعويض غياب اللاعب.
إلى ذلك؛ أكد الرئيس التنفيذي لشركة زين احمد الهناندة، وقوف الشركة خلف اتحاد كرة السلة في تصديه لاستضافة تصفيات غرب آسيا بكرة السلة، التي يشارك فيها 6 منتخبات هي إيران، فلسطين، سورية، لبنان، واليمن، والمنتخب الوطني، وذلك لإعانه الاتحاد على عملية التنظيم، وترجمة لرسالة الشركة في المساهمة بنشر مختلف ألوان الرياضة.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، أن الشركة تسعى لتنمية المجتمع المحلي بقطاعاته المختلفة، ومن ضمنها القطاع الرياضي، وتجسيد أهمية الدور الذي تلعبه الشركات الأردنية في دعم الرياضة، وصولا إلى أعلى المستويات (التفاصيل ص 2).
زيادة الانسجام
المدير الفني للمنتخب الوطني مراد بركات أشار أن الفريق أجرى أمس تدريبا واحدا، تم خلاله التأكيد على بعض الجوانب الفنية في الشقين الدفاعي والهجومي، كما تطرق التدريب الذي هدته قاعة اميل حداد في النادي الأرثوذكسي خيارات تعويض غياب اللاعب عباس والتي يشترك فيها أكثر من لاعب، خاصة مع احتجاب اللاعب أنفر شوابسوقة ايضا عن الظهور في بطولة غرب آسيا، نظير العقوبة التي ينفذها بعد ثبوت تناوله لمكملات غذائية محظورة على القائمة الدولية.
ووفق بركات فإن عمليتي الإحلال والتبديل التي جرت في صفوف المنتخب، قادت إلى بناء مجموعة كبيرة من اللاعبين الجدد، ما يحتاج الى التركيز على عمليات الانسجام بين اللاعبين، وبناء عنصر التفاهم والانسجام بينهم، ويواصل الفريق الوطني اليوم تدريباته بإشراف المدرب الأميركي توماس بالدوين وعبر جرعتين صباحية ومسائية.
يوم أمس يتوقع أن يكون وصل إلى عمان في ساعة متأخرة، بعثة المنتخبين الفلسطيني واليمني لكرة السلة، لإقامة معسكر تدريبي، يسبق مشاركتهما في البطولة، حيث سارعت لجان الاتحاد إلى إنجاز ترتيبات استقبال الوفدين، وتزويدهما ببعض التعليمات الخاصة بالمعسكر والبطولة، مثلما ينتظر أن يكون تم تحديد يوم غد الخميس موعدا لإقامة لقاء ودي يجمع المنتخب الوطني مع نظيره اليمني في قاعة إميل حداد بالنادي الأرثوذكسي.
اتحاد كرة السلة أنجز معظم الترتيبات الخاصة بالبطولة، حيث عززت اللجان الفرعية من درجة استعداداتها لانجاح هذا الاستحقاق الكبير والمؤهل إلى نهائيات كأس (ستانكوفيتش سابقا) والتي تقام في اليابان في العشرين من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.
يذكر أن المنتخب الوطني لكرة السلة يستهل مبارياته في بطولة غرب آسيا بلقاء شقيقه المنتخب الفلسطيني عند الساعة السادسة مساء يوم الاثنين المقبل، ويلتقي المنتخب السوري الساعة الثامنة مساء يوم الثلاثاء المقبل، وفي نفس التوقيت يواجه اليمني يوم الأربعاء 13 حزيران (يونيو)، واللبناني عند السادسة مساء يوم الخميس 14 حزيران (يونيو)، ويختتم مشواره بلقاء المنتخب الإيراني الساعة الرابعة مساء يوم الجمعة 15 حزيران (يونيو) المقبل.
أما في منافسات الملحق التكميلي للتأهل إلى أولمبياد لندن 2012 فيلتقي المنتخب في أولى مبارياته في المجموعة الأولى أمام اليونان، وفي اللقاء الثاني يواجه بورتوريكو.
وكان اتحاد كرة السلة شكل وفده للبطولة من 25 شخصا منهم 18 لاعبا هم: أسامة دغلس، أنفر شوابسوقة، فارس سقف الحيط، زيد عباس، سنان عيد، محمود عابدين، موسى العوضي، محمد حمدان، محمد شاهر، عبدالله أبو قورة، فضل النجار، أحمد حمارشة، إبراهيم بسام، خلدون أبو رقية، هاني الفرج، عيسى كامل، علي جمال وأحمد الدويري.
أما الوفد الإداري فيضم مراد بركات - مديرا فنيا، الأميركي توماس بالدوين- مدربا، يوسف كيال- إداريا، لؤي المرايات- معالجا، إبراهيم الشعراوي- مديرا للفريق، حكم دولي، ورئيس للوفد يرشحه مجلس إدارة الاتحاد.

التعليق