"أمانة عمان" يظفر بلقب بطولة الأردن الكروية

تم نشره في الأربعاء 6 حزيران / يونيو 2012. 02:00 صباحاً

عمان-الغد- توج رئيس الاتحاد الرياضي للشركات والمؤسسات د.محمد خلف التل، فريق امانة عمان الكبرى بلقب بطولة الأردن في خماسي كرة القدم للموظفين، وذلك بعد فوزه على فريق شركة البوتاس العربية بنتيجة 5-3.
جاء ذلك في ختام منافسات البطولة التي اقيمت أول من أمس على ملاعب مدينة الملك عبدالله بالقويسمة، بحضور مدير المدينة احمد المهيرات ومندوب شركة البوتاس العربية عماد الهواري، ورولا المعايطة عضو مجلس ادارة الاتحاد، وعدد من ممثلي الشركات المشاركة.
عودة الى المجريات الفنية للقاء فقد فرض فريق أمانة عمان الكبرى سيطرته على أجواء اللقاء من البداية، من خلال تحركات حمدي سعيد ومحمد توفيق اضافة الى محمد قنديل والتي أثمرت عن تسجيل 4 أهداف لصالح فريق الأمانة، فيما لم يحالف الحظ لاعبي فريق شركة البوتاس في هز شباك مرمى المنافس رغم المحاولات المتكررة التي قادها بلال البطوش ومنصور وعلي المجالي البيايضة للتسجيل.
وجاءت احداث الشوط الثاني بسيناريو مختلف، حيث نفذ فريق البوتاس هجمات خطيرة على مرمى الخصم بفضل جهود لاعبيه جهاد الزغل وبلال البطوش اضافة الى علي المناصرة، والتي اثمر عنها تسجيل ثلاثة اهداف متتالية، الا ان الوقت لم يسعف "الوصيف" في حمل لقب أولى بطولات خماسي كرة القدم الرسمية لهذا الموسم الى جانب الهدف الأخير الذي جاء به بلال طلعت قبل إطلاق صافرة النهاية.
بدوره حل فريق البنك الأردني الكويتي بالمركز الثالث بعد فوزه على فريق شركة فابكو في اللقاء الذي جمعهما أول من أمس على الملعب نفسه وذلك بنتيجة 7-2.
وفي الختام قام راعي الحفل بتوزيع الكؤوس والميداليات على مستحقيها، كما قدم كأس الفريق المثالي لفريق شركة فابكو والدروع التقديرية لمدير مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة احمد المهيرات ومندوب شركة البوتاس العربية عماد هواري نظرا لتعاونهم في توفير الدعم اللوجستي للاتحاد، كما كرم الاتحاد مسؤولين الملاعب في الفترة المسائية خالد الحديد وفارس البطيخي ومنيف التل أمين سر لجنة المسابقات وحكام البطولة.
يذكر ان بطولة الأردن تقام سنويا، وشهدت هذا العام منافسة كبيرة بين 15 فريقا.
نهائي كرة الاستقلال
من جهة اخرى، يرعى مدير المدينة في أمانة عمان م. هيثم جوينات المباراة النهائية لبطولة الاستقلال في كرة القدم التي تجمع بين فريقي أمانة عمان وسلطة العقبة، وتقام في الساعة السابعة من مساء اليوم الاربعاء على ستاد الملك عبد الله الثاني في القويسمة.
وكانت دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في أمانة عمان الكبرى اقامت هذه البطولة احتفاء بذكرى الاستقلال.
وقد تأهل فريق الأمانة بعد تغلبه في دور نصف النهائي على شرطة اقليم العقبة 3/2 وقد سجل للأمانة "عصام مبيضين، محمد جابر، وأيمن عبد الفتاح" وسجل للخاسر "يحيى جمعة، وعبد الله جادو" فيما تأهلت سلطة العقبة بعد الفوز على لواء الملك حسين بن علي2/1 وقد سجل للفائز "صدام أبو معيتق" هدفين وللخاسر "براء عبيدات".

التعليق